شركة سوني تسجّل نجاحاً قياسياً في حفل جمعية الصور التقنية الصحفية TIPA لعام 2018

  • أفضل كاميرا للخبراء بنظام مدمج وبدون مرايا وبإطار كامل: a7 III
  • أفضل كاميرا للمحترفين بنظام مدمج وبدون مرايا وبدرجة وضوح عالية: a7R III
  • أفضل كاميرا للمحترفين بنظام مدمج وبدون مرايا وبسرعة تصوير فائقة: a9
  • أفضل كاميرا بنظام مدمج وبعدسة زوم معيارية: FE 24-105 mm F4 G OSS
  • أفضل كاميرا بنظام مدمج وبعدسة زوم للتصوير عن بعد: FE 100-400 mm F4.5-5.6 GM OSS
  • أفضل كاميرا بزوم كبير: RX10 IV

(الإمارات، 17 مايو 2018) – حققت شركة سوني إنجازاً قياسياً بفوزها بستّ جوائز من جمعية الصور التقنية الصحفية TIPA المرموقة، وذلك تقديراً على إبداعها وأدائها في قطاع التصوير الرقمي.

أفضل كاميرا للخبراء بنظام مدمج وبدون مرايا وبإطار كامل: a7 III

يبرز إبداع سوني الذي لا يُضاهى في مجال أجهزة استشعار الصور بوضوح مع كاميرا a7 III الجديدة والمجهّزة بمستشعر صور Exmor R CMOS جديد مع إضاءة خلفية ودرجة وضوح تبلغ 24.2 ميغابكسل[1] وحساسية محسّنة، ودرجة وضوح باهرة مع مجال ديناميكي هائل يصل إلى 15-stop2 في إعدادات الحساسية المنخفضة. ومن خلال الجمع بين هذا المستشعر مع مجموعة من الخصائص المذهلة، بما فيها تغطية AF (تركيز بؤري تلقائي) كبيرة بنسبة 93%، وتصوير سريع يصل إلى 10 لقطات في الثانية[2]، سواء مع مصراع ميكانيكي أو مع نمط تصوير صامت[3] وقدرات فيديو متعدّدة بوضوح [4]4K وغيرها، ابتكرت سوني أداة جديدة تمنح جميع المبدعين بكلّ فئاتهم، من الهواة إلى المحترفين، القدرة على التقاط محتوى بطرق جديدة ومختلفة تماماً.

كاميرا a7 III مع عدسة SEL24105G

أفضل كاميرا للمحترفين بنظام مدمج وبدون مرايا وبدرجة وضوح عالية: a7R III

بفضل تطوّر ملفت في قدرة معالجة الصورة والكفاءة، تجمع كاميرا a7R III ذات الإطار الكامل بين مستشعر الصور Exmor R CMOS بإضاءة خلفية وإطار كامل ودرجة وضوح تبلغ 42.4 ميغابكسل1 وسرعة تصوير مذهلة تصل إلى 10 لقطات في الثانية[5]، مع تتبّع AF/AE (تأطير بؤري تلقائي/تعريض تلقائي) كامل، بالإضافة إلى نوعية رائعة للصور والفيديو بوضوح 54K وبمجال ديناميكي واسع مع 15-stop2، وحساسية عالية مع التخفيف من الغشاوة إلى حدّ يصل إلى وقفة كاملةfull stop) )7 أو أكثر. وبفضل قدرات هذه الكاميرا الهائلة ووزنها الخفيف وحجمها المدمج، تصبح أداة باستخدامات متنوّعة جداً لملتقطي الصور والفيديو ومبتكري الوسائط المتعدّدة وكل المصورين المحترفين الذين ينشدون الاعتمادية والمرونة وتعدّد الاستخدام.

كاميرا A7R III مع عدسة SEL2470GM

أفضل كاميرا للمحترفين بنظام مدمج وبدون مرايا وبسرعة تصوير فائقة: a9

تعتبر a9 الكاميرا الرقمية الأكثر تقدماً وتطوّراً التي صمّمتها سوني على الإطلاق. وتقدّم هذه الكاميرا الجديدة أداءً تصويرياً يستحيل أن تضاهيه أيّ كاميرا أخرى، أكانت كاميرا بدون مرايا أم كاميرا بعدسة أحادية عاكسة أم غيرها.

