لافا تطلق أيريس 870 والهاتف V2s إلى جانب 5 هواتف إضافية لقطاعي الدفاع والطاقة

لافا تطلق أيريس 870 والهاتف V2s إلى جانب 5 هواتف إضافية لقطاعي الدفاع والطاقة

أداء اقتصادي يكشف عن نمو العلامة وسط توقعات بركود الأسواق  

  • لافا تحقق أرباح تقدر بأكثر من 1.2 مليار دولار أمريكي خلال الفترة 2014 – 2015، ونمو 100% خلال الفترة 2013 – 2014
  • خطط طموحه بأن تصبح لافا إحدى العلامة التجارية الاستهلاكية العالمية انطلاقاً من موطنها في الهند
  • إطلاق منتجات جديدة تشمل الهواتف الذكية والهواتف المصنوعة على حسب الطلب للإجراءات الأمنية المشدّدة وقطاع الطاقة الإقليمي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 29 مايو 2016: أطلقت شركة لافا العالمية اليوم مجموعة أجهزة جديدة تتفرد بإعداداتها الاستثنائية والخبرات الغير مسبوقة التي تقدمها للمستخدمين بأسعار تنافسية، حيث أعلنت العلامة عن طرح أجهزتها الجديدة الموجهّة لقطاعي الدفاع والطاقة دولياً خلال فعالية متميزة أُقيمت في دبي، واستعرضت أحدث هواتفها والتي شملت لافا أيريس 870 و V2s+ إلى جانب خمسة أجهزة جديدة، وحضر الفعالية شركاء العلامة في تجارة التجزئة وقنوات التوزيع في الأسواق الأساسية. المنتجات متوفرة حالياً في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وتايلاند وبنجلاديش وإندونيسيا وسيريلانكا والنيبال والمكسيك.

تتألف شبكة لافا الدولية من حوالي 1,400 موزّع و143,000 تاجر تجزئة و1,100 مركز خدمة و10,000 موظف، وتمتلك 30 براءة اختراع. وتعد جمبو للإلكترونيات هي الموزع الحصري لمنتجات لافا في دولة الإمارات العربية المتحدة وعمان والبحرين والكويت وقطر.

نجحت علامة لافا في أن تتصدر القطاع منذ انطلاقتها بما تقدمه من تكنولوجيا حديثة وتطمح بأن تصبح إحدى العلامة التجارية الاستهلاكية العالمية انطلاقاً من موطنها في الهند، وفي هذه المناسبة صرّح بيلي لو، المدير العام لعلامة لافا انترناشيونال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن النمو المستمر الذي تشهده العلامة في الأسواق العالمية قد عزّز من ثقة المستهلكين في منتجاتنا خلال فترة قصيرة نسبياً، لقد حقّقت الشركة عائدات أرباح تناهز 1.1 مليار دولار أمريكي خلال الفترة 2014 – 2015، كما سجّلت نمواً 100% خلال الفترة 2013 – 2014.”

ويعد ذلك أمراً مذهلاً في الوقت الذي تسود فيه توقعات بحدوث ركود في سوق الهواتف الذكية. وتبعاً للتقرير الصادر عن IDC فإنّ التجار قاموا بشحن إجمالي 334.9 مليون هاتف ذكي دولياً خلال النصف الأول من العام 2016 مسجلاً أقل نمو سنوي على مستوى القطاع.

ومن ناحية أخرى، تمتلك لافا الدولية خطط طموحة من أجل تطوير أسواقها الدولية، وقد حققت زيادة تقدر بـ 76% في منتجاتها التي صدرتها في هذه الأسواق (ما عدا الهند) خلال الربع الأول من العام 2016. وقد تعدى إجمالي الشحنات مليون شحنة في مارس 2016. أم في الفترة من 2014 إلى 2015 فقد تمكنت لافا من بيع 35 مليون وحدة بالإجمال محققة عائدات تقدر بنسبة 56% في الهند و44% من باقي أسواقها العالمية، ويعكس ذلك مدى توسع ونمو العلامة دولياً.

البحوث التطبيقية وتصنيع المنتجات على حسب الطلب

تمتلك لافا مرافقها الخاصة والمتكاملة للبحوث والتطبيق في دولتي الصين والهند، ويتم فيها تجربة المنتجات حيث يمر كل منها بأكثر من 1200 عملية اختبار للعتاد و120,000 عملية اختبار للبرامج و44 اختبار للموثوقية.

إنّ أحد أهم عوامل نجاح لافا في الأسواق العالمية هو قيامها بتطوير المنتجات، فعلى سبيل المثال لا يمتلك جهاز لافا X8s كاميرا أو جي بي إس، وعلى الرغم من ذلك فإنه من أكثر المنتجات شيوعاً في منطقة الخليج، حيث تمّ حتى الآن بيع أكثر من 30,000 وحدة خلال 5 اشهر فقط. وتلقى أجهزة لافا X8s إقبالاً كبيراً من الجهات التي تنشد الإجراءات الأمنية المشدّدة مثل الجهات الحكومية والدفاع والطاقة. حيث تتطلب هذه الجهات أجهزة تصنع بمواصفات خاصة للحفاظ على السلامة وأمن المعلومات. ويمثل V2s+ الجيل الثاني من الهواتف التي لا تحتوي على كاميرا من لافا وستقوم العلامة بإطلاقه اليوم للقطاعات المعنية.

