سوق السفر العربي 2016 يكرم خمسة عارضين بجوائز أفضل الأجنحة

1 1ضمن خمسة فئات مستقلة وفقاً لجاذبية وابتكار التصميم والأداء

سوق السفر العربي 2016 يكرم خمسة عارضين بجوائز أفضل الأجنحة

أعلن معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2016” الذي يختتم أعماله اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، عن جوائز أفضل الأجنحة المشاركة في المعرض هذا العام ضمن خمسة فئات، وذلك بعد قيام لجنة متخصصة من خبراء التحكيم بجولة في 10 قاعات بالمعرض شملت 423 جناحاً رئيسياً لعارضين من مختلف قطاعات السفر والسياحة لاختيار الأجنحة المبتكرة والأكثر ابداعاً وجمالية في التصميم.

وحصل جناح فنادق ومنتجعات “العنوان”على جائزة أفضل جناح من حيث التصميم، وجناح “فلاي دبي” على جائزة أفضل جناح من حيث ممارسة الأعمال، وجناح فندق” نسيمة رويال” على جائزة أفضل جناح من حيث ترحيب الموظفين بالضيوف، وجناح “الاتحاد للطيران” على جائزة أفضل جناح من حيث المميزات، وجناح مجموعة “أماديوس” لتقنية المعلومات على جائزة أفضل جناح عارض في معرض تكنولوجيا السفر.

1best-stand-design-the-address-hotels-and-resorts 1وضمت لجنة الاختيار والتحكيم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في القطاع شملت كلاً من ليو فيوتريل، المدير الشريك في شركة “جلف ريبس”، وفيونا ماك أندرو شارب، مدير التسويق والمبيعات في شركة “تي تي إن”، ونيكولاس هول، المدير الإداري لشركة “ديجيتال توريزم ثينك تانك”، وبروس مارتن، المدير الإداري لشركة “جينجر جوس”.

وقالت ناديج نوبليت-سيجر مديرة معرض سوق السفر العربي: “أسعدنا رؤية العديد من الأجنحة المتميزة والأفكار المبتكرة في تصاميم أجنحة العارضين هذا العام. وتأتي جوائز أفضل الأجنحة لتكرم الجهود الكبيرة، والاستثمار والأفكار المبتكرة التي تتطلبها عملية تصميم وبناء وإدارة المساحة المخصصة للعارضين بما يجسد أهمية وإبداع علامتهم التجارية”.

وركزت معايير اختيار الفائزين بجائزة أفضل تصميم لجناح على جوانب الجاذبية البصرية، والتصميم المبتكر الذي يحقق أفضل استفادة من مساحة العرض المخصصة للجهة العارضة، ويجذب أكبر عدد من الزوار.

وقال وبروس مارتن، عضو لجنة اختيار الفائزين بجوائز أفضل الأجنحة:” أظهر جناح فنادق ومنتجعات العنوان الحاصل على جائزة أفضل جناح من حيث التصميم، تميزاً في جمالية التصميم، وجودة في الأطعمة المقدمة للضيوف، ومجالات تفاعل واسعة مع الزوار عبر شاشة عرض كبيرة، بالإضافة لتوظيف فعال لمساحة العرض. كما أن الجناح تم تصميمه بشكل كامل خصيصاً للمعرض، ما يعكس الإستثمار الكبير من جانب الشركة”.

وحول الجائزة، قال كريس نيومان، مدير العمليات في “إعمار للضيافة”: “إن تميز عملياتنا تحركها جهود سعادة محمد العبار رئيس مجلس الإدارة الذي يحثنا دوماً على تقديم الأفضل وتحقيق الريادة في العمل والخدمات المقدمة. ويرتكز مفهوم جناحنا على الجمالية الشكلية، والفعالية في الأداء من حيث تقديم أجود المأكولات للضيوف، ومنح زوار الجناح تجربة مختلفة. ويعد الفوز بهذه الجائزة أنجازاً رائعاً لكافة فريق العمل”.

ويتطلب الفوز بجائزة أفضل جناح من حيث ممارسة الأعمال، تصميم بيئة عمل فعالة وجاذبة للزوار التجاريين، وتقديم تصميم جناح يتسم بالتخطيط المتميز وسهولة الاستخدام، مع عرض الجناح والخدمات المقدمة فيه بشكل واضح وجيد للجمهور.

وقالت فيونا ماك أندرو، عضوة لجنة اختيار الفائزين بجوائز أفضل الأجنحة: “نجح جناح فلاي دبي في تقديم كافة المعلومات التي يمكن أن نتوقعها من شركة طيران اقتصادية. فالجناح يستعرض كافة جوانب المنتج، ويتيح للجمهور الإطلاع على مقاعد درجة رجال الأعمال المتواجدة في الجناح، ومتابعة خريطة تفاعلية لوجهات الناقلة الإماراتية. كما يضم الجناح موظفين يتعاملون بترحيب كبير مع الضيوف، ومساحة اجتماعات واسعة في الطابق العلوي”.

