’باناسونيك‘ تطرح أجهزة تنقية الهواء ومروحة ’كيو‘ الكروية المبتكرة لأول مرة في المنطقة

’باناسونيك‘ تطرح أجهزة تنقية الهواء ومروحة ’كيو‘ الكروية المبتكرة لأول مرة في المنطقة

الأجهزة الجديدة من ’باناسونيك‘ تهدف لتقديم

حلول لتحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة :

 أطلقت شركة ’باناسونيك‘ الشرق الأوسط وأفريقيا وللمرة الأولى في المنطقة أحدث منتجاتها لتحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة من أجهزة تنقية الهواء المناسبة لجميع الاحتياجات ومروحة “كيو” الكروية ذات التصميم الجميل. وفي إطار سعيها لمعالجة مسألة سوء جودة الهواء في الأماكن المغلقة، تقدم ’باناسونيك‘ نماذج يابانية الصنع للمنتجين الجديدين لأول مرة في المنطقة.

تحدث العواصف الرملية بصفةٍ إعتيادية ومتكررة في الشرق الأوسط، وتشير تقارير الأبحاث إلى الدور الكبير الذي تلعبه هذه العواصف في تلوّث الهواء في الأماكن المغلقة. و يحتوي الغبار في العاصفة الرملية على السيليكا، وهي جسيمات دقيقة جداً وخفيفة الوزن تنتقل بسهولة كبيرة عبر منافذ أجهزة تكييف الهواء. و تسبب المستويات العالية للغبار المتطاير والرمل تفاقم مشاكل الحساسية كما تضرّ بالجهاز التنفسي وخاصةً عند الأطفال. ويمكن حل هذه المشكلة عبر الحفاظ على الهواء في الأماكن المغلقة خالياً من هذه الجسيمات إما عن طريق استبدال فلتر جهاز التكييف بإنتظام أو بإستخدام أجهزة تنقية الهواء.Qfan_highresolution

وقد شهدت الإمارات العربية المتحدة في الآونة الاخيرة ارتفاع المخاوف المتعلقة بالآثار السلبية التي تحملها الجودة السيئة للهواء في الأماكن المغلق على الصحة. و عمدت التغييرات في تصميم المباني على تحسين كفاءة إستخدام الطاقة مما جعل هياكل المنازل والمكاتب الحديثة في كثير من الأحيان محكمة الإغلاق بشكلٍ كبير. وعلاوةً على ذلك، تسبب تطور تكنولوجيا البناء ارتفاع نسب استخدام مواد البناء الصناعية. حيث أدت هذه التحسينات إلى إنشاء مباني أكثر راحة مع انخفاض التكاليف التشغيلية، إلا أنها في نفس الوقت عملت على ارتفاع نسبة تلوث البيئات المغلقة بداخلها.

و تنشأ الملوثات في الأماكن المغلقة من البيئات الرطبة، ومكيفات الهواء التي لا تتم صيانتها بشكل جيد، والسجاد، والتدخين، وحرق البخور والكثير من العوامل الأخرى. ونظراً لتعدد المسببات، فالآثار الصحية كثيرة ومتنوعة أيضاً. يمكن للملوثات بيولوجية المصدر أن تعيث فساداً في جسد الإنسان ويشمل ذلك تهيّج العينين، والحنجرة، والأنف والرئتين، ومشاكل في التنفس (بما في ذلك الربو)، والحمى والعديد من الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد كاي، مدير قسم الحلول البيئية في ’باناسونيك‘، هونج كونج: “إن المدة التي نقضيها في الأماكن المغلقة قد تسبب لنا أضراراً تفوق ما يمكننا توقعه، وخصوصاً هنا في الشرق الأوسط حيث نقضي معظم يومنا في مكاتبنا ومنازلنا. و تدرك ’باناسونيك‘ أهمية ما سبق وتواصل تقديم منتجات بأحدث التقنيات لضمان ضبط مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة”.

ومن جانبه، قال السيد موشام باسو، المدير العام، لشركة ’الفطيم باناتيك‘: “نلاحظ زيادة طلب المجتمع على هذه المنتجات نظراً لإرتفاع نسبة الأمراض التنفسية والتغييرات المناخية التي أصبحت تحدياً يومياً في منازلنا”.

وانطلاقاً من التقارير المتعلقة بارتفاع التهديدات الناشئة عن الجودة السيئة للهواء في الأماكن المغلقة وغياب التهوية في المنازل، بذلت ’باناسونيك‘ جهوداً حثيثة فيما يتعلق بتحسين حياة الناس من خلال تقديم أجهزة تنقية هواء عالية الجودة كـ F-PXL45M وF-VK655M وF-VXL40M وF-VXL95M إلى السوق الإقليمية.

