إيمج نيشن أبوظبي تطلق برنامجاً جديداً من “استوديو الفيلم العربي” خاص بطلاب مدارس الثانوية

إيمج نيشن أبوظبي تطلق برنامجاً جديداً من “استوديو الفيلم العربي” خاص بطلاب مدارس الثانوية

  • يطلق البرنامج بالتعاون مع جامعة نيويورك أبو ظبي
  • تتاح ورشة العمل التدريبية الممتدة لثلاثة أسابيع للطلاب الإماراتيين في الصفوف العاشر والحادي عشر
  • يقام البرنامج الجديد في حرم جامعة نيويورك أبوظبي هذا الصيف، ويهدف إلىتعليم الطلاب فن صناعة الأفلام وكيفية إخراج أفلامهم القصيرة.
  • استقبال الطلبات مفتوح الآن حتى 28 مايو

أبوظبي 9 مايو 2016: أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن تعاونها مع جامعة نيويورك أبوظبي لإطلاق برنامج تدريبي جديد لصناعة الأفلام، والمقدم للطلاب الإماراتيين في المرحلة الثانوية.111.09.15_AFS-024 1

يمتد البرنامج المخصص للإماراتيين لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 10 إلى 28 يوليو، وسيتخذ من الحرم الجامعي الجديد لجامعة نيويورك أبو ظبي مقرّاً له. ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب فن صناعة الأفلام من خلال ورش عمل مكثفة على يد أفضل المتخصصين في هذا القطاع، وفي نهاية البرنامج سيطلب من المشاركين إنتاج أفلاماً قصيرة خاصة بهم مدتها لا تتجاوز ثلاث دقائق.

  • وبهذه المناسبة صرحت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: “بعد النجاح الكبير الذي حققته ورشة التدريب الصيفية لصناعة الأفلام في نيويورك العام الماضي بالتعاون مع جامعة نيورورك أبوظبي، نحن سعداء بإطلاق برنامج تدريبي جديد للشباب من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. يمنح هذا البرنامج فرصة رائعة لصانعي الأفلام الطموحين ووسيلة لتشجيع أصحاب المواهب في المستقبل.”

وفي إطار البرنامج التثقيفي، تقوم جامعة نيويورك أبوظبي بزيارة المدارس في إمارتي أبوظبي ودبي، بهدف تعريف الطلاب على مفهوم صناعة الأفلام وتقديم نبذة عن برنامج استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين، والذي بدوره سيتيح لطلاب الثانوية الإماراتيين في جميع أنحاء الدولة فرصة المشاركة في البرنامج. وسيحظى المتأهلون للنهائيات بفرصة عرض أفلامهم القصيرة في حفل نهاية السنة.

ومن جانبه علّق المخرج اسكندر قبطي، رئيس قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي قائلاً: “تهدف استراتيجية قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي إلى إعداد وتأهيل الطلاب وإنشاء جيل جديد من المحترفين والمبدعين والروّاد في مجال صناعة السينما والإعلام في المستقبل. نسعى من خلال هذا البرنامج الى تقديم فرصة حيوية وفعّالة للشباب الإماراتيين للتعرف على أسس صناعة السينما وتعلم المهارات اللازمة، واستكشاف هواياتهم ومواهبهم الإبداعية، وبهذا سيتمكن الشباب من رواية قصصهم الخاصة من خلال أفلام ممتعة ومميزة يقومون بكتابة نصها وإخراجها.”

يعتبر برنامج استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين مثالاً آخراً على تفاني إيمج نيشن في تطويرمواهب الشباب الإماراتيين والمقيمين بهدف خلق صناعة سينمائية مستدامة في المنطقة. وسيشكل هذا البرنامج الجديد إضافة رابعة لسلسة نجاحات برامج استوديو الفيلم العربي التي تحتفل بعيدها الخامس في هذا العام، والتي تتضمن استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية التي انطلقت عام 2011، وانضمت إليها مسابقة الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو في وقت لاحق. هذا وقد شهدت الدورات السابقة نجاح المشتركين وتألقهم على الصعيدين المحلي والدولي.

1Arab Film School 005 1

وفي تصريح له قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن:”نحن فخورون جداً بتوفير أفضل التدريبات في المنطقة من خلال برامج استوديو الفيلم العربي. وإن استمرارهذا البرنامج للسنة الخامسة على التوالي، وإضافة برامج جديدة كل عام هو دليل على النجاح الذي تشهده شركتنا الهادفة إلى بناء ودعم صناعة السينما العربية في المنطقة”.

تقديم الطلبات لبرنامج استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين مفتوح الآن حتى 28 مايو، لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  arabfilmstudio.ae

نبذة عن إيمج نيشن:

تعتبر إيمج نيشن إحدى وسائل الإعلام وشركات الترفيه الرائدة في العالم العربي، والتي تقوم بإنتاج الأفلام المحلية والعالمية، إلى جانب الأفلام الوثائقية والمحتوى التلفزيوني. وفي عام 2015، تم إطلاق قناة “Quest عربية” وهي ثمرة شراكة بين شركتي إيمج نيشن أبوظبي وقناة ديسكفري، وهي قناة ناطقة باللغة العربية تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصل إلى ما يقارب 340  مليون مشاهد في 45 مليون بيت في 22 دولة.

تهدف إيمج نيشن إلى بناء صناعة أفلام وبرامج تلفزيونية مستدامة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

أنتجت إيمج نيشن العديد من الأفلام الروائية الإماراتية (زنزانة، من ألف إلى باء) والأفلام الوثائقية التي تبرز أهم القضايا العالمية (سمّاني مالالا، حتى آخر طفل) والبرامج التلفزيونية المهمة (الانطلاق نحو الآفاق، حياتي والعسكرية)، والمسلسلات الدرامية (قلب العدالة) والإنتاجات الدولية المشتركة الحائزة على جوائز عالمية (ذا هيلب، فلايت، 99 هومز). وتحرص إيمج نيشن على إتاحة الفرص للمواهب المحلية لإبراز إبداعاتهم السينمائية والمشاركة في المشاريع بهدف تعزيز صناعة السينما المحلية.

Related posts