وقال حمد عبيدالله، رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي: “نشكر كل من ساهم بوقته وجهده في تحقيق الجناح لهذه المكانة المتميزة. ونحن نتطلع للفوز بهذه الجائزة مجدداً في الأعوام القادمة”.

أما جائزة أفضل جناح من حيث ترحيب الموظفين بالضيوف فتحمل أهميةً خاصة، لأنها تعكس تميز عمليات الضيافة في مجال عمل قائم على التعامل مع الأفراد.

وقال ليو فيوتريل، عضو لجنة اختيار الفائزين بجوائز أفضل الأجنحة: “تميز جناح فندق نسيمة رويال بجاذبية خدماته المقدمة للزوار. فالموظفون يرحبون بالزوار بابتسامة دائماً، ويحرصون على التواصل البصري بشكل متميز والتفاعل مع كل زائر للجناح، وتقديم واجب الضيافة بكل حب واحترام. ومن الواضح في الجناح رغبة الموظفين في تقديم المساعدة، ومعرفتهم الشاملة بجميع تفاصيل ومميزات المنتج الفندقي المعروض، وتميزهم في إيصال المعلومة بكل دقة للزوار ما يشكل تجربة متميزة لخدمة العملاء”.

وحول الجائزة قالت بينار كيرلار كايا، مديرة التسويق والاتصال في فندق نسيمة رويال: “نحن فخورون بالفوز بهذه الجائزة خلال مشاركتنا الأولى في سوق السفر العربي منذ إعادة إطلاق علامتنا التجارية. ولقد بذلنا جهداً كبيراً للخروج بجناح متميز، وإنه لأمر رائع رؤية فريق عملنا يحقق هذا الإنجاز، فنحن نحرص دوماً على تقديم أرقى مستويات الخدمة لعملائنا وهذه الجائزة تأكيد على ذلك”.

ويتم منح جائزة أفضل جناح من حيث المميزات للجناح الذي يتميز باتباع أساليب عمل مبتكرة لاستقطاب الزوار. وقال نيكولاس هول، عضو لجنة اختيار الفائزين بجوائز أفضل الأجنحة: ” أثبت مفهوم عرض الطبخ المباشر في جناح الاتحاد للطيران تميزه الكبير. فقد ضم الجناح مجموعة من الطهاة المتميزين لتقديم عروض ممتعة لكيفية الطبخ باستخدام مكونات بسيطة تضم منتجات محلية وباستخدام تقنيات مبتكرة”.

وأضاف: “إن تقديم عروض الطبخ المباشر ليس ممارسة جديدة في المعرض، ولكن ظهر تميز الاتحاد للطيران في طريقة تنفيذ هذه العروض عبر استخدام كاميرتين تنقل احداهما عمل الطاهي بشكل مقرب، وتوفر الأخرى بثاً مباشراً يمكن متابعته بشكل تفاعلي من مختلف أنحاء العالم. وعند زيارتي للجناح تجمع كافة الطهاة لالتقاط صورة جماعية ما عكس الجهود الكبيرة للشركة في تقديم هذه العروض المتميزة للزوار”.

وتسلم الجائزة من طرف “الاتحاد للطيران”، هيثم حسن الصبيحي، نائب الرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات.

أما جائزة أفضل جناح عارض في معرض تكنولوجيا السفر المقام ضمن فعاليات سوق السفر العربي، فتركز على ابراز أهمية ودور التكنولوجيا في قطاع السفر والسياحة.

وحول تقديم الجائزة، أوضح هول: “لقد واجهنا صعوبة في اختيار الفائز بالجائزة لهذا العام، ولكن مجموعة “أماديوس” أثبتت أحقيتها بهذه الجائزة لأن تقديمهم لمفهوم “حائط التعابير” شكل أسلوباً فريداً تطلب تحضيراً وتخطيطاً متكاملاً. وعند “حائط التعابير” يتواجد فنان يرسم انعكاسات تعابير الزوار خلال اجرائهم للمقابلات في جناح المجموعة، وذلك خلال مشاركتهم في اختبار قصير عبر أجهزة آي باد متواجدة في الجناح ليكشف لصاحبه عن أحد تسعة شخصيات تتماشى مع شخصيته، ليتم بعد ذلك اجراء مقابلة فيديو للمشارك للتعرف على كيفية ارتباطه مع الشخصية المحددة له عبر نتيجة الاختبار، ومن ثم إظهار تعابير الشخصية على حائط التعابير”.

