“فيتشنزا أورو” العالمي يختتم أعماله مسجلاً زيادة 5% على تجارة المجوهرات

“فيتشنزا أورو” العالمي يختتم أعماله مسجلاً زيادة 5% على تجارة المجوهرات

بحضور أكثر من 35 ألف مشارك، اختتم معرض صناعة الذهب والمجوهرات الذي نظمته فييرا دي فيتشنزا بتاريخ 22-27 يناير أعماله مسجلاً زيادة متميزة في حركة التجارة بنسبة 5 بالمئة 

الإصدار الجديد من معرض “فيتشنزا أورو” ينطلق في دبي بتاريخ 14 إلى 17 أبريل 2016

اختتمت مؤخراً أعمال معرض “فيتشنزا أورو” العالمي لشهر يناير بعد ستة أيام تم تخصيصها لدعم أعمال تجارة وصناعة الذهب والمجوهرات على المستويات العالمية بتاريخ 27 يناير، وقد نظمت الحدث شركة “فييرا دي فيتشنزا” حيث تم خلاله عرض مجموعات جديدة في عالم المجوهرات والذهب والأحجار الكريمة مع توجهات جديدة للأسواق والمصممين، كما تم العمل بشكل فاعل على تطوير العلاقات بين رجال الأعمال وغيرهم من اللاعبين الرئيسيين في عالم تجارة المجوهرات وصناعاتها، وذلك بفضل التنسيق اللافت الذي شهده معرض شهر يناير من قبل الشركة المنظمة و”فيتشنزا أورو ذا بوتيك شو”.

VOJ_MR_FACCO_AND_MR_MARZOTTOومنذ انطلاقته حظي المعرض باهتمام خاص من خلال توجهاته نحو التقنيات الحديثة واعتماد أحدث الأجهزة في عالم تصنيع المجوهرات، خاصة مع انطلاقة بالتزامن مع إطلاق الإصدار التاسع والثلاثين لمعرض “تي-غولد” المتخصص في تقنيات وابتكارات تصنيع الذهب والمجوهرات، والذي انطلقت فعالياته داخل منطقة التطوير مع وجود أكثر من 133 شركة، سجلت منها 111 شركة ايطالية.

وقد سجل المعرض فرصة إيجابية متميزة من خلال نتائجه، خاصة مع ردود الفعل الإيجابية من العارضين والمشترين وحتى الزوار بالإضافة إلى أصحاب الرأي والخبرة في عالم الموضة من جميع أنحاء العالم وخاصة الدول ذات الاستراتيجية الرئيسية في هذا القطاع، وأكد ذلك الزيادة الحقيقية في أعداد الزوار والحضور.

كما شهد المعرض حضور أكثر من 19,381 من المشترين، مع ما يزيد عن 35 ألف زائر، بزيادة في حركة التجارة العامة بنسبة وصلت إلى 5 بالمئة، كما شهد التوجه التجاري للمعرض حضور أكثر من 1500 علامة تجارية جديدة من ما يزيد على 31 دولة حول العالم بالإضافة إلى الحضور القوي لجميع مناطق وتجمعات شركات الذهب في إيطاليا، ويقع المعرض في تسعة أجنحة من “فييرا دي فيتشنزا”، ويغطي 29 ألف متر مربع. ليكون في نمو عدد المشترين من الخارج بنسبة 5 بالمئة بمثابة تأكيد حقيقي على الأهمية العالمية المتزايدة على “فييرا دي فيتشنزا”، مع 8774 من المشترين لأكثر من 130 دولة. كما زادت أعداد الشركات الإيطالية المشغلة بنسبة 4.3 بالمئة ليصبح المجموع 10,607 شركة مشغلة، وهو رقم يشير إلى انتعاش محتمل في السوق الإيطالية المحلية. وإشارات متميزة لقطاع التقنيات الحديثة، فلا تزال كلمة “صنع في ايطاليا” تمتلك الكثير من التميز الدولي المرموق.

