طلبة أميركية الشارقة يقدمون عروضاً ناجحة للمسرحية الكوميدية الموسيقية العالمية الشهيرة “الرعب بالمتجر الصغير”

طلبة أميركية الشارقة يقدمون عروضاً ناجحة للمسرحية الكوميدية الموسيقية العالمية الشهيرة “الرعب بالمتجر الصغير”

الشارقة، الأربعاء، 20 ابريل، 2016- قدم برنامج الفنون المسرحية في الجامعة الأميركية في الشارقة عروضاً ناجحة للمسرحية الكوميدية الموسيقية العالمية الشهيرة ” الرعب في المتجر الصغير”، في الفترة من 12 الى 15 ابريل ومن 17 الى 20 ابريل، 2016، حيث كان آخر أداء بالأمس. وحضر العروض المسرحية عدد كبير من الحضور تقريبا في كل ليلة من ليالي العرض. وشمل الحضور أعضاء من الحرم الجامعي بالإضافة الى الجمهور العام.

1Shot 01 1

وتروي المسرحية الموسيقية التي تجري احداثها في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، قصة سيمور ونوع جديد من نباته. ولكن سيمور لا يعلم أن النبتة الجديدة هي اكلة للحوم البشر، مما وضعه في مأزق أخلاقي حين حاول مساعدة النبتة على النمو. وتم تقديم هذه المسرحية أساسا في برودواي عام 1982.

1SHot 02 1

وتم تقديم مسرحية ” الرعب في المتجر الصغير” والتي اخرجها انتوني تاسا، أستاذ ومنسق برنامج الفنون المسرحية في أميركية الشارقة، عبر ترتيبات خاصة مع مسرح الموسيقى العالمي. وعمل الدكتور كاري ايرنهارت، أستاذ برنامج الفنون البصرية والمسرحية المشارك، كمدير للأداء الموسيقي. وأدى الطالبان ماجد رضوان وفيفي سمعان أدوار سيمور كريلبورن واودري على التوالي، واستمتع الجمهور بأدائهم الرائع هم وبقية الطاقم من الطلبة المشاركين.

1IMG_1491 1

وتستند المسرحية على فيلم من عام 1960 من قبل المخرج نفسه وهو روجر كورمان. وتعد المسرحية واحدة من سلسلة من الإنتاجات الفنية التي أداها الطلبة المشاركين في برنامج الفنون المسرحية في أميركية الشارقة وهو واحدى من البرامج النادرة من نوعها في المنطقة. ويقدم البرنامج للطلبة فرصة فريدة لدراسة المجالات الموسيقية والمسرحية ولعرض مواهبهم من خلال الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والخبرة العملية من خلال المشاركة في المكونات التقنية وما وراء الكواليس للإنتاج الموسيقي والمسرحي.

الجامعة الأميركية في الشارقة

أنشأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الجامعة الأميركية في الشارقة عام 1997، وتوخى فيها أن تكون مؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج. وتقع هذه الجامعة المستقلة وغير الربحية والتي تم تأسيسها على النمط الأميركي، في المدينة الجامعية بالشارقة.

وتوفر الجامعة 26 تخصصاً في درجة البكالوريوس و46 تخصصاً فرعياً و13 تخصصاً في درجة الماجستير في كلياتها التي تشمل كليات العمارة والفنون والتصميم، الآداب والعلوم، الهندسة، وإدارة الأعمال. وتم تصميم هذه البرامج لمواجهة تحديات بيئة الأعمال والصناعة التنافسية والديناميكية.

وكمؤسسة توفر تعليماً عالياً نوعياً في المنطقة، فقد حصلت الجامعة الأميركية في الشارقة على الترخيص وبرامجها على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي من قسم شؤون التعليم العالي لوزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن الجامعة الأميركية في الشارقة معتمدة أيضاً في الولايات المتحدة الأميركية من هيئة التعليم العالي في رابطة ميدل ستيتس للكليات والجامعات.

وبرامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والمدنية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والميكانيكية بكلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة حاصلة على اعتماد ابيت (ABET) وهو مجلس اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية. وبرنامج البكالوريوس في العمارة بكلية العمارة والفنون والتصميم حاصل على اعتماد ناب (NAAB) وهو مجلس اعتماد برامج العمارة في الولايات المتحدة الأميركية. وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وماجستير إدارة الاعمال التي تطرحها كلية الإدارة والأعمال في الجامعة حاصلة على اعتماد الهيئة الأميركية العالمية لتطوير كليات الأعمال AACSB.

Related posts