كيوتو تخطط لقائمة من الأنشطة السياحية والترويجية المصممة حصرياً لسياح المنطقة

كيوتو تستقطب الزوار الخليجيين والشرق أوسطيين على نحوٍ متزايد

حقق مسافري مجلس التعاون الخليجي زيادة في نسبة السفر إلى كيوتو وصلت إلى 37% في عام 2015

كيوتو تخطط لقائمة من الأنشطة السياحية والترويجية المصممة حصرياً لسياح المنطقة

(دبي ،26 أبريل / نيسان 2015 ) : تعرف مدينة كيوتو السياحية بأنها كانت عاصمة اليابان القديمة،عبر تاريخها الممتد لأكثر من 1000 عام،تشتهر كيوتو بالمراكز الثقافية ،الفنون والمصنوعات اليدوية ،وهذا بدوره جعلها وجهة محببة للزوار من جميع دول مجلس التعاون الخليجي،حيث بلغت نسبة الزيادة في أعدادهم إلى37 % في عام 2015 ،ووفقاً لأحدث الإحصاءات المتاحة لشهري يناير وفبراير في2016 ،فقد حقق مواطني التعاون زيادة كبيرة وصلت إلى 153% في معدل الإقبال السياحي إلى كيوتو مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت .

معبد توجي ،المصنف في قائمة التراث العالمي لليونسكو
معبد توجي ،المصنف في قائمة التراث العالمي لليونسكو

من جانبه قال السيد شوهي أكوشوهاي ،المدير التنفيذي لمكتب كيوتو للمؤتمرات والزوار: منذ افتتاح مكتبنا التمثيلي في دبي في شهر أبريل 2014،شهدنا إقبالاً ملموساً من سكان دول الخليج لزيادة كيوتو ،ونوه إلى أن كيوتو نالت أفضل مدينة للزيارة في العالم لعامين 2014و 2015 على التوالي ،وذلك من قبل مجلة ترافل بلاس ليجر التي تتخذ من الولايات المتحدة الإمريكية مقراً لها .

ساجانو ،بامبو – جروف
ساجانو ،بامبو – جروف

وأضاف أكوشوهاي قائلاً : إننا نعمل بشغف من أجل تشجيع الزوار من الشرق الأوسط والترحيب بهم قدر الإمكان،مشيراً إلى أن مناطق الجذب السياحي في أرجاء المدينة جهزت بشكل يتناسب مع إحتياجاتهم الثقافية والدينيةجنباً إلى جنب مع توفر المطاعم الحلال والموقع الألكتروني: مسلم فريندلي كيوتو : http://kyoto.travel/muslim/   .

معبد كيوميزو ديرا
معبد كيوميزو ديرا

وأوضح أكوشوهاي أن 17 موقعاً سياحياً مصنفة على قائمة الثراث العالمي لليونسيكو ،كما تنتشر في المدينة مرافق التسوق المتنوعة، مناظر الطبيعة الساحرة ومدربات الرقص والغناء المحترفات مثل جيكو ومياكو .

مدربة الرقص مايكو
مدربة الرقص مايكو

ولتعزيز مستوى السفر من المنطقة إلى كيوتو ،يشارك مكتب كيوتو في سوق السفر العربي الذي ينعقد في دبي في الفترة مابين 25-28 أبريل 2016 ،سعياً منه إلى توسيع الحضور الياباني على أرض المعرض ،ويجلب معه مكتب كيوتو للمؤتمرات والزوار خلال مشاركته الثالثة مدربة الرقص الشهيرة مايكو ومراسم شرب الشاي الياباني وغيرها الكثير .

مأكولات اليكوكايسيكي
مأكولات اليكوكايسيكي
شوهي أكوشوهاي ،المدير التنفيذي لمكتب كيوتو للمؤتمرات
شوهي أكوشوهاي ،المدير التنفيذي لمكتب كيوتو للمؤتمرات

وسيطلق المكتب بالتعاون مع مشغل الرحلات الياباني آيابيكس و كاثاي باسيفيك شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ برنامج سياحي ذات قيمة مضافة للسياح الخليجيين لمدة خمسة أيام وبسعر يبدأ ب 8400 درهم ،بحيث تشمل هذه الباقة تذاكر السفر ذهاباً إياباً عبر كاثي باسيفيك والتي تقلع من مطار دبي ،وعند وصول الزوار ،سوف يتاح لهم فرصة ركوب قطار (Bullet ) أو الطلقة الذي يوصل بين طوكيو و اوساكا ،وإقامة ليلتين في فندقي سونروتي شيناغاوا سي سايد و هيرتون مع جولات سياحية داخل المدينة برفقة مرشدين سياحيين ،وهذه العروض متوفرة حتى نهاية ديسمبر 2016 .

و تتمتع كيوتو بموسم تفتح زهر الكزر الباهي في فصل الربيع والذي يظفي رونقاً خاصاً على الأجواء المفعمة بالترفيه والسعادة في آنٍ معاً.

نبذة حول مكتب كيوتو للمؤتمرات  والزوار :

يتألف مكتب كيوتو المؤتمرات والزوار من مسؤولي مدينة كيوتو الرسميين ومن أكثر من 200 شركة في مجال السياحة وتنظيم المعارض والمؤتمرات. يهدف المكتب إلى الترويج للسياحة في كيوتو من خلال أنشطةٍ مثل المشاركة في المعارض السياحية الدولية، ودعوة وكالات السفر والسياحة والوسائل الإعلامية في الخارج إلى كيوتو لتعريفهم بالأماكن السياحية ومقرات المعارض والمؤتمرات؛ وتحسين البيئة لاستقبال السياح ورجال الأعمال من الخارج. والمكتب مكلفٌ من قبل مدينة كيوتو أيضاً بإدارة المكاتب التمثيلية لكيوتو الموجودة في الولايات المتحدة، وتايوان، وكوريا الجنوبية، والصين، وأستراليا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وهونغ كونغ ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Related posts