رامي عزام يسيطر على ’سباقات آر أكس7‘ في الجولة السادسة من سلسلة أس دبليو أس سبرينت

رامي عزام يسيطر على ’سباقات آر أكس7‘ في الجولة السادسة من سلسلة أس دبليو أس سبرينت

آرتشي سامبسون يفوز بكأس جونيور ’ال آر4‘

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 مايو 2016: شهدت حلبة دبي كارتدروم مساء يوم الأحد (8 مايو) منافسة حامية الوطيس مع استضافتها لسباقات الجولة السادسة من سلسلة أس دبليو أس سبرينت للكارتينغ.

وفي منافسات اليوم، تمكن السائق آرتشي سامبسون من تصدر فئة ’كأس جونيور أل آر4‘، في الوقت الذي توج فيه رامي عزام بطلا لفئة ’آر آكس7 سينيور‘، فيما تمكن أنجوم شيخ من حصد أكبر عدد من النقاط في فئة ’كأس آر أكس7 ماستر‘.

12_Junior-LR4-Cup-Winners-SWS-Sprint-Series-Round-6 1

وانطلقت الأمسية بالمنافسات التأهيلية لفئة ’كأس أل آر4 جونيور‘ والتي تمكن فيها كمال آغا من تحقيق أسرع زمن للفة بـ 1:25.901 دقيقة ليحجز المركز الأول على خط الانطلاق. لكن المهمة لم تكن سهلة بالنسبة لكمال خاصة وأن السائقين الستة التاليين لم يتعد الفارق بينه وبينهم الثانية الواحدة.

وما أن أعلن عن انطلاق السباق الأول حتى انتشرت السيارات في أنحاء الحلبة وبدأت المعركة على الصدارة. وتمكن كمال من الإفلات والتقدم عن بقية السائقين وتقدم للأمام ليفوز في الجولة بفارق 6.583 ثانية عن أقرب منافسيه آرتشي سامبسون.

وشهد السباق الثاني لفئة جونيور معركة قوية هو الآخر، لكن هذه المرة كان لصالح آرتشي الذي اندفع لانتزاع المركز الأول متقدما بفارق 10.174 ثانية عن أقرب منافسيه، لويس فيلاسكو، صاحب المركز الثاني بعد أن كان قد انطلق من المركز السابع على خط البداية.

وعند جمع نقاط الجولتين معا، تصدر آرتشي سامبسون المركز الأول على منصة التتويج، تبعه كمال آغا في المركز الثاني ولويس فلاسكو في المركز الثالث.

واختتمت سباقات أس دبليو أس آر- أكس7 سبرينت سباقات الأمسية، بانطلاقة مشتركة لفئتي سينيور وماسترز شهدت 31 سائقا. وسرعان ما تقدم السائق الإماراتي عاطف البرواني لصدارة الجولة التأهيلية لتتوجه أنظار جميع السائقين عليه. وأحرز البرواني، بطل تحدي رمضان 2015، أسرع زمن للفة بـ 1:12.214 دقيقة لينطلق من المركز الأول على خط البداية. لكن المنافسة كانت شديدة على المراكز التالية حيث كان الفارق بين السائقين السبعة الأوائل لا يتعدى الثانية.

وشهدت الجولة الأولى من السباق منافسة قوية جدا حاول فيها عاطف من الدفاع عن مركزه الأول ضد منافسيه رامي عزام ورومالدو لابروي وأحمد الحمادي. ومع نهاية السباق أعلن عن عزام بطلا للجولة بفارق ضئيل راوح 0.109 جزء من الثانية عن لابروي في المركز الثاني.

وبدا وكأن السباق الأول امتص حماس السائقين، ذلك أن الجولة الثانية كانت أسهل بالمقارنة. وتمكن رامي عزام من التقدم والسيطرة على الجولة لينهيها لصالحه متقدما بفارق 2.3 ثانية عن عاطف البرواني في المركز الثاني.

وبجمع نقاط الجولتين، أعلن رامي عزام بطلا لمنافسات آر أكس7، في حين ذهب المركز الثاني لصالح عاطف البرواني والمركز الثالث لصالح رومالدو لابروي.

أما في منافسات فئة ’آر أكس7 ماسترز‘، فأعلن أنجوم شيخ بطلا لمنافسات اليوم متقدما على زيد مرعي في المركز الثاني وجيرمي كوربيناو في المركز الثالث.

وتعليقا على الموضوع، صرح ديفيد برايت، مساعد مدير حلبة دبي كارتدروم، قائلا: ”كان رائعا أن نشهد مشاركة هذا العدد من السائقين خاصة مع الارتفاع الذي شهدته درجات الحرارة في الآونة الأخيرة، خاصة وأن المشاركين في فئتي جونيورز وسينيورز كان مكتملا تماما“.

وأضاف: ”كانت أمسية رائعة، مليئة بالحماس والتشويق، خاصة في الجولة الثانية من فئة جونيو حيث أن السائقين من المركز الثالث إلى المركز العاشر قطعوا خط النهاية بفارق عشرة أجزاء من الثانية. المنافسة في فئة سينيورز كانت بطبيعة الحال أقوى وأشد خصوصا بمشاركة سائقين من أمثال كالوم ميتشيل من عمان وجايمس براون من المملكة المتحدة“.

Related posts