وتتميّز الكاميرا ذات الإطار الكامل بإمكانات مذهلةً متعدّدة من غير الممكن إيجادها في كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية عصرية. ومن أبرز المزايا التي تتسم بها الكاميرا، سرعةٌ فائقة وتصوير مستمرّ بدون انقطاع[6] يصل إلى 20 لقطة في الثانية[7] وحسابات تتبّع AF/AE (تأطير بؤري تلقائي/تعريض تلقائي) تبلغ 60 مرّة في الثانية[8] وسرعة مصراع قصوى تصل إلى 1/32,000 ثانية[9] إضافة إلى مزيا عديدة أخرى. وتتطلّب هذه القدرات مستشعرَ Exmor RS CMOS بإطار كامل بحجم 35 ملم، وهو المستشعر الأوّل من نوعه في العالم الذي يتيح سرعة تفوق بعشرين مرّة سرعة معالجة البيانات في كاميرات سوني بدون مرايا وبإطار كامل[10]. ويرافق هذا المستشعر معالج BIONZ X™ محدَّث جديد، وتكامل واسع النطاق أمامي يسمح بتعزيز الأداء الإجمالي إلى أقصى حدّ. وترتبط هذه السرعة الرائدة ونمط التصوير الصامت المبتكر11 بنظام تأطير بؤري تلقائي يضمّ 693 نقطة تأطير بؤري تلقائي لرصد المراحل. ويغطّي هذا النظام 93% من الإطار، فيحرص على أن يتمّ التقاط أسرع الأهداف المتحرّكة على نحو موثوق وتتبُّعها عبر الإطار.

كاميرا A9 مع عدسة SEL2470GM

أفضل كاميرا بنظام مدمج وبعدسة تزويم معيارية: FE 24-105 mm F4 G OSS

تغطّي عدسة G Lens™ ذات الإطار الكامل مجال البعد البؤري الشائع الذي يتراوح بين 24 و105 ملليمترات، لتقدّم أداء تصوير مذهل مع التصميم الأخفّ وزناً في فئتها[11]، محسّنةً بذلك من تعددية الاستخدام والفائدة إلى أقصى حدّ. لذلك، يمكن استخدام عدسة FE 24-105mm F4 G OSS لمجالات تصوير متعدّدة، بما فيها المناظر الطبيعية وصور الوجوه وحفلات الزفاف وغيرها. وتتميّز هذه العدسة أيضاً بقدرات تأطير بؤري تلقائي هادئ ودقيق وسريع في مجالَي التقاط الصور والفيديو، ممّا يجعل منها إضافة مثالية لمجموعة سوني الواسعة من كاميرات E-mount.

عدسة SEL24105G

أفضل كاميرا بنظام مدمج وبعدسة تزويم للتصوير عن بعد: FE 100-400mm F4.5-5.6 GM OSS

تحافظ عدسة FE 100-400mm F4.5-5.6 GM OSS ذات الإطار الكامل على درجة عالية من الوضوح التي تشكّل ميزة مجموعة عدسات G Master™ القمّة من سوني، فيما تقدّم أيضاً قدرات تأطير بؤري تلقائي دقيق وسريع للغاية وتصميم محمول وخفيف الوزن ومجموعة من الوظائف الاحترافية وإمكانية التعديل حسب الطلب. وتُعتبَر هذه العدسة أداةَ تصوير فريدة قوية للغاية للمصوّرين الهواة والمحترفين، ولاسيّما المصوّرين الذين غالباً ما يصوّرون الأنشطة الرياضية أو الحياة البرية.

