حماية فائقة من أشعة الشمس للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب

حماية فائقة من أشعة الشمس
للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب
Eucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+
يلبي احتياجات بشرتك كل يوم وفي كل مكان

SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+ من “يوسيرين” هو عبارة عن جل كريمي تمتصه البشرة بمعق ليمنحها إحساساً بالراحة والانتعاش بفضل بنيته الخفيفة. وتساهم تركيبة التحكم بالزيت الفريدة في الحفاظ على مظهر عام متجانس للبشرة من دون أي لمعة طوال أيام الصيف. تعتني “يوسيرين” بالبشرة الدهنية وتمنحها العناية الضرورية لتمنحك شعوراً دائماً بالأمان والرعاية.

يأمل أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب بالحصول على بشرة ذات ملمس ناعم بفضل بنيته الخفيفة عند تعرضهم لأشعة الشمس. وتقول أنيت بورجر من قسم الأبحاث والتطوير في “يوسيرين”: “يعي غالبية أصحاب البشرة الدهنية حاجة بشرتهم الملحة للحماية من أشعة الشمس، ولكنهم يخشون الملمس اللزج وغير المريح التي تتركه مستحضرات الوقاية من اشعة الشمس على بشرتهم، كما يخافون من زيادة حدة حالة البشرة بسبب إغلاق مساماتها”.

وتقدم “يوسيرين” ابتكاراً ملهماً في هذا المجال، تضيف بورجر: “نعتقد بضرورة جعل الحماية من أشعة الشمس أمراً بغاية السهولة من حيث الفعالية وإمكانية التطبيق. إن أفضل مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس تستطيع حماية البشرة من ضرر التعرض لهذه الأشعة فقط في حال أحب المستهلكون استخدام هذه المستحضرات باستمرار”.

وقد دفع ذلك علماء “يوسيرين” المختصين بالبشرة ومستحضرات التجميل المخصصة للحماية من أشعة الشمس للتركيز على البشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب، ودراسة متطلباتها الخاصة، وطوروا حلاً مناسباً لها وهو مستحضر Eucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+، الذي يناسب المتطلبات الحساسة لهذا النوع من البشرة ويلبي تطلعات المستهلكين. وتناسب فلاتر الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، وتقنية حماية الخلايا البيولوجية والتحكم بالزيوت في البشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب بدرجة كبيرة. والنتيجة هي الحصول على مستحضر عناية بالبشرة يحميها من أشعة الشمس معد وفقاً لأعلى المعايير بمفعول سريع يدوم طويلاً دون ترك أي لمعان على البشرة كل اليوم وفي أي مكان.

البشرة المعرضة لظهور حب الشباب

الحالة الأكثر شيوعاً في العالم

يعاني أكثر من 80% من الشباب و40% من النساء البالغات من حب الشباب والبقع بمختلف أشكالها. وتعتبر هذه الحالات الأكثر شيوعاً عند علاج مشكلات البشرة لدى أطباء الجلد. ولم يوضح العلماء سبب وجود حب شباب لدى البعض أكثر من الآخرين، ولكن الجينات والتوازن الهرموني يلعبان دوراً هاماً في هذا الأمر. كما قد يعود السبب في ظهور حب الشباب للضغط النفسي، بعض الأدوية، العوامل الجوية وغيرها من التأثيرات البيئية. ويظهر حب الشباب في البشرة بسبب زيادة إفراز الزهم وزيادة التقرن. وتعمل الخلايا القرنية على سد المسام لتمنع الزهم من الجفاف، ونتيجة لذلك تتجمع البكتيريا في مسامات البشرة المسدودة وتتكاثر بسرعة. وإذا تمزقت البثرة تحت الجلد، قد تنتشر محتويات العدوى إلى الأنسجة المحيطة. وتكون النتيجة إحمرار البشرة وظهور بثور وعقيدات وحب الشباب وخاصة في منطقة الجبهة والخدين والذقن والصدر والظهر والكتفين، كونها المناطق التي تنتشر فيها الغدد الدهنية بكثرة. وتضيف أنيت: “عادة ما تكون هذه المناطق مرئية في الجو الدافئ والمشمس”.1Eucerin (1) 1