وأضاف: “يبدو أن تطوير الشركة لهذه الأداة يساهم في مساعدتهم على معرفة عملائها بشكل أفضل. بالإضافة لعرضها في الجناح لإطار عمودي ضخم يضم شاشة أي فون عملاقة مرتبطة بجهاز تلفزيون أبل لتقديم عروض مباشرة عن منتجات الشركة بطريقة مبتكرة وتفاعلية مع الجمهور”.

وحول الجائزة، قال إيهاب ياسين، مدير التسويق الإقليمي لمجموعة “أماديوس” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إنها المشاركة الرابعة عشر لنا في المعرض، واليوم تأتي هذه الجائزة لتكريم الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق عملنا. ونحن فخورون بهذا التكريم وسنسعى لتحقيق الفوز مجدداً في الدورة القادمة من المعرض”.

وستكون كافة الأجنحة الخمس الفائزة بجوائز أفضل الأجنحة من سوق السفر العربي “الملتقى 2016” متاحة أمام الجمهور للتصويت عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على أفضل جناح للفوز بجائزة اختيار الجمهور، حيث سيتم اليوم الإعلان عن الجناح الفائز بالجائزة.

يذكر أن جوائز أفضل الأجنحة في معرض سوق السفر العربي انطلقت في عام 2015 بهدف تكريم الابتكار والإبداع في تصميم الأجنحة المشاركة في المعرض، وتسليط الضوء على وسائل العرض الصديقة للأعمال التي يستخدمها العارضون خلال تواجدهم في هذا المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة.

حول سوق السفر العربي “الملتقى”:

يعد سوق السفر العربي أكبر حدث متخصص من نوعه في السفر والسياحة تستضيفه المنطقة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسجلت الدورة الـ 22 من سوق السفر العربي خلال عام 2015 بمشاركة أكثر من 2800 بزيادة 5% عن الدورة السابقة، وحضور أكثر من 26 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم. كما بلغت قيمة الصفقات المنجزة أكثرمن 2.5 مليار دولار خلال أربعة أيام.

وسوق السفر العربي هو جزء من مجموعة معارض سوق السفر العالمي التابعة لشركة “ريد ترافيل اكزيبشنز” والتي تشمل أيضاً سوق السفر العالمي، وسوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية وسوق السفر العالمي افريقيا. www.wtmworld.com

حول سوق السفر العالمي:

يتكون سوق السفر العالمي، الحدث الأبرز عالمياً في قطاع السفر والسياحة؛ من معارض سوق السفر العالمي لندن، وسوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية، وسوق السفر العالمي أفريقيا، وسوق السفر العربي في دبي.

يحضر فعاليات سوق السفر العالمي عدد من المختصين في صناعة السفر والسياحة العالمية، وكبار المسؤولين التنفيذيين، لإجراء الصفقات التجارية واكتشاف أحدث توجهات الأسواق السياحية العالمية، والخدمات والحلول المطروحة.
ونجحت معارض سوق السفر العالمي في عام 2014، عقد صفقات بقيمة 7 مليار دولار جراء صفقات ومحادثات بين أكثر 15 ألف مشتري، و 9500 عارض (1500 جناح رئيسي و8000 في أجنحة مشتركة). وتعود ملكية معرض سوق السفر العالمي إلى منظم ريد للمعارض.

حول ريد ترافيل اكزيبشنز:

تعد شركة “ريد ترافيل اكزيبشنز”، المزود الرائد عالمياً للمعارض في قطاع السياحة والسفر عبر 22 فعالية دولية في 13 دولة في القارة الأمريكية وأوروبا والشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا. وتغطي فعالياتها العالمية المتنوعة والتجارية جميع العناصر الخاصة بالسياحة والسفر بما فيها السياحة الترفيهية، والسياحة الفاخرة، والاجتماعات والفعاليات، والحوافز، وسياحة الاعمال، اضافة لسياحة الفعاليات الرياضية مثل حضور مسبقات الجولف والتزلج الثلجي، والسياحة العلاجية. وتعود ملكية معرض سوق السفر العالمي للشركة، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر: www.reedtravelexhibitions.com

حول ريد اكزيبشنز:

تعد شركة “ريد اكزيبشنز” شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات مع أكثر من 500 فعالية في 43 بلدا. وفي 2014 جمعت فعاليات “ريد” أكثر من ستة ملايين مشارك من مختلف أنحاء العالم، ونجحت في انجاز صفقات تجارية بقيمة بمليارات الدولارات. واليوم تقام فعاليات “ريد” في قارات أمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا والشرق الأوسط، وآسيا الباسيفيكي وأفريقيا، وتنظم من قبل 41 مكتباً تتوزع في المدن العالمية الرئيسية. وتخدم “ريد اكزيبشنز” 43 قطاعاً بفعاليات تجارية واستهلاكية، وهي جزء من شركة “ريلكس جروب” الناشر ومزود المعلومات الرائد عالميا. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: www.reedexpo.com

Related posts