كاميرا a9 مع عدسة SEL 100400GM

أفضل كاميرا بزوم كبير: RX10 IV

تمّ تجهيز طراز RX10 IV الجديد بقدرة الضبط البؤري التلقائي الأسرع في العالم[12] بسرعة 0.03 ثانية[13] مع تصوير مستمرّ حتّى 24 لقطة في الثانية[14] وتتبُّع AF/AE (تأطير بؤري تلقائي/تعريض تلقائي) كامل ونظام تأطير بؤري تلقائي يضمّ 315 نقطة تأطير بؤري تلقائي (phase-detection)، فينافس بالتالي هذا التجهيز العدسات الاحترافية الأسرع والقابلة للتبديل. وتتميّز الكاميرا أيضاً بعدسة زوم ZEISS Vario-Sonnar T* 24-600mm[15] F2.4-F4 متعدّدة الاستخدام مع فتحة كبيرة وتكبير عالٍ. ونتيجة لذلك، تعتبر هذه الكاميرا المزيج الأروع من الحركة والسرعة للمصوّرين الهواة والمحترفين الذين يبحثون عن خيار متكامل. ومع قدرة تصوير الفيديو بوضوح 4K[16] مع عرض كامل للبكسلات بدون التخلّص من أي منها على الإطلاق، تلقى هذه الكاميرا اهتمام المصورين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو على حدّ سواء.

RX10 IV

  1. تقريباً، المستوى الفعّال
  2.  10 لقطات في الثانية في نمط Hi+ مستمرّ. يعتمد عدد اللقطات الأقصى في الثانية على إعدادات الكاميرا
  3.  قد تطرأ بعض التشويهات أثناء التقاط مواضيع سريعة التحرّك
  4.  تصوير فيديو بنسق XAVC S بحاجة إلى بطاقة ذاكرة SDHC/SDXC فئة 10 (Class 10) أو أعلى. تصوير بمعدّل 100 ميغابت في الثانية بحاجة إلى سرعة UHS من الفئة 3 أو أعلى
  5.  حتّى 10 لقطات في الثانية في نمط Hi+ مستمرّ، وحتّى 8 لقطات في الثانية في نمط H. يعتمد عدد اللقطات الأقصى في الثانية على إعدادات الكاميرا
  6.  نمط مصراع إلكتروني. بفتحة أصغر من F11 (أرقام F أعلى من F11)، لن يتتبّع الضبط البؤري موضوع التصوير وسيتمّ تحديد نقاط ضبط البؤرة من الإطار الأوّل. سيكون عرض التحديث أبطأ على سرعات مصراع منخفضة.
  7.  نمط تصوير Hi+ مستمرّ. يعتمد معدّل الإطار الأقصى على نمط التصوير والعدسة المستخدمة. توجّه إلى صفحة سوني للدعم على شبكة الإنترنت لمعلومات عن توافق العدسات.
  8.  عند سرعة مصراع 1/125 ثانية أو أعلى، تظهر الصور مع رؤية مباشرة بدون تعتيم في كاميرا EVF
  9.  من الممكن التصوير بنمط تصوير صامت عندما يُضبط نوع المصراع على “إلكتروني” من دون تشغيل الإشارات الصوتية
  10.  مقارنة بمستشعر الصور CMOS مع إضاءة أمامية في كاميرا a7RIII
  11.  مقارنة بعدسات زوم 24-105mm F4 معيارية متوافرة حالياً بدءاً من تاريخ البيان الصحافي (في 15 أكتوبر 2017)، بالاستناد إلى بحوث شركة سوني
  12.  بين الكاميرات الرقمية بعدسة ثابتة مع مستشعر من نوع 1.0. بدءاً من تاريخ البيان الصحافي في سبتمبر 2017، بالاستناد إلى بحوث شركة سوني
  13.  معايير منظّمة الكاميرات ومنتجات التصوير CIPA، مقاييس داخلية، مع بعد بؤري يبلغ 8.8 ملمترات (نطاق عريض)، وقيمة تعريض تبلغ 6.8 برنامج تلقائي، ضبط بؤري تلقائي AF-A، منطقة AF وCentre
  14.  مع “نمط تصوير Hi مستمرّ”
  15.  يعادل 35 ملمتر
  16.  يشير معيار الوضوح العالي الرباعي QFHD إلى درجة وضوح تبلغ 3840×2160

Related posts