ومن جانبه علّق أجاي باتاك، رئيس قسم الاتصالات والحلول في جمبو للإلكترونيات: “إنّ تقديم منتجات متطورة بأسعار تنافسية يعد جوهر النمو القوي لعلامة لافا، ونحن سعداء بأن نقدم كل الدعم اللازم لدفع هذا النجاح إلى أبعد من ذلك عبر تعزيز تعاونا بأن نكون الشريك التجاري المتكامل في كافة مهام التوزيع. وتعد لافا إحدى الشركاء الأساسيين والداعمين لجهود جمبو في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة بالمنطقة، حيث يلعب ذلك دوراً هاماً في تعزيز اقتصاد دول الخليج.”

يعد هاتف ايريس 870 وهاتف V2s+ أبرز جهازين في المجموعة التي تطلقها لافا.

أدناه مواصفات هاتف ايريس 870:

  • كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل، عدسة لارجان 9574، حجم بيكسل كبير 1.4 ميكرون، بعد بؤري كبير 0، 20% ضوء أكثر و10% حدّة أكثر مقارنة بالبطارية سعة 8 ميجا بيكسل العادية
  • دقة العدسة 5P، فلاش LED خلفي مزدوج يقدم تأثير ضوء متوازن
  • مزايا متفوقة في التصوير في النهار أو الليل، في الداخل أو الخارج – وضعية تصوير معزّزه في الضوء الخافت، معالجة صور فائقة Arcsoft
  • كاميرا أمامية سعة 5 ميجابيكسل، فلاش شاشة لصور سلفي عالية الجودة ومتألقة، زاوية عريضة لصور السلفي 84°
  • جودة عالية في التصميم والوظائف – ملائم للحمل، تصميم منحني
  • إمكانية استخدام شريحتي SIM
  • زجاج كورنينغ غوريلا 2.5 دي – تعزيز التأثير، مقاومة للخدش والأوساخ
  • تجارب رسائل وألعاب محسّنه
  • شاشة IPS عالية الدقّة 5.0 (1280 x 720)
  • نظام تشغيل ستار OS2 يعتمد على نظام أندرويد 6.0، ومنصة MTK6735P، معالج رقمي رباعي كورتكس- A53 64 بايت، ذاكرة ثابتة 16 جيجا بايت + ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وبطارية 2700 مايكرو أمبير
  • 4 أنماط لوضع حفظ الطاقة للبطارية، عمر البطارية يزيد بنسبة 16%، وضع استعداد لحوالي 369 ساعة، 29 ساعة تحدث عبر الهاتف، 90 ساعة تشغيل موسيقى، 4.7 ساعة من الألعاب
  • الأمن أولاً – بطارية مغلفّة بالستينلس ستيل
  • لاسلكي وبلوتوث، و8 نطاقات تردد (GSMGSM+WCDMA+FDD)
  • تنشيط سريع ودقيق عبر وظائف اللمس للمساعدة الشخصية
  • سعر المنتج: 449 درهم إماراتي

أدناه مواصفات لافا V2s+:

  • هاتف ذكي لا يحتوي على كاميرا ولا يستخدم نظام GPS
  • منصة MT6735p، ومعالج رقمي محوري رباعي 1.0 جيجا هيرتز
  • شاشة IPS عالية الدقّة 5.0 (1280 x 720)
  • لاسلكي وبلوتوث، و10 نطاقات تردد (GSMGSM+WCDMA+FDD)
  • نظام تشغيل ستار OS2 يعتمد على نظام أندرويد 6.0، ومنصة MTK6735P، معالج رقمي رباعي كورتكس- A53 64 بايت، ذاكرة ثابتة 16 جيجا بايت + ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وبطارية 2700 مايكرو أمبير
  • سعر الجهاز 549 درهم إماراتي

تشمل أجهزة لافا الأخرى التي سيتم إطلاقها:

  • ايريس 702 بسعر 199 درهم إماراتي
  • ايريس 758 بسعر 299 درهم إماراتي
  • ايريس 820 بسعر 299 درهم إماراتي
  • ايريس 860 بسعر 499 درهم إماراتي
  • جراند 2 سي بسعر 499 درهم إماراتي

نبذة عن لافا العالمية

تأسست لافا الدولية في العام 2009 وهي شركة عالمية تشهد نمواً متسارعاً وتتخصص في منتجات الهواتف. توسعت شبكة لافا الدولية في العام 2015 لتشمل 8 دول جديدة وأكثر من 1400 موزّع و143,000 شركة تجزئة و1100 مركز خدمة و10,000 موظف وأكثر من 30 منتج حاص على براءة اختراع. تعتمد لافا روح الابداع والابتكار في تصنيع منتجات جديدة تقدم أفضل الخبرات للمستخدمين وتسهم في تحسين حياة الأفراد. يضم فريق البحوث التطبيقية في لافا عدداً من الخبراء المتخصصين اللذين يمتلكون مهارات متطورة في البرمجيات وتصميم واجهة الرسوم إلى جانب خبرات المستخدم وتصميم العتاد.