تتضمن فلاتر HEPA المركبة النماذج الأربعة السابقة من وظائف التخلص من الروائح والتقاط الغبار ودورة تدفق هواء ثلاثية الأبعاد وتنقية الهواء باستخدام نظام Nanoe إلى جانب مؤشرات وأجهزة استشعار لتعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة. وباستثناء النموذج F-PXL45M، تمتلك النماذج الثلاثة الباقية وظيفةً خاصة تقوم بترطيب الأجواء عن طريق نشر الرذاذ في الهواء. وبشكلٍ خاص، تم تجهيز النموذج F-VXL95 مع فلتر بالألياف المجهرية والذي يمكنه التقاط ملوثات الهواء متناهية الصغر مقارنةً بالفلاتر العادية المتوفرة.F-VK655H-1w

وأضافت ’باناسونيك‘ بإستخدام تقنياتها اليابانية المتطورة ميزة جديدة ألا وهي ’تجديد الملابس‘ التي تسمح بإزالة الروائح المزعجة من الملابس. يتوفر هذا الخيار في النموذجين F-VXL95M وF-VXL40M. و تصف ’باناسونيك‘ النموذج F-VXL95 بأنه جهاز تنقية الهواء مع خاصية الترطيب الأكبر في الشرق الأوسط؛ حيث يستطيع تنقية الهواء في مساحةٍ تصل إلى 71 متر مربع. ولم تتوقف الشركة اليابانية الشهيرة عند هذا الحد، بل أضافت ميزة أخرى وهي ’وضع العاصفة الرملية‘ والتي تم تطويرها نظراً للعواصف الرملية التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط. وتتوفر هذه الميزة في النموذجين F-VXL95 وF-VK655 وتستطيع تنقية الهواء في مساحةٍ تتراوح بين 30-71 متر مربع.

صممت ’باناسونيك‘ هذه الأجهزة متضمنةً نظام Nanoe، الحاصل على براءة اختراع، والذي يبعث جزيئات مجهرية تمتاز بعمرها الطويل وتغلفها جزيئات من الماء يمكن أن تخترق الأقمشة للوصول إلى أدق الزوايا لتعمل على تحلل الفيروسات والمواد المسببة للحساسية. ومن الجدير ذكره أن فلاتر HEPA، التي تتكون من ألياف عالية الجودة مرتبة بشكل عشوائي وذات أداء فعال.

كما تقدم ’باناسونيك‘ أيضاً مروحة “كيو” الكروية المبتكرة، والتي سميّت بذلك نسبةً لكلمة كرة باليابانية والتي تُلفَظ كالحرف الإنجليزي “Q”، وهي آلة تبعث تياراً هوائياً متدفقاً بضغطٍ عالٍ مع قدرة كبيرة على تضخيم تيار الهواء الصادر بنسبة تصل إلى 7 مرات مقارنةً بالتيار الذي تسحبه من خلال قنواتها المصممة خصيصاً لتحقيق هذا الغرض. تستخدم ’باناسونيك‘ في منتجها هذا أحدث التقنيات والتصاميم اليابانية والتي تجعله ذا كفاءة متفوقة وتميزه عن المنتجات الأخرى في فئة المراوح الخالية من الشفرات.

كما إبتكرت ’باناسونيك‘ هذا الجهاز الأصغر، والأخف وزناً والأكثر أناقة كبديل عن المراوح التقليدية مع شفرات غير مرئية وحركة دورانية كاملة بـ360 درجة. تعمل مروحة “Q” بوضعي تشغيل، مدوّر الهواء والمروحة، وهي متوفرة باللون الأحمر اللامع، والذهبي الفاتح والأبيض اللؤلؤي، تقوم بتلطيف الأجواء في الأماكن المغلقة داخل المكاتب والمنازل وغيرها.

تتوفر مروحة “Q” وجميع أجهزة تنقية الهواء في صالة عرض ’باناسونيك‘ في ديرة.

 

نبذة عن ’باناسونيك‘

تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية وأعمالها الهندسية، فضلاً عن تقديم حلولٍ للعملاء من مستهلكي الأجهزة المنزلية والمكتبية والأجهزة المحمولة والشخصية. فمنذ تأسيس الشركة عام 1918، توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ إلى أن أصبح تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 500 شركة في جميع أنحاء العالم حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 7.74 تريليونات ين ياباني في العام المالي المنتهي في 31 مارس 2014. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://panasonic.net/

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)

باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘:http://www.panasonic.com

Related posts