أكثر من 130 ألف مشارك في سباق “وينغز فور لايف” العالمي الخيري.

أكثر من 130 ألف مشارك في سباق “وينغز فور لايف” العالمي الخيري.
دبي تنفرد إقليمياً باستضافة السباق ومصطفى الآغا يطارد المتسابقين.

  • ارقام قياسية عالمية تتحطم من خلال الايطالي جورجي كالكاتيرا قاطعاً مسافة 88.44 كلم واليابانية كواري يوشيدا أول مشاركة بفئة السيدات تتخطى عتبة 60 كلم
  • محلياً: البرتغالي هيلدر سانتوس يحقق المركز الأول في فئة الرجال والكولومبية كارولينا جوتيريز في فئة السيدات

1Wings for Life Dubai by Wouter Kingma-3 1دبي، 9 مايو 2016

وصل عدد العدائين المسجلين في النسخة الثالثة من سباق “وينغز فور لايف” العالمي إلى رقم قياسي بلغ 130,732 عداءً انطلقوا من 34 مكاناً في 33 دولة حول العالم بتاريخ الثامن من مايو وفي تمام الساعة الثالثة بتوقيت دبي، في الوقت الذي تحدى فيه العداؤون في الإمارات درجات حرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية.

وفي ظل عدم وجود خط نهاية محدّد، كان على العدائين أن يبقوا متقدمين على سيارة الرصد وفق نظام السباق يقودها مقدم البرامج الشهير مصطفى الآغا الذي طارد عدائي “وينغز فور لايف” في استمرار للتقليد الذي عرف به السباق العالمي بخط النهاية المتحرك.

وذهبت جميع عائدات السباق العالمي التي وصلت هذا العام إلى 6.6 مليون يورو (أي ما يعادل 7.5 مليون دولار) للمساعدة على إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي التي تصيب الملايين من الناس حول العالم، وهي المشاركة الثانية لدبي في السباق العالمي الذي يساعد على تأمين التمويل اللازم للأبحاث الهادفة الى إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي.

وإحتل الايطالي جورجي كالكاتيرا المركز الأول عالمياً لفئة الرجال قاطعا مسافة 88.44 كلم مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، كما وحققت اليابانية كواري يوشيدا رقماً قياسياً جديداً لتصبح أول مشاركة بفئة السيدات تتخطى عتبة 60 كلم لتصل إلى 65.71 كلم

وكان الفوز في فئة الرجال لهذا العام من نصيب العداء البرتغالي هيلدر سانتوس الذي قطع مسافة 54.34 كيلومتراً، بينما ذهب لقب السيدات إلى العداءة الكولومبية كارولينا جوتيريز التي قطعت مسافة إجمالية قدرها 21.52 كم.

وقال العداء البرتغالي عن الإنجاز الذي حققه: “كان السباق منهكاً إنما رائع في الوقت عينه إذ كنت أعلم أنني أركض مع مئات الأشخاص في دبي والآلاف حول العالم دعماً لقضية مهمة”.

وأضاف: “كل مشارك كان يركض حاملاً رسالة دعم وتشجيع لأولئك الذين لا يستطيعون الركض. وشكل عبور خط النهاية الوهمي عندما تخطتني سيارة المطاردة تجربةً مذهلةً لم أشهد لها مثيلاً من قبل”.

من جانبها قالت الفائزة جوتيريز كارولينا، التي كانت في غاية السرور بعد أن اجتازتها السيارة: “لقد كان السباق صعباً نظراً لارتفاع درجة الحرارة، ما يعني أنني اضطررت إلى إظهار أفضل ما لدي على الاطلاق لقطع هذه المسافة. أشعر بسعادة غامرة لما آلت إليه الأمور في دبي وأنا معجبة بأداء الجميع هنا وسط هذا الحر”.

وأضاف الإعلامي الرياضي الشهير مصطفى الآغا نكهته المميّزة إلى الحدث من خلال قيادته سيارة “بي أم دبليو أكس 5” المطاردة التي لاحقت المتسابقين بعد 30 دقيقة من انطلاق العدائين بسرعة ثابتة بلغت 15 كلم/س زادها الى 16 كلم/س بعد 60 دقيقة ثم الى 17 كلم/س بعد ساعتَين وزادت سيارة المطاردة سرعتها الى 20 كلم/س بعد ثلاث ساعات ونصف عندما تجاوزت العداء سانتوس معلنة إياه الفائز في سباق “وينغز فور لايف” العالمي.

ومن بين المشاهير الإقليميين والعالميين الذين شاركوا أيضاً في دبي، سفيرة اللياقة الإماراتية شيخة القاسمي. كما شارك في السباق بطل الوثب العالي القطري معتز برشم ونجم رياضة التزلج على الماء ‘الوايكبورد’ الإماراتي عمير سعيد ولفيف من المشاركين الذين ركضوا من أجل أولئك الذين لا يمكنهم الركض.

وقالت السيدة عائشة عن المشاركة: “مثّل السباق اليوم انعكاساً لصورة دبي التي تهتم قيادتها بشكل مستمر بجميع فئات المجتمع والأخص الأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفير حياة أفضل للجميع”.

