“بوليوود باركس دبي” يقدم لعبة جديدة ومميزة مستوحاة من الفيلم الشهير “لاجان” للنجم عامر خان

“بوليوود باركس دبي” يقدم لعبة جديدة ومميزة
مستوحاة من الفيلم الشهير “لاجان” للنجم عامر خان

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2016: أعلن “بوليوود باركس دبي” ضمن منتجع “دبي باركس آند ريزورتس”، أكبر وجهة ترفيهية المقرر افتتاحه هذا العام، عن تعاونه مع النجم عامر خان، الذي أصبح اسمه قريناً بقيم الاتقان والتفاني في العمل، لإنشاء لعبة “لاجان: ذا ثريل أو فيكتوري” المستوحاة من فيلمه الدرامي الرياضي المرشح لجائزة الأوسكار “لاجان” وهو من إنتاج شركة “عامر خان برودكشنز”.

وتصدر “لاجان” لائحة الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات عام 2001، ويحظى بشعبية استثنائية لدى الجمهور الهندي. كما جاء الفيلم في المرتبة 55 على قائمة “أفضل 100 فيلم عالمي” التي أعدتها مجلة “إمباير” السينمائية المتخصصة، الأمر الذي جعل من “لاجان” خياراً مثالياً كمنطلق للعبة مميزة في أول منتزه ترفيهي من نوعه في العالم مستوحى من أفلام بوليوود.

وتحدث عامر خان عن النجاح الذي حققه الفيلم قائلاً: “نقوم بصناعة الأفلام بشغف ونضع فيها كل مشاعرنا وطاقاتنا، إلا أن بعض الأعمال تتمتع بمزايا فريدة تجعلها ترتبط بشكل غريب وعميق بالجمهور، وهو ما حدث مع فيلم ’لاجان‘، الذي ترددت أصداؤه حول العالم. لقد تخطى نجاح الفيلم كل الحدود دون أن نضطر للقيام بأي شيء بهذا الخصوص، بفضل جودته الاستثنائية”.

وتدور أحداث “لاجان”، وهو من إنتاج شركة “عامر خان برودكشنز”، في العصر الفيكتوري للراج البريطاني، ويروي قصة قرية صغيرة يعاني أهلها من الضرائب العالية، ليجدوا أنفسهم في موقف غريب عندما يتحداهم مسؤول متعجرف لمباراة كريكيت مقابل خفض ضرائبهم.

لكن اللعبة تضيف لمسات جديدة على الفيلم حيث يمكن لزوار المنتزه مشاهدة عامر خان وهو يلعب شخصيتين مختلفتين.

وعن هاتين الشخصيتين، قال عامر خان: “أقوم بأداء شخصيتين في هذه اللعبة، إحداهما بالطبع هي بهوفان الأصلي، في حين تمثل الشخصية الأخرى صانع اللعبة، حفيد حفيد بهوفان، الذي يظهر بشكل مختلف جداً عنه. أردنا أن يكون لهذه الشخصية الجديدة طابع عصري، ومستقبلي إلى حد ما، وهو فخور للغاية بما أنجزه جده الكبير”.

وأضاف: “تهدف هذه اللعبة إلى منح الزوار تجربة ترفيهية مليئة بالتشويق، تأخذهم إلى العالم الذي تدور فيه أحداث ’لاجان‘. ومن هنا، فإنها ستكون تجربة مفعمة بالحنين بالنسبة لجمهور الفيلم. وأردنا أن تكون اللعبة في الوقت ذاته مسلية للجميع، وفي أجواء شيقة للغاية”.

111image002-1ويشتهر النجم الكبير عامر خان بارتباطه القوي بجميع الشخصيات التي يؤديها وغالباً ما يحتفظ بإكسسوارات الشخصيات التي قام بأدائها على مر السنين كذكرى من كل فيلم. وتم استخدام قطع فريدة من شخصية بهوفان في إعداد لعبة “لاجان: ذا ثريل أوف فيكتوري”.

وأبدى فريق العمل في “بوليوود باركس دبي” حماساً كبيراً لمشاركة عامر خان في أول منتزه ترفيهي في العالم بأسره يستوحي أجواءه من أفلام بوليوود. وعن تجربته مع فريق العمل قال خان: “لقد استمتعت جداً بالعمل مع فريق ’بوليوود باركس دبي‘ الذي يتحلى جميع أعضاءه بالالتزام والتركيز نحو تحقيق الأهداف المنشودة، علاوة على شغفهم الكبير بما يقومون به. ولقد نجحنا باستكمال العمل وفق الخطة الزمنية المحددة، وكانت تجربة ممتازة بالفعل”.

وتقع لعبة “لاجان: ذا ثريل أوف فيكتوري” في منطقة “راستيك رافين” في “بوليوود باركس دبي”، حيث يمكن للزوار الانضمام إلى بهوفان وفريقه في مباراة كريكيت ضد الراج البريطاني عبر لعبة رولر كوستر بتقنية محاكاة الحركة تقدم للزوار أفضل زاوية لمتابعة حركة كرة الكريكيت.

وسيصبح بإمكان الزوار قريباً شراء تذاكرهم ذات المواعيد المحددة في “بوليوود باركس دبي” بسعر 285 درهماً للكبار و245 درهماً للأطفال والمسنين. ويمكن للمحبين المتشوقين لزيارة المنتزه شراء “التذكرة السنوية” لدخول “بوليوود باركس دبي”، والتي تتضمن دخولاً غير محدود لأول منتزه ترفيهي في العالم مستوحى من أفلام وشخصيات بوليوود الشهيرة مقابل 755 درهماً. ومن خلال ما يزيد عن 16 لعبة ترفيهية و20 عرضاً حياً يومياً تمتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربع، تتيح التذكرة للزائر دخولاً غير محدود إلى “بي سبل باوند”، فضلاً عن مجموعة من المزايا والجوائز الحصرية.

