سيتيزن تطلق أنحف ساعة في العالم تعمل بالضوء خلال معرض بازل وورلد للساعات والمجوهرات بسويسرا

سيتيزن تطلق أنحف ساعة في العالم تعمل بالضوء خلال معرض بازل وورلد للساعات والمجوهرات بسويسرا

كشفت شركة الساعات اليابانية خلال أكبر معرض للساعات والمجوهرات “بازل وورلد 2016” بسويسرا النقاب عن أنحف ساعة في العالم تعمل بالضوء بآلية حركة 1.00 مللم، تعد ساعة “سيتيزن إيكو درايف وان” من أهم التقنيات الحديثة لشركة سيتيزن التي تجمع بين التصميم الأنيق والكفاءة العالية.

وقد مرت 40 سنة منذ أن قامت شركة سيتيزن باختراع أول ساعة تناظرية في العالم تستخدم الضوء كمصدر للطاقة. سمت سيتيزن هذه التقنية إيكو درايف *2 وذلك لأنها تستخدم مصدر طاقة طبيعي متجدد يمكن للجميع الوصول إليه لتوليد طاقته الكهربائية الخاصة. تطورت إيكو درايف كواحدة من أهم تقنياتنا وتمثل أساس فلسفتنا المؤسسية لـ “عمل ساعات يعشقها المواطنون حول العالم”.1AR5014-04E 1

لهذه الركيزة تقدم سيتيزن أحدث موديلاتها الرئيسية “إيكو درايف وان” والتي تعد أنحف ساعة كوارتز تناظرية تعمل بالضوء في العالم بعلبة قطرها 2.98 مللم وآلية حركة قطرها 1.00 مللم.

تطلب الحصول على تصنيف “الأنحف في العالم” إعادة تصميم كل قطعة في الحركة تقريبا، تركيب القطع باستخدام أكثر تقنيات التصنيع تقدما في سيتيزن. كما طورنا تقنيتنا إيكو درايف. فمثلا رغم نحافتها، تعمل إيكو درايف وان لمدة 10 أشهر بمرة شحن واحدة وذلك بفضل نجاحها في تقليل استهلاك الطاقة.

تطلب تصنيع ساعة بعلبة قطرها 2.98 مللم استخدام مواد جديدة، مواد تتسم بالنحافة والقوة. مواد مرنة يمكن تشكيلها في شكل كلي جميل يعانق المعصم، وفي نفس الوقت قوية بما يكفي لمقاومة الثنيات. تستخدم علبة موديل إيكو درايف وان المحدود (AR5014-04E) والطارة في موديلات AR5000-50E/AR5000-68A/AR5004-59 كلها سيرميت3 لتحقيق المتطلبات الحصرية التبادلية لـ “نحافة جميلة” و”صلابة دائمة”. كما تساعد في الحفاظ على تشطيب الساعة ولمعانها المعدني الجميل. تصنع طارة الموديل المحدود (AR5014-04E) من كربيد راسخ* 4 الذي يتسم بالصلابة وقدرته على مقاومة التآكل والأكسدة.

باعتبار سيتيزن من الرواد في طاقة الضوء، ستواصل تخطي الحواجز واستكشاف إمكانيات جديدة لدمج تقنيات تعمل بالضوء لتصنيع آلات توقيت تلهم الناس في كل مكان.

نبذة عن سيتيزن للساعات

تعد سيتيزن للساعات من مصنعي الساعات الراقية بحق تتمتع بعمليات تصنيع شاملة تمتد من تصنيع مكونات الساعة الفردية وحتى تجميعها النهائي. وتواصل الشركة عملها في أكثر من 100 دولة حول العالم. ومنذ تأسيسها عام 1918 تؤمن سيتيزن بشعار “الأفضل يبدأ الآن” – ما يعني أنه بغض النظر عن هويتك وعما تقوم به إلا أن من الممكن دائما أن تقدم شيئا أفضل، والآن حان الوقت لبدء ذلك. وإيمانا بنفس الشعار دأبنا ولا زلنا على تصنيع الساعات واختراع وتحسين التقنيات واستكشاف مستقبل الساعات على غرار تقنيتنا الخاصة “إيكو درايف” التي تعمل بالضوء وأحدث نظام لتسجيل التوقيت بالتزامن مع الأقمار الاصطناعية.

التصميم النهائي والمحددات عرضة للتغير دون إشعار.
إيكو درايف وDuratect من العلامات التجارية المسجلة لشركة سيتيزن القابضة.

Related posts