بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 يسلط الضوء على “الرجل حسن الهندام” والعارضون يقدمون منتجات خاصة بالذكور

يورو مونيتور: 829 مليون دولار حجم سوق الزينة الرجالية في الشرق الأوسط في 2019 و25 % تقديرات النمو خلال السنوات الأربعة القادمة

بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 يسلط الضوء على “الرجل حسن الهندام” والعارضون يقدمون منتجات خاصة بالذكور

دبي، الإمارات: يبدو أن عبارة “النجاح يعشق الرجل حسن الهندام” لها أثر جلي في الشرق الأوسط حيث يقضي رجال المنطقة أوقاتا أطول أمام المرآة ويمضون كثيرا من الوقت على الرعاية الشخصية.

وتفيد شركة يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث أن حجم إنفاق الرجال في الشرق الأوسط على منتجات الزينة الرجالية في 2015 بلغ 662 مليون دولار، بما في ذلك أدوات حلاقة الذقن، العناية بالبشرة، العناية بالشعر، منتجات الزينة، الحمام والاستحمام، ومزيلات الروائح، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نموا بنسبة 25 % خلال السنوات الأربعة القادمة ليصل حجمه في 2019 إلى 829 مليون دولار.

كما يتجلى هذا النمو أكثر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتوقع أن ينمو حجم سوق الزينة الرجالية في المنطقة بنسبة 32 % خلال الفترة من 2015 – 2019، لترتفع من 426 مليون دولار إلى 561 مليون دولار.

ومع زيادة اهتمام الذكور بمظهرهم تشكل الزينة الرجالية خامس أكبر قطاع في سوق الجمال والرعاية الشخصية بالشرق الأوسط حسب يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث، خلف العطور، منتجات العناية بالشعر، العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الملونة.

ويعد صعود الرجل الأوسطي الذي ينفق كثيرا من الوقت والمال على مظهرة أمرا جليا جعل العارضين العالميين في الدورة القادمة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 التي تقام هذا الشهر، جعلهم على أهبة الاستعداد لاستعراض مجموعة ملهمة من منتجات الجمال واللياقة البدنية الخاصة بالرجال.1BW_ (23) 1

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: “رغم أنها لا تزال في مراحلها الأولى إلا أن قطاع الزينة الرجالية في بيوتي ورلد الشرق الأوسط ينمو بشكل ملحوظ حيث يقدم المزيد من العارضين خطوطا خاصة بالعناية بالبشرة والعناية بالشعر تستهدف قطاع الرجال على وجه التحديد”.

وتابع قائلا: “لم يعد الرجل المعاصر معارضا لتدليل نفسه بمنتجات التجميل ومساعدات العناية بالشعر المميزة ، فيما تعد علاجات الجمال، تكييف البشرة والعناية بالأظافر جزءً لا يتجزأ من نظام الزينة، والتي جرت العادة في السابق أن تكون ضمن زيارة عرضية لصالون الحلاقة بغرض حلاقة الشعر أو الذقن”.

يقام معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 خلال الفترة من 15- 17 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويتضمن النسخة الافتتاحية من مسابقة “مباراة الحلاقين”، ما يؤكد على الأهمية المتنامية لقطاع الزينة الرجالية.

تقام “مباراة الحلاقين” بالاشتراك مع رابطة الحلاقين البريطانية ويتبارى فيها أمهر فرسان المقص وأبرع حلاقي الذقن مع بعضهم البعض في أجواء حلبة الملاكمة حيث بتسابقون بشكل مباشر للتتويج بلقب البطل بلا منازع.

يسعى المشاركون للفوز بلقبين – أفضل حلاق شعر في الإمارات وأفضل حلاق ذقن في الإمارات، وسوف يترشح الفائز لمنافسة الأفضل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة في عرض عالمي يقام في لندن. \

وفي سياق متصل يشهد المعرض استعراض عشرات العارضين للمنتجات الرجالية فقط، وفي مقدمتهم شركة “إلدان كوسمتكس”، التي تقدم خط “إلدان فور مان” للعناية بالبشرة، وشركة إدلستن” لتصنيع المنتجات الاحترافية للعناية بالبشرة والتي تستعرض علامتها “لوكسينا” المصممة للحلاقين على وجه التحديد.