وقد استمرت العلامة في نموها على الرغم من الركود الذي شهده سوق الهواتف الذكية، وقد حققت لافا في العام 2015 عائدات وصلت إلى 110.5 مليون دولار مسجلة زيادة بنسبة 760% مقارنة بالعام 2012. وخلال الفترة من 2012 حتى 2015 بلغ عدد الشحنات الإجمالي للنموذج الأساسي KKT34 5 ملايين وحدة، وهذا يعني بأنه تم بيع ما يعدل مليون وحدة سنوياً بالمتوسط. أما في العام 2015 فقد تمّ بيع ما يعادل 1.5 مليون وحدة من هاتف لافا ايريس 510 وأكثر من 1.56 مليون وحدة من جهاز ايريس 360 خلال ثلاثة أشهر.

وصلت لافا إلى أسواق الشرق الأوسط في العام 2014، وفي أقل من عام من إطلاقها في الشرق الأوسط تمكنت لافا أن تستحوذ على نسبة 6% من الحصة السوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع أكثر من مليون مستخدم نشط في أسواق دول الخليج. للمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الإلكتروني: www.lavainternational.com

نبذة عن شركة جامبو إلكترونيكس المحدودة

تأسس شركة جامبو إلكترونيكس المحدودة عام 1974 وهي الموزع الرائد وبائع التجزئة الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة لمنتجات تقنية المعلومات والأجهزة الإلكترونية. منذ إنشائها، تعتبر جامبو الموزع الأساسي للعلامة التجارية المعروفة سوني في الإمارات وعمان. كما إن جامبو موزع موثوق به للكثير من العلامات التجارية الرائدة في العالم مثل آسر وآبل وأسوس وبلاكبيري وبروذر وكاسيو ودايكين وديل ودايسون وجورنجه وأتش بي وأتش تي سي وهيسنس ولافا ولونوفو وآل جي وموتورولا وأوبي وأوبو وريكو وسامسونج وسينهايزر والكاتيل، ويكو ويوتا. كما تقدّم جامبو أجهزة إلكترونية ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من العلامة التجارية الخاصة سوبرا. ولديها شبكة موسعة من المحال التجارية للبيع بالتجزئة في عمان وقطر والبحرين والكويت.

وأطلقت جامبو بوابتها المبتكرة للتسوق على الشبكة www.jumbo.ae في نوفمبر 2014 وجاءت لتكمّل شبكة المحال التجارية التقليدية لجامبو وتقدم تجربة الماركة المثبتة في البيع بالتجزئة في الأسواق المحلية. ويقدّم الموقع عدداً من الخصائص السبّاقة في قطاع الأجهزة الإلكترونية في المنطقة بما في ذلك توصيل مرن من خلال خدمة النقر والاستلام والبطاقة لدى التوصيل والشراء من خلال نقرتين وغيرها من التجارب المتميزة يستفيد منها المستخدم.

يقدم قسم التوزيع في جامبو خدمات متخصصة بما في ذلك التنقلية والحلول لقطاع الاتصالات اللاسلكية وتقنية المعلومات إضافة إلى التخصص في السلع الاستهلاكية. والشركة لديها قطاع أعمال بين الأعمال (B2B) يركز على منتجات الأتمتة للمكاتب وخدمات مدارة وحلول ELV.

وتمكنت جامبو من أن تكون مرجعاً في خدمة العملاء في الأسواق التي تعمل فيها وتضمن التطابق الكامل مع معايير الجودة وتقدم خدمات بعد البيع لا يضاهيها أحد من خلال جامبو سورف ولديها مركز خدمة يمتد على مساحة 70 ألف قدم مربع في جبل علي وخط خدمة مجاني على مدار الساعة على الرقم 800 JUMBO.

وطورت جامبو على مدى السنوات رايتها في البيع بالتجزئة والتوزيع والأعمال التجارية لتقدم خدمات متنوعة مثل الخدمات للشركات والأعمال اللوجستية والهندسة وتصنيع الإضاءة. ومن خلال مقاربتها متعددة التخصصات، تتمتع جامبو بتواجد كبير في الصناعات الجوهرية في أسواق المنطقة بما في ذلك الضيافة والتجزئة والبناء والتشييد والتعليم والرعاية الصحية والنفط والغاز والخدمات المالية.