وأضافت: “كان السباق بمثابة منصة مهمة لإبراز مجتمع دبي الحاضن لمختلف الأعمار والجنسيات والقدرات على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، ومن خلال مبادرة “مجتمعي مكان للجميع” تم تسجيل ما يزيد عن 50 فرد من ذوي الإعاقة في السباق كمحفز لهم لإبراز قدراتهم تحقيقا لرؤية واستراتجية دبي للأشخاص ذوي الإعاقة 2020″.

ويشار إلى أن ملايين الأشخاص حول العالم مقعدون على كرسي متحرك جراء تعرضهم لإصابة في النخاع الشوكي، غالباً بسبب حوادث مرورية أو حوادث سقوط. و”وينغز فور لايف” هي مؤسسة غير ربحيّة للأبحاث المتعلقة بإصابات النخاع الشوكي، تهدف حصراً لإيجاد علاج لهذه الحالات.

ذلك وجمع سباق “وينغز فور لايف” العالمي أكثر من 7 مليون يورو منذ العام 2014 والتي خُصِّصت للأبحاث الهادفة الى إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي وكل خطوة في سباق “وينغز فور لايف” العالمي هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأقيمت مرحلة السباق الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع “مبادرة مجتمعي…..مكان للجميع” وبنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، و”إكس دبي”، سفيرة رياضات المغامرة في دبي، وقناة دبي الرياضية، قناة الرياضة على مدار الساعة.

أما لائحة الرعاة العالميين فتتضمن شركة الملابس الرياضية الرائدة بوما، إضافة الى جارمن، الشركة التي تطور أجهزة تحديد المواقع “جي بي أس” للمستهلكين والوسائل الرياضية والطيران وحركة الملاحة البحرية، ومجموعة “بي أف غودريتش” الرائدة عالمياً على صعيد صناعة الإطارات ذات الأداء العالي لظروف القيادة المختلفة.

وتقول المديرة التنفيذية لمؤسسة وينغز فور لايف أنيتا غيردهاردتر: “التحديات التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من إصابات النخاع الشوكي تفوق التصورات، فهي لا تقتصر على عدم القدرة على المشي بل تؤثر على كافة نواحي الحياة والوظائف الجسدية كمشاكل المثانة والأمعاء والرئتين ناهيك عن الآلام المزمنة، فهنيئاً لمن شارك معنا ركضاً وتبرعاً لدعم مؤسستنا التي تمول باحثين يسعون لإيجاد علاج لهذه الإصابات ولن يكلوا أو يملوآ قبل إيجاد العلاج، وآمل أن تشاركوهم هذه الرغبة الجبارة في المضي قدما”.

نتائج العالمية للرجال:1. جيورجيو كالكاتيرا (ايطالي)/ ركض في ايطاليا 88.44 كيلومتر, 2. بارتوس اولزيوسكي (بولاندي)/ ركض في كندا 82.42 كيلومترز 3. فرانشيسكو موراليس (تشيلي) ركض في التشيلي 75.47 كيلومتر. 4. ناكاجيما هيروكي(ياباني)/ ركض في اليابان 74.51 كيلومتر, 5. بول مارتيليتي (ايرلاندي)/ ركض في ايرلاند 73.77, 6. توماس واليروويكس (بولاندي) / ركض في بولاندا 71.7, أنطونيو سوسا (برتغالي) ركض في البرتغال 69.46, 8. ايفجيني جليفا (أوكراني)/ ركض في النمسا 68.00, 9.ايفان موتورين (روسي) / ركض في روسيا 67.37, 10. باري كيم (استرالي) / ركض في استراليا 65.71.

النتائج العالمية للنساء: 1. كاوّري يوشيدا (يابانية)/ ركضت في اليابان 65.71 كيلومتر, 2. كارين فرايتغ (نمساوية)/ ركضت في المانيا 59.08, 3. فيرا نونس (برتغالية)/ ركضت في البرتغال 58.86, 4. كورنيليا موسر (نمساوية)/ ركضت في النمسا 56.88, 5. دوروتيا بيكسوتو (برتغالية)/ ركضت في كندا 55.44, 6. ايلينا نورغاليفيا (روسيا)/ ركضت في روسيا 55.39, 7. دومينتكا ستيماخ (بولاندية)/ ركضت في استراليا 55.25, 8. كياتريونا جينينغز (ايرلاندية)/ ركضت في بريطانيا 55.08, 9. ناتالي فاسيور (فرنسية)/ ركضت في الولايات المتحدة, فلوريدا 54.53, 10. اونيلي دينتوي(جنوب افريقية)/ ركضت في جنوب افريقيا 52.71.

حقائق عن السباق:

  • وصل عدد المتسابقين إلى 130,732 عداء على مستوى العالم
  • بلغ إجمالي المسافة المقطوعة 1.225 كيلومتر
  • بلغ استهلاك الماء 140,000 ليتر
  • بلغت كمية الموز المستهلكة 28 طنا

Related posts