كلية دبي للسياحة تنظّم “منتدى الموارد البشرية للفنادق 2018”

بمشاركة 140 فندقاً

*ناقش نجاح مبادرة “مضياف” في التوطين و معايير السلامة الغذائية في القطاع

دبي، 7مارس 2018: نظّمت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي(دبي للسياحة) الأسبوع الماضي في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي “منتدى الموارد البشرية للفنادق 2018″، بمشاركة 140 فندقاً. كما شاركت بلدية دبي بتقديم شرح حول أهمية إعتماد معايير محدّدة لضمان سلامة المواد الغذائية المقدّمة لنزلاء الفنادق.

حضر المنتدى سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لـدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وعيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة، وخالد شريف العوضي، مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، وسلطان الطاهر، مدير قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، وعدد من المدراء و المسؤولين في المنشآت الفندقية.

وفي البداية رحّب سعادة هلال سعيد المري بالحضور والمشاركين، وشكرهم على مشاركتهم في هذا المنتدى المتميّز، وأشار إلى أهمية مثل هذه المنتديات واللقاءات التي تناقش قضايا تتناول اهتمامات قطاع الفنادق، وتفتح المجال لتبادل الخبرات، والتعارف، والتواصل فيما بين المشاركين. ومن جهته أشاد عيسى بن حاضر بمستوى المشاركة في هذا المنتدى الذي يتيح الفرصة أمام العاملين في قطاع الفنادق للحديث عن المواضيع التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالقطاع السياحي، وتسلّط الضوء على الاتجاهات الحديثة لهذه الصناعة، والمبادرات التي تم طرحها، وحظيت باستحسان من قبل مختلف الجهات.

وناقش المنتدى مجموعة من المحاور المهمّة في قطاع الموارد البشرية في الفنادق، وكذلك معايير السلامة الغذائية في المنشآت الفندقية، حيث تم إلقاء الضوء على نجاح مبادرة “مضياف” لتوطين القطاع السياحي في دبي، والنتائج الإيجابية التي حققتها خلال فترة قصيرة، حيث ساهمت المبادرة في تشغيل أكثر من 135 مواطناً في القطاع السياحي خلال عام 2017، ولاسيما بعد أن قامت كلية دبي للسياحة بتحديث الإجراءات الخاصة بشروط القبول والتسجيل، وذلك لتسهيل وتسريع عملية تعيين المواطنين الذين تتوفر لديهم الاشتراطات المطلوبة كالمؤهل الجامعي، والمهارات الأساسية اللازمة للعمل في هذا القطاع الحيوي.

وناقش المنتدى أيضا المبادرة التفاعلية «نهج دبي»، التي أطلقتها كلّية دبي للسياحة خلال عام 2017 مستهدفة شريحة الموظّفين العاملين في الفنادق، وشركات الطيران، والمطارات، ومراكز التسوّق، وأنظمة النقل، والحدائق الترفيهية، والمعالم السياحية، وحتّى مكاتب الصرافة، وتزوّدهم بالمعلومات المهمّة عن الإمارة، وتثري ثقافتهم، ومعارفهم بالأماكن والوجهات والمعلومات السياحية، فضلاً عن خلق انطباع جيد عند تعاملهم مع الزوّار، وتطوير مهاراتهم في تقديم الخدمات المتميّزة. علماً بأن مبادرة “نهج دبي” هي عبارة عن برنامج تدريبي رقمي يتوفّر على الإنترنت، يمكن استخدامه أيضاً من خلال الهواتف الذكيّة، عبر دروس فيديو تعليمية توفّر للأشخاص الفرصة للحصول على معلومات أساسيّة ومهمّة، ولقد تناول المنتدى تجربة عدد من المنشآت الفندقية للمبادرة والنتائج الإيجابية التي لمسوها بعد تطبيقها.

ومن جانب آخر، قدّم سلطان الطاهر شرحاً وافياً للمشاركين عن المعايير العالمية المتبعة لضمان سلامة الغذاء، والذي يمرّ بعدّة مراحل لضمان سلامته وصلاحيته قبل وصوله إلى المستهلك، كما أشار إلى آلية تطبيق دليل الاشتراطات الخاصة بتسجيل وترخيص الشركة المستوردة للمواد الغذائية بشتّى أنواعها. وأوضح أنه مع تزايد أعداد الفنادق، وكذلك أعداد زوّار دبي، فإنه من الضروري اتباع إجراءات تضمن السلامة الغذائية لملايين الزوّار، بما يعكس الوجه الحضاري لدولة الامارات العربية المتحدة.

لمحة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة.

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل مجموعة دبي للسياحة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

 

Related posts