اهتمام اللاعبين الدوليين في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 بسوق الشرق الأوسط وأفريقيا وحجمه 27 مليار دولار

يورو مونيتور: 6.85 مليار دولار حجم إنفاق السعودية والإمارات على منتجات العطور واللياقة البدنية في 2015

اهتمام اللاعبين الدوليين في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 بسوق الشرق الأوسط وأفريقيا وحجمه 27 مليار دولار

دبي، الإمارات: كشف الأبحاث الحديثة أن حجم إنفاق المستهلكين في الإمارات والسعودية على منتجات التجميل والرعاية الشخصية بلغ 6.85 مليار دولار في 2015 مع توقعات بارتفاع حجم الإنفاق في البلدين بنسبة 8 % في 2016 ليصل إلى 7.4 مليار دولار.

وكشفت الإحصائيات الصادرة عن شركة يورو مونيتور الدولية للأبحاث أن قيمة التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في السعودية بلغ 5.21 مليار دولار فيما أنفق المتسوقون في الإمارات 1.64 مليار دولار على منتجات التجميل.

في السعودية سجلت العطور (1.7 مليار دولار) نصيب الأسد من المبيعات خلال 2015، وبعدها منتجات العناية بالشعر (697 مليون دولار، منتجات العناية بالبشرة (635 مليون دولار)، ومستحضرات التجميل الملونة (503 مليون دولار). أما في الإمارات فقد أنفق المتسوقون 423 مليون دولار على العطور، 258 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر، و168 مليون دولار على مستحضرات التجميل الملونة و165 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر.

تستحوذ الدولتان معا على ربع سوق التجميل والرعاية الشخصية كاملا في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي بلغ حجم التجزئة فيه إلى 27.1 مليار دولار في 2015، بنمو 5.4 % مقارنة بـ 2014.1BW_ (24) 1

يأتي ذلك مع تفوق سوق الشرق الأوسط أفريقيا على أمريكا اللاتينية كأسرع أسواق التجميل والرعاية الشخصية نموا في العالم حيث يتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي بنسبة 4.8 % خلال الفترة بين 2014 – 2019، وهو ضعف المتوسط العالمي بنسبة 2.6 %.

يحظى السوق الإقليمي الحيوي باهتمام أكثر من 1,450 عارضا من 60 دولة في معرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 الذي يعد أكبر معرض تجاري دولي لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية على مستوى المنطقة.

يؤكد اللاعبون الدوليون بالفعل على حضورهم في معرض الأيام الثلاث حيث يستعدون لإطلاق أحدث منتجاتهم والتواصل مع الآلاف من تجار التجزئة، الموزعين، تجار الجملة، محترفي التجميل، شركات الاستيراد والتصدير من كافة أنحاء المنطقة.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: “لم يقتصر تأثير معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط على الشرق الأوسط وأفريقيا إضافة إلى شبه القارة الهندية فحسب، وإنما امتد إلى أبعد من ذلك حيث أن أكثر من نصف زوار المعرض في دورة 2015 والبالغ عددهم 29,670 زائرا كانوا من خارج الإمارات.

وتابع: “أهم ما يميز المعرض هو قدرته على توقع اتجاهات الصناعة مع التزامه دائما بالإبداع. وقد عززت هذه التوليفة من مكانة بيوتي ورلد الشرق الأوسط في السوق وجعلت اسمه مرتبطا بالطور”.

تقام دورة المعرض الحادية والعشرين خلال الفترة من 15 – 17 مايو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يركز المعرض على منتجات التجميل الرئيسية الخمس وهي منتجات العناية بالشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا، والعطور.

ويتأكد الطابع الدولي القوي للمعرض السنوي من خلال مشاركة 26 جناحا دوليا من الأرجنتين، البحرين، بلغاريا، البرازيل، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، المجر، الهند، إيطاليا، الأردن، كوريا، ماليزيا، المغرب، باكستان، بولندا، سنغافورة، أسبانيا، تايوان، تايلاند، تونس، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.

يعود العارضون الدوليون في دورة 2016 ويستهدفون الآلاف من الزوار التجاريين ومحترفي التجميل في المنطقة ومن هؤلاء الشركة البريطاينة “فان تيبولي” لتصنيع منتجات العناية بالشعر الاحترافية، وشركة “لوزي” السويسرية لإنتاج العطور المركبة، و”سولاس هولاند” الهولندية لتصنيع ماكينات تغليف العطور ومستحضرات التجميل.

يعود بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 بالعديد من الفعاليات المعروفة وأبرزها Centre Stage من نزيه جروب، وهي عبارة عن عرض تثقيفي حي لمدة ثلاثة أيام يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات والأنظمة في صناعة التجميل الإقليمية.

تعد نزيه جروب المصنّع والموزع الرائد لمنتجات ومعدات التجميل الاحترافية بالمنطقة حيث تسوق منتجاتها وخدماتها للصالونات، مراكز التجميل، الاسبات، ومراكز اللياقة البدنية على مستوى المنطقة.