وقال فرانكو بلجريني، الشريك في إدلستين: “تم تصنيع لوكسينا في البداية كمرهم شعر تم تطور ليصبح خطا متكاملا مخصصا للعناية باللحية، الشارب والشعر، وهو خط مصمم للرجل العصري الذي يحرص على الاعتناء بنفسه”.

وأضاف: “هناك تشكيلة واسعة من منتجات لوكسينا المصممة للحلاقين بكل وضوح، وتتنوع هذه المنتجات من مراهم الشمع إلى المنتجات التي تتبع الرجل خلال طقوسه الشخصية، وترافقه خلال لحظات ما قبل وما بعد حلاقة الذقن”.

وفي مكان آخر تطلق شركة “دي إن جي جروب” الإيطالية خط منتجاتها العضوية “باربرا إيطاليانا” من منتجات الزينة الرجالية والذي يضم منتجات العناية بالشعر، اللحية وحلاقة الذقن إلى جانب منتجات التشطب والتصفيف.

وأوضح جياكومو دو ناردس، رئيس دي إن جي جروب التي تصنع منتجاتها من زيوت أساسية طبيعية 100 % لا تحتوي على البرافين، SLS، SLES أو المواد المعدلة وراثيا، ولا يتم تجريبها على الحيوانات، أوضح قائلا: “باربرا إيطاليانا مخصصة بالكلية للعناية بالرجل العصري وحسن مظهره”.

وتابع قائلا: “نريد توسيع رؤيتنا للياقة والرعاية الذكورية في الشرق الأوسط بالتعامل مع موزعين لديهم رغبة في تطوير العلامة معنا وتأسيس شراكة أعمال قوية وناجحة في المنطقة. هدفنا لا يقتصر على توفير الجودة والكفاءة فحسب، وإنما لتوفير شيء مختلف في السوق يلبي حاجات الرجال تحديدا”.

وتضم قائمة الشركات الأخرى التي تقدم منتجات الزينة الرجالية في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 كلا من BBCOS ، التي تطلق خطها “جرين كير إسنس” العلاجي للعناية بالشعر، ونزيه جروب والتي تقدم خط “سكسي هير” من المراهم، الشموع وسوائل الشعر، و”كوناتشرال بوديكير” التي تقدم تشكيلتها العضوية المعتمدة من منتجات العناية بالبشرة للرجال.

وقال رفاييل برتولا، الرئيس التنفيذي في BBCOS: “لقد لاحظنا خلال السنوات القليلة الماضية توجه نمو جذري وثابت لمنتجات مستحضرات التجميل للشعر المخصصة للرجال، سواء في سياق السوق الاحترافي الذي نعمل فيه في الغالب، وعلى مستوى التجزئة المتوسطة والفاخرة.

وتابع: “وسوف يواصل توجه سوق مستحضرات التجميل الرجالية نموه بثبات خلال السنوات الخمسة القادمة، ومن ثم سوف يزيد نطاق المنتجات المتخصصة الجديدة. وستحافظ الطرق العلاجية على الدور الرئيسي فيما ستتصدر الخطوط المتخصصة للعناية بالشعر، منتجات التشطيب والنمذجة، وحتى صبغات الشعر، ستتصدر المبيعات في المسقبل القريب والمتوسط”.

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط أكبر معرض تجاري لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية على مستوى المنطقة. يغطي المعرض الكبير الشرق الأوسط ويمتد إلى شمال وشرق أفريقيا، وسط وجنوب شرق آسيا، ما يجعله جاذبا لأبرز العلامات الدولية في صناعة الجمال واللياقة البدنية التي تنشد تعزيز أعمالها في المنطقة.

وفي دورته الحادية والعشرين هذا العام يشارك في معرض الأيام الثلاث أكثر من 1,500 عارض من 60 دولة ويركز على مجموعات المنتجات الرئيسية الخمسة وهي: منتجات العناية بالشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، العطور، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات، التغليف والمواد الخام والمعدات الاحترافية والسبا.

