La Galerie Nationale يقدم خمسة فنانين مشهورين أثناء معرض Art Dubai

cover.Katia Traboulsi_Untitled_2015_ 1

La Galerie Nationale يقدم خمسة فنانين مشهورين أثناء معرض Art Dubai

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير 2016: يسر الخبير الفني جيوم كيري، مالك La Galerie Nationale، أن يقدم أعمال خمسة فنانين معاصرين أثناء معرض Art Dubai، الذي يستمر في الفترة من 16 إلى 19 مارس، 2016.

كما نرحب بحضور هواة الفن في ليلة افتتاح العرض في La Galerie Nationale والتي ستُقام في 14 من مارس، من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً ضمن فعاليات (ليلة المعارض بشارع السركال).

والفنانون الخمسة هم الفنانة والرسامة اللبنانية كاتيا طرابلسي، والنحات البلجيكي أرنود ريفيرين، والفنانون الفرنسيون فيليب باسكا، وفريد كلينبيرج وبيير ماري لوجون، ويُفتتح عرض هؤلاء الفنانين البارزين في المعرض أمام الزوار بدايةً من 15 مارس، 2016 ويستمر حتى 14 مايو، 2016.

cover.Philippe PASQUA Alima_ Oil on canvas_  240x210 cm  2008بدأ فيليب باسكا، المولود عام 1965 في مدينة جراس بفرنسا، الرسم في سن 18 عامًا، واستكشف أساليب متنوعة في أعماله، بدايةً بالرسم بالفرشاة، ثم الرسم اليدوي والنحت مؤخرًا. وتصدم أعمال باسكا الزائر بتأثير شبه مادي، ولكن أيضاً كرؤيا متفجرة وثاقبة في الوقت ذاته. وتأتي صيغة رسومات الفنان المتميزة ولوحاته الزيتية الرائعة من خبراته وتجاربه المتعددة – لتقدم رقصة تتناوب فيها الوحشية مع البراعة، والغفو مع الوضوح.

أما الفنانة كاتيا طرابلسي قد تم جمع أعمالها في جميع أنحاء العالم وعرضها في كثير من المنتديات الفنية بما في ذلك (المتحف الجزائري للفن الحديث والمعاصر) وعرض Armory Show العالمي في مدينة نيويورك. وهي ليست معروفة كمجرد رسامة بل كفنانة، فعمليتها الإبداعية تعتنق الفن بجميع أشكاله. كما أوكلت إليها Montegrappa المتخصصة في أدوات الكتابة الفاخرة تصميم الإصدار المحدود من قلم “جبران خليل جبران” وكذلك قلم “فن الخط”.

cover.Fred Kleinberg Vanishing act 2009 Oil on canvas 150x200cm 1ويعمل النحات أرنود ريفيرين باستخدام الخردة الصناعية وبالصلب الذي لا يصدأ على نحو أساسي. وقد لُقّب بـ “عالم الحيل الفراغية، وطبيب الديناميكيات، وولي عهد الدائرة”. وقد أقام مؤخرًا معرضًا منفردًا في La Galerie Nationale باسم “لحظة جمود”، وكان عبارة عن ست عوارض من الصلب الذي لا يصدأ جرت معالجتهم بالحرارة لتشكيل منحوتات تجريدية أخاذة.

وبالنسبة للفنان فريد كلينبيرج، فقد وُلد في باريس في سنة 1966. وقد أثبت نفسه كأحد المواهب الصاعدة في جيله. ففي عام 1982 درس في المدرسة القومية العليا للفنون الجميلة في باريس. ويعيش ويعمل في باريس وفي بونديشيري بالهند. ومنذ عام 1985، وهو يعرض أعماله بانتظام في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

أما بيير ماري لوجون، فهو مصمم ورسام ونحات ورسام بالألوان المائية معروف. كما يشتهر بمنحوتاته، وبعضها نصب تذكارية. وتعبر المنحوتات عن الطاقة التيلورية التي تتدفق من الأرض وحال تتحرر من الجاذبية، فهي تحلق نحو السماء. وفي السنوات الأخيرة، عرض بيير ماري لوجون أعماله في الكثير من المتاحف والمراكز الفنية مثل: متحف الفن الحديث والفن المعاصر (MAMAC) بمدينة نيس، وفي قاعة أرسنال بمدينة ميتز، وفي المتحف القومي بالصين (بكين)، وقد قدّم مجموعات من المنحوتات التذكارية في الساحة العامة في كلٍ من مدن شنغهاي وبكين وبروكسل وميتز.

وجيوم كيري هو مالك La Galerie Nationale ومؤسسه، وهو كذلك تاجر مشهور في الأثاث الفني وجامع له وهو خبير معروف في شراء “الأثاث الفني” العتيق وبيعه وجمعه على مدى 35 سنة. وقد عمل لمدة طويلة في أوروبا وباريس على التصميمات الأصلية للأثاث الفني العتيق في القرن العشرين كما يمثل فنانين ومصممين مشهورين.

نبذة عن La Galerie Nationale

معرض La Galerie Nationale هو معرض متخصص في الأثاث الفني الأصلي الذي أنتجه أفضل المصممين الممثلين للقرن العشرين. حيث يُعتبر القرن العشرين أحد أكثر الفترات خصوبة في التصميمات ومسقط رأس أجيال من المصممين الاستثنائيين الذين يتعاملون مع الفن بكل أشكاله، والمتمكنين من مواد جديدة مع الاستمرار في التحلي بميزة جعل هذه المواد مفيدة وقابلة للاستخدام. وهناك القليل من هذه القطع الأصلية لا يزال موجودًا. كما يروج معرض La Galerie Nationale لهؤلاء المصممين المتميزين ويعرض هذه القطع الاستثنائية لهواة الجمع. وبخبرته على مدى عشرين سنة في فرنسا وأوروبا، فللمعرض فرعًا يمثله في دبي في شارع السركال. والذي يُعدّ مساحة عرض في في دبي تمزج التصميم الفني مع الفنانين المعاصرين العالميين لتقديم عروض استثنائية وبيئة فريدة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع المعرض: www.galerie-nationale.com

Related posts