12 من أكبر 18 دارا للعطور في العالم يشاركون في معرض دبي التجاري مع تجاوز النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا لمعدلات النمو العالمية

تفاؤل أبرز رواد العطور العالميين بنجاح بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016

12 من أكبر 18 دارا للعطور في العالم يشاركون في معرض دبي التجاري مع تجاوز النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا لمعدلات النمو العالمية

دبي، الإمارات: إن حالة النمو الباهت في الغرب إضافة إلى الركود في الصين وروسيا تعنى أن دور العطور العالمية بدأت تحول أنظارها على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يشارك في معرض عالم الجمال “بيوتي ورلد” الشرق الأوسط 2015 اثنا عشر من أفضل 18 دارا للعطور في العالم.

وتفيد شركة يورو مونيتور انترناشيونال (EMI) للأبحاث التحليلية أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستحل في المرتبة الثانية بعد أمريكا اللاتينية في نمو سوق العطور العالمي، حيث تستحوذ على 31 % من زيادة القيمة التقديرية التي تصل إلى 5.8 مليار دولار خلال الفترة من 2014 – 2019.

بلغ حجم سوق العطور في الشرق الأوسط 5.2 مليار دولار في 2015، بزيادة 7 % مقارنة بالعام السابق، ويتصدره كل من المملكة العربية السعودية (1.7 مليار دولار)، والإمارات (423 مليون دولار). وتقدر قيمة النمو في المنطقة بالكامل خلال الفترة من 2014 – 2019 بنحو 1.8 مليار دولار، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 6.5 %، وفقا لتقديرات يورو مونيتور إنترناشيونال.

وبمقارنة ذلك بالتوقعات الفاترة في أمريكا الشمالية وغرب أوروبا – التي يتوقع أن يكون معدل النمو السنوي في كل منهما 1 % خلال الفترة من 2014 – 2019 – يكون من الطبيعي ترقب أبرز عارضي العطور بالعالم للدورة القادمة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دبي.

يقام المعرض في الفترة من 15 – 17 مايو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يشارك في معرض الأيام الثلاث أكثر من 200 شركة متخصصة في تصنيع، تطوير وإنتاج العطور، الزيوت والروائح المركبة.1BW_ (43) 1

ومن بين هؤلاء المشاركين 12 من أفضل 18 دارا لتصنيع العطور في العالم وهم: جيفودان، مان، روبرتت، CPL أروماس، إبيرشم، يوروفراجرنس، كوسمو انترناشيونال فراجرانس، اكسبرشنز بيرفيومز، فراجرنس ريسورسز، بارفكس، تكنيكو فلور، ولوزي.

وقد أنشأت العديد من هذه الشركات بما في ذلك شركات العطور الفرنسية مثل مان، روبرتت، اكسبرشنز بيرفيومز وتكنيكو فلور، أنشأت مؤخرا قواعد في الإمارات بهدف تقديم خدمة أفضل الطلب المتنامي على العطور في الشرق الأوسط والتي تستخدم في العديد من منتجات التجميل واللياقة البدنية، من العطور، الصابون، ومزيلات رائحة العرق إلى مستحضرات التجميل، الزيوت والشامبوهات.

وهناك شركات أخرى ذهبت إلى أبعد من ذلك مثل شركة يوروفراجرنس الأسبانية – التي تشارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط للمرة السابعة – التي أنشأت العام الماضي مركزا إبداعيا على مساحة 10,000 قدم مربع بتكلفة 10 ملايين درهم في دبي لتصنيع عطور طازجة تتضمن جوهر الشرق الأوسط. وفي مطلع العام الجاري قامت الشركة بالاستثمار في مركز آلي لتجميع العطور بتكلفة 3 ملايين درهم.

وأوضح شيخ زمان، مدير يورو فراجرنس في الدولة بأن منطقة الشرق الأوسط تمثل 60 % تقريبا من حجم الأعمال العالمية للشركة وقال: “لدينا الآن مركزيْ إنتاج وأربعة مراكز إبداعية في برسلونة، مدينة المكسيك، دبي، ومؤخرا في سنغافورة”.

وتابع: “أغلب عملاؤنا من هذه المنطقة ولذلك فهي سوق هام واستراتيجي جدا بالنسبة لنا. يستمتع الرجال والنساء في الشرق الأوسط بالعطور لأن العطور هنا تمثل جزءً من الحياة اليومية أكثر من أي مكان آخر بالعالم، ومن ثم فهي تمثل امتدادا لأسلوب حياتهم”.

كما تشارك شركة لوزي السويسرية لمركبات العطور في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 للمرة الرابعة. وقال جورج كولر، الرئيس التنفيذي في الشركة: “بوصفنا من موردي العطور الدوليين فإننا نستخدم تحدي مزج تقاليد العطور الفرنسية مع تقاليد الشرق لنقدم لعملائنا أفضل العالميْن”.

وأضاف قائلا: “تعد دبي بفضل موقعها في مركز الشرق والغرب سوقا مثاليا لاستعراض التوجهات الحالية. تعكس عطورنا تلك التوجهات حسب أذواق الجماهير العامة، السمعة والأسواق المتخصصة”.

كما تعود “روبرتت جروب” من مدينة غراس الفرنسية – التي تعد عاصمة العطور في العالم – تعود للمشاركة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 عقب نجاح مشاركتها الأولى في دورة العام الماضي.

وقال دومينيك برتوليني، مدير عام فرع روبرتت في دبي: “تتركز أكبر أسواقنا في أوروبا وأمريكا، إلا أن منطقة الشرق الأوسط تنمو بسرعة كبيرة أيضا حيث تمثل أكثر من 15 % من حجم عائداتنا العالمية وننوي العمل على مواصلة هذا النمو”.

