قناة Quest عربية تختبر إمكانية صداقة الإنسان مع الأسود ضمن برنامج جديد في شهر فبراير

  ImageProxy

قناة Quest عربية تختبر إمكانية صداقة الإنسان مع الأسود ضمن برنامج جديد في شهر فبراير

يحظى محبو برامج الحيوانات البرية والطبيعة بمتابعة سلسلة “صداقة الأسود” التي تبثها قناة Quest عربية يومياً عند الساعة 5:25 عصراً ابتداء من يوم الأحد 7 فبراير.

وتوثق السلسلة التي تتكون من خمس حلقات تجربة فريدة نفذها خبير الحيوانات المفترسة “دايف سالموني” توجه خلالها إلى عمق الأدغال الأفريقية محاولاً إثبات قدرته على البقاء حياً لمدة ستة أشهر في الأدغال الناميبية، وساعياً لمساعدة قطيع من الأسود المفترسة على تعلم قبول البشر بهدف دعم السياحة البيئية المتنامية في المنطقة. يواجه دايف تحدياً صريحاً، إذ يتوجب عليه الذهاب مباشرة لعرين الأسود والتواصل مع كلٍ منها، ابتداء من أقوى الأسود في القطيع والذي يحمل اسم بروتوس، ووصولاَ إلى أصغر الأشبال.

يضع دايف سلامته وسلامة طاقم التصوير على المحك، بهدف إثبات قدرة الأسود على التأقلم والحياة إلى جانب الإنسان، فهل يمكن لنوعين من الأحياء أن يتشاركا الأرض ويعتمد كلاهما على الآخر من أجل البقاء.

وتعد قناة Quest عربية ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز، وتركز Quest عربية في برامجها الناطقة باللغة العربية والمختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية على ستة مواضيع رئيسية: برامج المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، والعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن. وتهدف لملء الفراغ في السوق العربية من خلال طرح محتوى من البرامج الترفيهية الواقعية التي تمتاز بجودة عالية لم يسبق لها مثيل في المنطقة.ImageProxy-1

ImageProxy-2

نبذة عن قناة Quest عربية

قناة كويست عربية هي ثمرة شراكة بين شركتي إيمج نيشن أبوظبي وقناة ديسكفري وهي قناة ناطقة باللغة العربية انطلق بثها الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 7 ديسمبر، 2015.

تركز كويست عربية في المقام الأول على البرامج الترفيه الواقعية وتُبث على مدار 24 ساعة لتصل إلى ما يقارب 45 مليون أسرة في 22 دولة. وستستقطب القناة فئة واسعة من جيل الشباب الناطق باللغة العربية من الجنسين مع التركيز بشكل أكبر على فئة الذكور من عمر 16 عاماً فما فوق من خلال الأوقات المناسبة لهم .

وستعرض القناة محتوى الترفيه الواقعي من مكتبة ديسكفري والذي سيتم تحريره وتقديمه بأسلوب مناسب وناطق بالعربية للمتابعين العرب في المنطقة بحيث يتناسب والعديد من الأذواق والاهتمامات العربية المتعددة واعتماد مقدمين عرب لضمان وصول القناة لأوسع نطاق ممكن من الجماهير، وبالإضافة إلى ذلك، ستبث القناة مجموعة من البرامج المميزة المنتجة إقليمياً والتي تركز على مواضيع من العالم العربي.

تهدف كويست عربية لتكون الوجهة الأولى لاستقطاب المواهب العربية القادمة من مختلف أنحاء المنطقة، وهي ملتزمة بتقديم برامج فريدة من نوعها بإنتاج عربي مدعمة بمواهب محلية. وستغطي القناة العديد من البرامج والمواضيع المتنوعة من بينها برامج المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، وعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن، كما سيتم تقديم برامج حول الجرائم والخدع السحرية.

يدعم إطلاق كويست عربية طموح إيمج نيشن لبناء صناعة أفلام وتلفزيون مستدامة في العالم العربي، إذ ستوفر المحطة الجديدة فرصاً مميزة لشركات الإنتاج والمواهب الجديدة في منطقة الشرق الأوسط لتقديم محتوى جديد ذو مستوى انتاج متميز للانطلاق به نحو العالمية.

Related posts