الشمس عامل في ظهور الحبوب

تتعرض البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب للضرر الناتج عن أشعة الشمس بدرجة أكبر من غيرها. ويعتقد بأن ضوء الشمس يضر بشرة واحد من بين كل ثلاثة مرضى يعانون من حب الشباب. وتقول أنيت: “على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون بأن عيوب البشرة تشفى بشكل أسرع تحت الأشعة فوق البنفسجية، فإن هذا التأثير لا يدوم طويلاً، وقد يعود السبب في ذلك إلى أن هذه الأشعة تعمل على تحفيز الخلايا، ولكنها أيضاً تحفّز إنتاج الزهم وعملية التقرن”. وفي النتيجة تعود العيوب لتظهر بشكل أسوأ.

كما تظهر الشمس مشكلة أخرى هي البثور، والحطاطات والطفحات الزهرية التي تخزن الميلانين خلال مرحلة الالتهاب، ولهذا السبب تصاب هذه المناطق بفرط التصبغ بعد شفاء الإلتهاب. وعادة ما تتسبب علاجات حب الشباب في جعل البشرة الحساسة لضوء الشمس أكثر حساسية. وقد كان من الصعب الحصول على منتجات الحماية من أشعة الشمس المناسبة لهذا النوع من البشرة من قبل، ولكن هذه لم تعد مشكلة بعد اليوم!

حماية متخصصة من أشعة الشمس تقدمها “يوسيرين”، خبير العناية الطبية في الوقاية من أشعة الشمس

تقول أنيت: “تحتاج البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب إلى عناية خاصة تساعد في تنظيم انتاج الزهم وتناسب البشرة بشكل كبير، وعادة ما تلبي كافة مستحضرات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هذه المتطلبات”.

ويلبي مستحضرEucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+ كافة متطلبات البشرة الدهنية. إذ استخدم علماء “يوسيرين” خبرتهم العميقة في مجال الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لتقليل الضرر الناتج عن التعرض لفترات قصيرة أو طويلة لأشعة الشمس.

تركيبة خفيفة جداً معدة خصيصاً لحماية الوجه من أشعة الشمس:

تقول أنيت: “تكون غالبية المواد التي ترشّح وتخفف أثر الأشعة فوق البنفسجية سائلة القوام تقريباً، أي أنها قوية جداً على البشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب”. وقد طورت “يوسيرين” نظام ترشيح خفيفاً مخصصاً لمستحضر SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE الذي يحتوي على مستويات منخفضة جداً من المرشحات المعتمدة على المادة الدهنية دون التنازل عن ميزة الحماية من أشعة الشمس.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة منتجات الوقاية من أشعة الشمس التي تنتجها “يوسيرين” تتوافق مع معايير الإتحاد الأوروبي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

حماية الخلايا البيولوجية بما يلائم البشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب:

وفقاً للدكتور إيلكي جرونيجر، خبيرة المكونات الفعالية في “يوسيرين أكتيفز” فإنه: “حتى أكثر أنظمة ترشيح الأشعة فوق البنفسجية فعالية لا توفر حماية كاملة، ولذا نستخدم محفزات إضافية تحمي الطبقات المختلفة في البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس”.

يعتبر الوجه أكثر أجزاء الجسم تعرضاً لأشعة الشمس، وهو بحاجة لعناية فائقة. ويحتوي مستحضر Eucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE على مكونات تقوم بحماية الخلايا والحمض النووي على حد سواء.1Wirkprinzip_Licochalcone_A_Print 1

  • Licochalcone A (Glycyrrhiza Inflata) المادة الطبيعية المستخرجة من جذور عرق السوس الصيني، التي تعمل على الطبقات الأقرب إلى سطح البشرة، حيث تعترض مضادات الأكسدة الجذور الحرة التي تشكلها الأشعة فوق البنفسجية وتحولها إلى عناصر غير ضارة. وتضيف الدكتور جرونيجر: “هذا الأمر في غاية الأهمية لأن الجذور الحرة قد تؤدي إلى خفض إنتاج الكولاجين الأمر الذي يضر ببنية الخلايا”.1GlycyrrhetinicAcid_Print 1
  • حمض Glycyrrhetinic، هو أيضاً محفز طبيعي يحمي الحمض النووي الموجود في نوة الخلية، والذي يتضرر بفعل الإشعاعات الشمسية. كما يساهم هذا المكون في دعم تجدد الحمض النووي الموجود في البشرة.

