الأول في أبوظبي: مخبز تاوة يرسم بعداً جديداً للمأكولات الخالية من الجلوتين

الأول في أبوظبي: مخبز تاوة يرسم بعداً جديداً للمأكولات الخالية من الجلوتين

أطباق بنكهات شهية لمرضى السيلياك
تاوة يغير المفهوم الشائع حول الأطعمة الخالية من الجلوتين

في منطقة المنيرة على شاطئ الراحة الخلّاب يقع “مخبز تاوة” والذي يعتبر المخبز الأول الخالي من الجلوتين في العاصمة أبوظبي ليقدّم أطباقاً مبتكرة، شهيّة وخالية من الجلوتين. استوحت ريم الشمّري فكرة المقهى الخالي من الجلوتين من شغفها بالنكهة المميّزة والمقادير الصحيّة، حيث يوفر مخبز تاوة قائمة طعام و مخبوزات خالية من الجلوتين بنسبة 100% أطباق عالمية مبتكرة ترضي ذوّاقة الطعام الشهيّ.

11DSC_1328 as Smart Object-1(1)[1] 1

لطالما أرادت ريم أن تشارك حبّها للنكهة المميّزة مع العالم خصوصاً بعد تشخيصها بالسيلياك (مرض حساسية القمح)، الذي غدا فيما بعد حافزاً لها لزيادة الوعي حول النظام الغذائي الخالي من الجلوتين بنكهات شهية تماماً  كنكهة الأطباق العادية. يرمز الاسم “تاوة” إلى المقلاة المسطّحة المستخدمة في المطبخ الإماراتي لتحضير الخبز العربي، وقد اختارت ريم هذا الاسم ليعكس أصالة المطبخ الإماراتي في مخبز تاوة بالرغم من تقديم المطعم لمختلف الأطباق العالمية الشهيرة.

تعكس قائمة الطعام لدى مخبز تاوة جديد توجهات المطابخ العالمية وتجمع بين المقادير الطازجة والفاخرة وبين خبرات الطهاة لدى تاوة لتقدّم لروّاد المطعم تجربة جديدة كليّاً. وتضمّ القائمة أشهى أنواع المخبوزات الطازجة والبرجر الشهيّ والشطائر المميّزة مثل ساندويتش التونة الذائبة الخاصة بتاوة إضافة إلى البيتزا الرائعة والمحضّرة مع أفخر الأجبان الإيطالية، وبالطبع لا تخلو قائمة تاوة من الأطباق العربية التقليدية مثل المناقيش المقدّمة مع المشروبات الطازجة والحلويات الآسرة بمذاقها. أما قائمة الفطور اليومية فتوفّر خيارات متنوعة تجعل منها الخيار المفضّل لبداية اليوم، فتقدّم خبز التوست الفرنسي والبيض الإماراتي مع الطماطم والجرانولا على الطريقة المنزلية مع اللبن الزبادي اليوناني.