كما يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 مجموعة من الفعاليات الخاصة مثل Centre Stage من نزيه جروب، و”كونتسنس” – فن العطور، منتدى التوجهات، هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من OPI وعرض “ووك أوف بيوتي” (مشية الجمال) وقمة الأعمال في التجميل على مدى يومين.

بيوتي ورلد حول العالم

تنظم ميسي فرانكفورت العديد من المعارض التجارية التي تحمل اسم “بيوتي ورلد” في أماكن عديدة على مستوى العالم.

  • بيوتي ورلد الشرق الأوسط

15 – 17 مايو 2015، دبي، الإمارات

  • بيوتي ورلد اليابان
  • 24 – 26 أكتوبر 2016، أوساكا، اليابان

لمزيد من المعلومات والصور عالية النقاوة يرجى زيارة المواقع التالية:

www.beautyworldme.com

www.beautyworldjapan.com

نبذة عن المعرض:                     

بيوتي ورلد الشرق الأوسط هو أكبر المعارض الدولية التجارية لمنتجات الجمال، مستحضرات التجميل والعطور في الشرق الأوسط. وقد تطورت مكانة المعرض ليصبح الآن منصة التواصل الأبرز في صناعات الجمال ومستحضرات التجميل. وباعتباره أكبر حدث من نوعه ستكون أمامك الفرصة للوصول المباشر إلى ما يزيد على 1,450 عارض من 60 دولة مع أكثر من 29,670 زائر تجاري زاروا المعرض في 2015.

إنه المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط لتقديم الجودة والتنوع في منتجاته وخدماته من حول العالم، حيث يمنح الزائرين فرصة للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات وكذلك الإطلاع ومناقشة أحدث الاتجاهات في السوق.

يعد معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الحدث التجاري الوحيد في المنطقة الذي يقدم هذا المستوى من جودة وتنوع الخدمات للمشترين والموزعين. تقام دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط العشرين خلال الفترة من 15 وحتى 17 مايو 2015.

يرجى مراجعة الموقع الالكتروني للمعرض: www.beautyworldme.com

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم. بلغت مبيعات الشركة 645 مليون يورو و يعمل بالشركة أكثر من 2,297 موظف حول العالم. وتمتلك الشركة شبكة عالمية من 29 فرعا و57 من شركاء المبيعات الدوليين ما يمنحها حضورا في أكثر من 160 دولة. وتنظم ميسي فرانكفورت معارضها في أكثر من 40 دولة حول العالم. وفي عام 2015 نظمت الشركة 132* معرضا تجاريا أقيم أكثر من نصفها خارج ألمانيا.

تبلغ مساحة معارض ميسي فرانكفورت 592,127 متر مربع وتضم عشر قاعات عرض. كما تشغل الشركة اثنين من مراكز المؤتمرات. كما يستضيف Festhalle، واحد من أشهر المراكز في ألمانيا، الأحداث من كافة الأنواع.. تخضع الشركة للملكية العامة حيث تمتلك مدينة فرانكفورت 60 % من الشركة فيما تمتلك ولاية ميسي نسبة الـ 40 % الباقية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني: www.messefrankfurt.com.

*إحصائيات أولية (2015)

حول ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط جي إم بي اتش:

وتتضمن قائمة أحداث ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في دبي كلا من: أوتوميكانيكا دبي لقطع غيار السيارات، أوتوميكانيكا جده، ومعرض التجميل بيوتي ورلد الشرق الأوسط ومعرض المعدات والأدوات الشرق الأوسط هاردوير آند تولز ومعرض إنترسك للأمن والسلامة، ومعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، ومعرض ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط، معرض الأدوات المكتبية والقرطاسية بايبر ورلد الشرق الأوسط. كما تنظم الشركة الفرعية سلسلة من المؤتمرات والندوات مثل مؤتمر BOHS لحماية صحة العمال، قمة بيوتي ورلد لإدارة الصالونات والاسبات، مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط، مؤتمر المرور الذكي , ومؤتمر مستقبل النقل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.messefrankfurtme.com .

 

 

 

 

 

 

 

 

Related posts