حل فعال للحماية من أشعة الشمس بتقنية التحكم بالزيوت

تقول الدكتور جرونيجر: “إن الصعوبة الأكبر بالنسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب هي تنظيم إنتاج الزهم. ويفضل المستهلكون التركيبات الخفيفة جداً والتي تخفي لمعان البشرة لفترة طويلة”. ويمكن تحقيق ذلك عبر تقنية التحكم بالزيوت:

  • الأحماض الأمينية مثل L-Carnitine، الذي يتم إنتاجه في الجسم بطريقة طبيعية، ويعمل على تحفيز نقل الأحماض الدهنية إلى الحبيبات الخيطية في الخلايا حيث تجري عملية استقلاب هذه الأحماض وتحليلها. ويساهم هذا الأمر في منع الأحماض الدهنية من التحول إلى زهم، وبالتالي تقليل كمية الزهم التي تظهر على سطح الجلد.
  • مزيج فريد من ثلاثة أصباغ تمتص السوائل ولا تسبب اللمعان، هي التي تمنح المفعول المباشر المضاد للمعان، وتترك البشرة ناعمة وغير لامعة أو لزجة.1Wirkprinzip_L-Carnitin_Print 1

Eucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+

يحمي البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب بفعالية من الضرر الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة أو قصيرة. وفي دراسة طبية أجريت مؤخراً، أكد المرضى حدوث تحسن ملحوظ في حالة البشرة:

  • بشرة دهنية أقل 90%
  • تنظيم انتاج الزهم 81%
  • لا انسداد في المسام 86%

كما أظهرت دراسة شملت 325 مستهلكاً في إسبانيا وتايلند بأن المشاركين أعجبوا بابتكار “يوسيرين” الجديد للحماية من أشعة الشمس. ومن بين الميزات التي يوفرها مستحضر Eucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE برزت التالية:

  • تركيبة خفيفة جداً 95%
  • امتصاص سريع 98%
  • التخلص من اللمعان لفترة طويلة 94%

وقد تم اثبات درجة تحمل البشرة الكبيرة لمستحضرEucerin® SUN GEL-CREME OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+ مخبرياً، وحتى بالنسبة للبشرة الحساسة والدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب.

يتوفرEucerin® SUN OIL CONTROL DRY TOUCH FACE SPF 50+ في كافة الصيدليات في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 118 درهماً.

نبذة عن بايرزدورف AG

تعتبر “بايرزدورف AG” مزوداً رائداً لمنتجات العناية بالبشرة المبتكرة وعالية الجودة، ولديها خبرة تزيد عن 130 عاماً في هذا المجال. وتتخذ الشركة من مدينة هامبورغ الألمانية مقراً لها، ويعمل لديها نحو 17 ألف موظفاً حول العالم، وهي مدرجة في مؤشر البورصة الألمانية “داكس”. ووصل حجم مبيعاتها لعام 2015 إلى 6.7 مليار يورو. وهي تمتلك علامة “نيڤيا” التي تعد العلامة الأولى للعناية بالبشرة في العالم*، إلى جانب العديد من العلامات العالمية الناجحة الأخرى مثل “يوسيرين” و”لابريري” و”لابيللو” و”هانزابلاست/إيلاستوبلاست”. وبدورها تعد شركة “تيسا إس إي”، التابعة لـ “بايرزدورف”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج المواد اللاصقة وحلول الأنظمة للصناعات والمؤسسات الحرفية والمستهلكين.

*المصدر: يورومونيتر انترناشيونال ليمتد، العلامة التجارية “نيڤيا” ضمن فئة العناية بالجسم، الوجه، واليدين من حيث قيمة مبيعات التجزئة 2014