image003 ماركس وسبنسر يعلن عن علاقة تعاون فريدة مع أيقونة الموضة أليكسا شانج

   image003

ماركس وسبنسر يعلن عن علاقة تعاون فريدة
مع أيقونة الموضة أليكسا شانج

دبي، 25 فبراير 2016: أعلنت متاجر ماركس وسبنسر علامة الأزياء البريطانية الشهيرة والراقية، عن تعاونها مع أيقونة الموضة الحديثة في بريطانيا أليكسا شانج لاختيار تشكيلة جديدة من أزياء السيدات مستمدة من أرشيف العلامة المرموقة، مع إضافة لمسات حديثة وعصرية وذلك ضمن مشروع Archive by Alexa، والذي يمثل نهجاً فريداً للتعاون مع الاستعانة بشركة الأرشفة البارزة ذات التاريخ العريق التابعة لـ ماركس وسبنسر والتي يقع مقرها في منطقة ليدز بالمملكة المتحدة.

1ALEXA PORTRAIT 1ويعد Archive by Alexa رحلة استكشافية لفريق مصممي ماركس وسبنسر وأليكسا في الأرشيف الكبير والغني للعلامة على مدى الأعوام الماضية، كما يعتبر المشروع الأول ضمن سلسلة ‘M&S &’ ، والتي ستتضمن طرح سلسلة من تشكيلات فريدة وحصرية يتم تنفيذها بالتعاون مع عدد من أبرز المصممين والعلامات وأيقونات الموضة في الوقت الحاضر.

وقامت أليكسا وفريق مصممي ماركس وسبنسر باختيار 31 قطعة من تشكيلة ملابس السيدات بعناية فائقة من أرشيف العلامة، وجرى إعادة الحياة لهذه القطع بما يلائم العام 2016 وباستخدام نهج أليكسا المتفرد في الأناقة، وذلك للحصول على تشكيلة متميزة من ملابس النساء مع لمسات تحمل عبق الماضي وباستخدام منسوجات عصرية ومجموعة من الألوان الحديثة. يشار إلى أن الحملة الخاصة بهذه التشكيلة التي ستحمل اسم Archive by Alexa ستنطلق في شهر أبريل المقبل، حيث قدمت أليكسا أفكارها المبتكرة ولمساتها الاستثنائية لتصميم هذه التشكيلة ومنحها اتجاهاً متفرداً.

وقالت أليكسا شانج: “لطالما راقت لي أزياء ماركس وسبنسر وهي المفضلة لدي منذ أمد طويل، ويسرني المشاركة في هذا المشروع الخاص والفريد من نوعه. وتشكل العودة بالزمن إلى الوراء مع الأزياء البريطانية ومشاهدة التطور الذي طرأ عليها على مدى الأعوام أمراً مؤثراً للغاية، حيث يعد ماركس وسبنسر علامة مرادفة للأناقة والرقي”.

وأشار ستيف روي، المدير التنفيذي للترويج العام في ماركس وسبنسر: “يعد مشروع Archive by Alexa ، تجربة رائعة للغاية تتيح لـ أليكسا الاطلاع بشكل كامل على الأرشيف الخاص بشركتنا. وتمتلك علامة ماركس وسبنسر تاريخاً عريقاً وتصاميماً فائقة الجودة احتلت على الدوام مكانة لا تضاهى. وقد كان هذا التعاون نتيجة لاستخدام خبراتنا وتصاميمنا الكلاسيكية وما تتمع به أليكسا من ذائقة فريدة ورفيعة في عالم الأزياء، حيث تولت مهمة اختيار تشكيلة جديدة للسيدات تتمحور حول التراث الأصيل للعلامة”.

وستتوفر تصاميم رئيسية من هذه التشكيلة التي تتكون من 31 قطعة في شهر مايو 2016 في متاجر معينّة بدولة الإمارات والكويت وقطر. وفيما يلي قائمة بهذه المتاجر:

الإمارات: دبي فستيفال سيتي مول، دبي مول، مول الإمارات.
قطر: لاند مارك مول، فيلاجيو مول.
الكويت: ذا فيو، مول 360.

Archive by Alexa:

o   تقع شركة الأرشفة التابعة لعلامة ماركس وسبنسر في جامعة ليدز بالمملكة المتحدة، وتوثق الشركة تاريخ تشكيلات الأزياء لإحدى أعرق علامات الأزياء في بريطانيا، ويرصد الأرشيف مسيرة ماركس وسبنسر لأكثر من 130 عاماً وذلك منذ البداية المتواضعة لمتجر بيني بازار وحتى إنشاء سلسلة المتاجر العالمية متعددة القنوات.

o   تأسست شركة أرشفة ماركس وسبنسر في العام 1984 احتفالاً بالعام الـ 100 على انطلاق الشركة، ومنذ ذلك الوقت، قام فريق عمل الأرشيف بجمع كافة منتجات وحملات ماركس وسبنسر وتصنيفها ضمن مجموعات وجعلها متوفرة للاستخدام.

o   يوجد لدى شركة أرشفة ماركس وسبنسر أصول تزيد على 70,000 مادة تعود للسنوات الماضية تم توثيقها وحفظها كما يتم في الأرشيف الاستفادة من مواد ذات علاقة بكافة مجالات تاريخ الشركة ومسيرة تطورها.

o   يعود تاريخ التشكيلات المتنوعة من المواد إلى تاريخ تأسيس الشركة في العام 1884 وتتضمن وثائق مكتوبة، منشورات الموظفين، صور فوتوغرافية وأفلام، أقمشة ومنتجات منزلية، تصاميم ومواد إعلانية، إلى جانب غير ذلك الكثير من المواد الأخرى عالية القيمة.

o   يرتكز ماركس وسبنسر على شراكة تأسست مع الأخذ بالاعتبار كل من الأناقة والدقة والبراعة في التصميم والابتكار، وقد اشتهرت الشركة دائماً بكفاءة عالية في هذين الجانبين. وتفخر علامة ماركس وسبنسر بالجمع بين تراثها العريق وأسماء لامعة في جميع أنحاء العالم، بدءاً من رواد بارزين في قطاع الأزياء وانتهاءً بمصممين جدد مميزين، حيث تشكل رؤيتهم الثاقبة ومسيرة ماركس وسبنسر الناجحة سلسلة M&S &.

Related posts