تستحوذ العطور على المساحة الأكبر من بين مجموعات المنتجات الرئيسية الخمسة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، المعرض التجاري الدولي البارز لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية. وفي ضوء معدلات النمو الإقليمي الهائلة للعطور شهد القسم نموا يواكب كبيرا يتوافق مع التوقعات السوقية، من 111 عارضا في 2011 إلى 170 عارضا في 2015، بمعدل نمو سنوي نسبته 11 %.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: “ترتبط منطقة الشرق الأوسط بعلاقة ثقافية عريقة مع العطور بعيدا عن الجانب الجمالي حيث أن المناخ الحار في المنطقة يدفع المستهلكين للمحافظة على أعلى مستويات النظافة الشخصية، وبالتالي فإن العطور تساعدهم على ذلك.

وتابع باولس قائلا: “وسوف تستفيد الأسواق النامية مثل الشرق الأوسط من عوامل الاقتصاد الكلي الإيجابية، فيما تعزز معدلات الدخل المرتفعة والقوة الشرائية الأقوى من نمو المشتريات الاستثنائية، بما في ذلك العطور”.

وإلى جانب العطور، يركز بيوتي ورلد على أقسام المنتجات الرئيسية الأربع الأخرى وهي الشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا.

يغطي المعرض منطقة الشرق الأوسط ويمتد عبر شمال وشرق أفريقيا، منطقة الشام، وسط آسيا، جنوب وجنوب شرق آسيا، ما يجعله منصة تواصل هامة لصناعتيْ التجميل واللياقة البدنية.

في 2015 شارك في المعرض 1,441 عارضا من 60 دولة، فيما زاره 29,670 زائر من 120 دولة، حيث كان أكثر من نصف الزوار من خارج الإمارات.

ومن أبرز فعاليات بيوتي ورلد الشرق الأوسط هذا العام Centre Stage من نزيه جروب، هير إديوكيشن من ghd، مسابقة ‘Face It!’ Makeup، Nail It من OPI ونزيه جروب، إضافة إلى ندوة أعمال اليومين في التجميل.

بيوتي ورلد حول العالم

تنظم ميسي فرانكفورت العديد من المعارض التجارية التي تحمل اسم “بيوتي ورلد” في أماكن عديدة على مستوى العالم.

  • بيوتي ورلد الشرق الأوسط

15 – 17 مايو 2015، دبي، الإمارات

  • بيوتي ورلد اليابان
  • 24 – 26 أكتوبر 2016، أوساكا، اليابان

لمزيد من المعلومات والصور عالية النقاوة يرجى زيارة المواقع التالية:

www.beautyworldme.com

www.beautyworldjapan.com

نبذة عن المعرض:                

بيوتي ورلد الشرق الأوسط هو أكبر المعارض الدولية التجارية لمنتجات الجمال، مستحضرات التجميل والعطور في الشرق الأوسط. وقد تطورت مكانة المعرض ليصبح الآن منصة التواصل الأبرز في صناعات الجمال ومستحضرات التجميل. وباعتباره أكبر حدث من نوعه ستكون أمامك الفرصة للوصول المباشر إلى ما يزيد على 1,450 عارض من 60 دولة مع أكثر من 29,670 زائر تجاري زاروا المعرض في 2015.

إنه المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط لتقديم الجودة والتنوع في منتجاته وخدماته من حول العالم، حيث يمنح الزائرين فرصة للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات وكذلك الإطلاع ومناقشة أحدث الاتجاهات في السوق.

يعد معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الحدث التجاري الوحيد في المنطقة الذي يقدم هذا المستوى من جودة وتنوع الخدمات للمشترين والموزعين. تقام دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط العشرين خلال الفترة من 15 وحتى 17 مايو 2015.

يرجى مراجعة الموقع الالكتروني للمعرض: www.beautyworldme.com

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم. بلغت مبيعات الشركة 645 مليون يورو و يعمل بالشركة أكثر من 2,297 موظف حول العالم. وتمتلك الشركة شبكة عالمية من 29 فرعا و57 من شركاء المبيعات الدوليين ما يمنحها حضورا في أكثر من 160 دولة. وتنظم ميسي فرانكفورت معارضها في أكثر من 40 دولة حول العالم. وفي عام 2015 نظمت الشركة 132* معرضا تجاريا أقيم أكثر من نصفها خارج ألمانيا.

تبلغ مساحة معارض ميسي فرانكفورت 592,127 متر مربع وتضم عشر قاعات عرض. كما تشغل الشركة اثنين من مراكز المؤتمرات. كما يستضيف Festhalle، واحد من أشهر المراكز في ألمانيا، الأحداث من كافة الأنواع.. تخضع الشركة للملكية العامة حيث تمتلك مدينة فرانكفورت 60 % من الشركة فيما تمتلك ولاية ميسي نسبة الـ 40 % الباقية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني: www.messefrankfurt.com.

*إحصائيات أولية (2015)

حول ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط جي إم بي اتش:

وتتضمن قائمة أحداث ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في دبي كلا من: أوتوميكانيكا دبي لقطع غيار السيارات، أوتوميكانيكا جده، ومعرض التجميل بيوتي ورلد الشرق الأوسط ومعرض المعدات والأدوات الشرق الأوسط هاردوير آند تولز ومعرض إنترسك للأمن والسلامة، ومعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، ومعرض ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط، معرض الأدوات المكتبية والقرطاسية بايبر ورلد الشرق الأوسط. كما تنظم الشركة الفرعية سلسلة من المؤتمرات والندوات مثل مؤتمر BOHS لحماية صحة العمال، قمة بيوتي ورلد لإدارة الصالونات والاسبات، مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط، مؤتمر المرور الذكي , ومؤتمر مستقبل النقل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.messefrankfurtme.com .

Related posts