ويعد منتزه “بوليوود باركس دبي” جزءاً من منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” الذي سيضم أيضاً منتزه “موشنجيت دبي”، المستوحى من أفلام هوليوود الشهيرة وشخصياتها المحبوبة من إنتاج شركات “دريم وركس أنيميشن” و”سوني بيكتشرز ستوديوز” و”لايونزجيت”. فضلاً عن “ليجولاند دبي”،المنتزه الأول من نوعه في المنطقة، إلى جانب حديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك”. ويرتبط المنتجع بالكامل عبر مجّمع “ريفرلاند دبي” المتكامل الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية، ويمكن للضيوف الإقامة في فندق “لابيتا” العائلي المصمم على الطراز البولينيزي وهو جزء من “ماريوت أتوغراف كوليكشن”. والمقرر إفتتاحه في أواخر 2019، رابع المنتزهات الترفيهية المتعددة التي تطورها “دبي باركس آند ريزورتس”، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

نبذة عن “بوليوود باركس دبي”

“بوليوود باركس دبي” هو جزء من “دبي باركس آند ريزورتس” وأول منتزه ترفيهي من نوعه يستعرض الأجواء الأصيلة والساحرة لأفلام بوليوود الشهيرة. ويطلق اسم بوليوود على صناعة الأفلام باللغة الهندية ومقرها مدينة مومباي. وتعتبر الهند واحدة من أكبر مراكز إنتاج الأفلام في العالم.

يقع المنتزه على الحدود بين إمارتي أبوظبي ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويضم ألعاباً مستوحاة من الأفلام السينمائية، ووجهات ترفيهية مشوقة وعروضاً حيّة مستوحاة من أفلام الحركة والرقص والموسيقا والدراما في بوليوود.

ويعيد منتزه “بوليوود باركس دبي” إحياء لتجربة بوليوود ضمن مختلف الألعاب والوجهات الترفيهية المنتشرة في خمس مناطق هي: بوليفارد بوليوود، مومباي تشوك، رستيك رافين، رويال بلازا، بوليوود فيلم ستوديوز التي تضم “هول أوف هيروز”. وسيحظى الزوار بفرصة عيش تجارب أفلام الحركة الجريئة، والحكايات المفعمة بالألوان والرقصات الرائعة المستوحاة من تسعة أفلام هي “روك أون”، “دون”، “لاجان”، “شولاي”، “دابانغ”، “موغلي أعظم”، زيندجي نا مايليجي دوبارا” “را.ون”، و”كريش”.

ويقدم المنتزه عروض مسرح “راج محل” الذي يتسع لـ 850 شخصاً، والمصمم على نمط مسرح برودواي ويقدم أعمالاً موسيقية مستوحاة من أفلام بوليوود. كما يقدم المنتزه قرابة 30 عرضاً حياً على خمسة مسارح على مدار اليوم ضمن ستة منصات هي “روك أون”، “كروس رودس”، “مومباي اكسبريس”، رانج مانش”، “ستارز أون ستيبس” و”سينما سيركل”.

كما سيضم المنتزه ستة مطاعم تقدم أطباق المطبخ الهندي الشهية، فضلاً عن ثمانية منافذ تجارية تبيع منتجات خاصة مستوحاة من الأفلام. ومن المقرر افتتاح “بوليوود باركس دبي” الموجودة في “دبي باركس آند ريزورتس” في 2016، على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة.

حول شركة “دبي باركس آند ريزورتس”

من المتوقع أن يكون منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” (الشركة المدرجة في “سوق دبي المالي” تحت الرمز DUBAIPARKS ) أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستشتمل على ثلاثة منتزهات ترفيهية هي: منتزه “موشنجيت دبي” المستوحى من شخصيات هوليوود الشهيرة، ومنتزة “ليجولاند دبي”، الأول من نوعه في المنطقة، ومنتزه “بوليوود باركس دبي”، المنتزه الترفيهي العائلي الأول من نوعه الذي يضم ألعاب ركوب ووجهات ترفيهيه من وحي أفلام بوليوود. كما سيتضمن حديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك”، أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال من 2 إلى 12 سنة. هذا وسوف يكون منتزه “سيكس فلاجز دبي”، والمقرر إفتتاحه في أواخر 2019، رابع المنتزهات الترفيهية المتعددة التي تطورها “دبي باركس آند ريزورتس”، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

ويرتبط المنتجع بالكامل عبر مجّمع “ريفرلاند دبي” الفريد والمتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ ً فضلا عن فندق “لابيتا” العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، وهو جزء من ماريوت أتوغراف كوليكشن.

وتصل تكلفة الوجهة الترفيهية المتكاملة، التى تشغل مساحة 30.6 مليون قدم مربعة، إلى 13.2 مليار درهم إماراتي. ويقع المنتجع على شارع الشيخ زايد فى إمارة دبي بالقرب من “نخلة جبل علي” ، متيحاً وصولاً سلساً لمطاري دبي وأبوظبي الدوليين الذي يقع تماماً بينهما؛ ومن المتوقع أن يستقطب 6.7 مليون زيارة في عام ٢٠١٧ خلال أول سنة تشغيلية كاملة للمنتجع.

Related posts