وفي التركيز على البلدان التي سجلت عدد أكبر من المشترين، تم ملاحظة أداء متميز من بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط ومن مصر وإيران ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهي من المناطق الرئيسية الأهم لشركائنا في الصناعة الإيطالية ضمن هذا القطاع، فقد كانت العمليات التجارية من دول مجلس التعاون الخليجي إيجابية وجيدة جداً، كما كان هناك نمو قوي في عدد من المشغلين من الولايات المتحدة الأمريكية، مما يؤكد أيضاً تعافي الاقتصاد الأمريكي، كما شهدت الدول الأوروبية الكبرى (اسبانيا، فرنسا، البرتغال، اليونان، ألمانيا، بريطانيا العظمى وهولندا وبولندا) حركة جيدة في النمو، في حين أن روسيا لا تزال تظهر علامات على الانكماش الاقتصادي. مع ظهور لزيادات جيدة في الهند وتايلاند، وأستراليا، وكذلك العديد من بلدان أمريكا اللاتينية. وقد تم تسجيل انخفاض في عدد من المشترين من الصين وهونغ كونغ، مع تأكيد على تباطؤ على الاقتصاد الصيني.

وفي تعليق له، أشار ماتيو مارزوتو، رئيس شركة “فييرا دي فيتشنزا” بالقول: “سعدنا خلال معرض “فيتشنزا أورو يناير” بنتائج وأرقام الزوار، فهو معرض متميز يأتي بمثابة مكافأة حقيقية للعمل الشاق خلال السنوات القليلة الماضية، مع الجهود المبذولة على الاستثمار، والرؤية، والابتكار خاصة في إنشاء شبكة من الخبراء، فعلى الصعيد المحلي تميز تحالفنا الأخير مع شركة “أريزو” لإنشاء نظام إيطالي للتجارة العادلة في القطاع الصناعي أما على الصعيد العالمي، فإننا نعمل على تسجيل تواجد حقيقي ومباشر في كل الأسواق الرئيسية في الخارج خلال عام 2016″.

وأضاف مارزوتو: “إن شركة “فييرا دي فيتشنزا” تواجه كل التحديات الجديدة مع حقيقي في تقديم الخدمات، وذلك للتمكن من تقديم معرض “فيتشنزا أورو” بشكل متكامل ليكون لس مجرد علامة تجارية حقيقية لفيتشنزا وإيطاليا فحسب، وإنما رمزا لجميع أصحاب المصلحة والأعمال الرئيسيين في قطاع صناعة وتجارة المجوهرات على المستويات العالمية، ونقطة البداية في هذا التوجه ستكون في معرض “فيتشنزا أورو دبي”.

الجدير بالذكر، أن المعرض العالمي القادم والمتخصص في قطاع صناعة الذهب والمجوهرات “فيتشنزا أورو” سيتم اطلاقه في إمارة دبي بتاريخ 14 وحتى 17 أبريل 2016، ضمن مشروع مشترك يجمع بين “فييرا دي فيسينزا” ومركز دبي التجاري العالمي “DWTC” وتنظمه بدورها شركة “DV غلوبال لينك”، وهو بمثابة توجه جديد لمنصة عالمية نحو منطقة الشرق الأوسط، وشمال وشرق أفريقيا، ووسط وجنوب آسيا.

أما جديد المعرض لعام 2016 فهو في إشراك الشركات المتخصصة في عالم صناعة الذهب والمجوهرات في دبي، من خلال دعم وجود لاعبين كبار من منطقة “سوق الذهب”، سوق الذهب الأكثر شهرة على مستوى العالم، والذي سيزيد من فرص نمو الأعمال بين تجار التجزئة والموردين، وسيكون خلال الفترة القادمة وحتى نهاية مارس لهذا العام مجموعة من البرامج المتعددة لاستعراض وتسويق تفاصيل هذا الحدث في شوارع دبي وفي 23 دولة مختلفة و 31 مينة رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، وذلك لدعم عمليات جذب المشترين الجدد.

Related posts