وصرح نزيه حمد، المدير الإداري في نزيه جروب أن المستهلكين في الشرق الأوسط أصبحوا مواكبين أكثر لاتجاهات التجميل العالمية التي تفرض الحاجة إلى مزيد من العلامات والعروض في السوق سريع النمو.

وتابع حمد قائلا: “مستهلكو الشرق الأوسط كثيرو الطلب وعلى دراية بأحدث التوجهات، ولذلك يبحثون دائما على الجديد والمبتكر. وهذه إحدى المعايير الرئيسية للشراء بالنسبة للعملاء في الشرق الأوسط ولذلك هناك دائما مجال لدخول العلامات الجديدة في السوق”.

وأضاف: “لذلك فإن نزيه جروب دائما ما تحلل وتركز على حاجات سوق التجميل الاحترافية حتى يكون لها السبق في تزويد عملائها بأحدث التوجهات للمحافظة على التنافسية والمكانة الرائدة”.

ومن بين الفعاليات المميزة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 “هير إديوكيشن” من ghd، Face It!، وهي مسابقة التزين، Nail It! من OPI ونزيه جروب، وهي عبارة عن قمة الاسبا وإدارة الصالونات على مدى يومين. وسيتم الإعلان عن فعاليات المعرض الحصرية الجديدة الأخرى قريبا. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الخاص بمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط على الانترنت: www.beautyworldme.com.

بيوتي ورلد حول العالم

تنظم ميسي فرانكفورت العديد من المعارض التجارية التي تحمل اسم “بيوتي ورلد” في أماكن عديدة على مستوى العالم.

  • بيوتي ورلد الشرق الأوسط

15 – 17 مايو 2015، دبي، الإمارات

  • بيوتي ورلد اليابان
  • 24 – 26 أكتوبر 2016، أوساكا، اليابان

لمزيد من المعلومات والصور عالية النقاوة يرجى زيارة المواقع التالية:

www.beautyworldme.com

www.beautyworldjapan.com

نبذة عن المعرض:                

بيوتي ورلد الشرق الأوسط هو أكبر المعارض الدولية التجارية لمنتجات الجمال، مستحضرات التجميل والعطور في الشرق الأوسط. وقد تطورت مكانة المعرض ليصبح الآن منصة التواصل الأبرز في صناعات الجمال ومستحضرات التجميل. وباعتباره أكبر حدث من نوعه ستكون أمامك الفرصة للوصول المباشر إلى ما يزيد على 1,450 عارض من 60 دولة مع أكثر من 29,670 زائر تجاري زاروا المعرض في 2015.

إنه المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط لتقديم الجودة والتنوع في منتجاته وخدماته من حول العالم، حيث يمنح الزائرين فرصة للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات وكذلك الإطلاع ومناقشة أحدث الاتجاهات في السوق.

يعد معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الحدث التجاري الوحيد في المنطقة الذي يقدم هذا المستوى من جودة وتنوع الخدمات للمشترين والموزعين. تقام دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط العشرين خلال الفترة من 15 وحتى 17 مايو 2015.

يرجى مراجعة الموقع الالكتروني للمعرض: www.beautyworldme.com

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم. بلغت مبيعات الشركة 645 مليون يورو و يعمل بالشركة أكثر من 2,297 موظف حول العالم. وتمتلك الشركة شبكة عالمية من 29 فرعا و57 من شركاء المبيعات الدوليين ما يمنحها حضورا في أكثر من 160 دولة. وتنظم ميسي فرانكفورت معارضها في أكثر من 40 دولة حول العالم. وفي عام 2015 نظمت الشركة 132* معرضا تجاريا أقيم أكثر من نصفها خارج ألمانيا.

تبلغ مساحة معارض ميسي فرانكفورت 592,127 متر مربع وتضم عشر قاعات عرض. كما تشغل الشركة اثنين من مراكز المؤتمرات. كما يستضيف Festhalle، واحد من أشهر المراكز في ألمانيا، الأحداث من كافة الأنواع.. تخضع الشركة للملكية العامة حيث تمتلك مدينة فرانكفورت 60 % من الشركة فيما تمتلك ولاية ميسي نسبة الـ 40 % الباقية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني: www.messefrankfurt.com.

*إحصائيات أولية (2015)

حول ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط جي إم بي اتش:

وتتضمن قائمة أحداث ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في دبي كلا من: أوتوميكانيكا دبي لقطع غيار السيارات، أوتوميكانيكا جده، ومعرض التجميل بيوتي ورلد الشرق الأوسط ومعرض المعدات والأدوات الشرق الأوسط هاردوير آند تولز ومعرض إنترسك للأمن والسلامة، ومعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، ومعرض ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط، معرض الأدوات المكتبية والقرطاسية بايبر ورلد الشرق الأوسط. كما تنظم الشركة الفرعية سلسلة من المؤتمرات والندوات مثل مؤتمر BOHS لحماية صحة العمال، قمة بيوتي ورلد لإدارة الصالونات والاسبات، مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط، مؤتمر المرور الذكي , ومؤتمر مستقبل النقل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.messefrankfurtme.com .

Related posts