ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء يكشفان النقاب عن برنامج موسّع لمسابقة جائزة الأزياء لعام 2016، ّ

11image015 1فتح باب تقديم طللبات المشاركة في المسابقة الآن

ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء يكشفان النقاب عن برنامج موسّع لمسابقة جائزة الأزياء لعام 2016، ّ

دبي، الإمارات العربية المتحدة. 30 مايو 2016:

كشف كل من ستايل.كوم/العربية، الموقع التابع لكوندي ناست في الشرق الأوسط، والمتخصص في مواضيع الجمال والأزياء ، ومجلس دبي للتصميم والأزياء اليوم، النقاب عن برنامج موسع لجائزة الأزياء، المنحة السنوية التي تقدمها كلا الجهتين لأفضل مواهب التصميم الواعدة في العالم العربي.1HindMatar-Winner Cadillac Design Challenge FashionPrize2015 1

وكانت النسخة الأولى من جائزة الأزياء، وهي الأولى من نوعها في المنطقة قد انطلقت عام 2015 بالتعاون مع العلامة التجارة الإلكترونية الفاخرة فارفيتش. ويتولى الإشراف على جائزة الأزياء لجنة مختارة تضم كبار التنفيذيين من كل من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وفارفيتش. فضلا عن كبار المصممين العرب والعالميين.

وشهدت النسخة الأولى من جائزة الأزياء، مشاركة 200 مصمم أزياء نسائية جاهزة من خمسة عشر دولة عربية. وتم خلال الشهرالماضي، عرض المجموعتين الفائزتين لكل من المصمم اللبناني حسين بظاظا ( الفائز بالجائزة الأساسية ) والمصممة البحرينية هند مطر للبيع حصريا على موقع فارفيتش.

وتتوسع جائزة الأزياء في عام 2016 بشكل ملحوظ لتتخطى حدود الأزياء النسائية الجاهزة، بإضافتها جائزة أخرى لفئة تصميم الاكسسوارات.

وقالت ناز جبريل، المديرة التنفيذية في مجلس دبي للتصميم والأزياء: “إن إدراج فئة تصميم الاكسسوارات يتيح لجائز الأزياء الفرصة لإشراك المزيد من المصممين الصاعدين، ويؤكد على التزامنا تجاه مساندة ودعم المواهب الإبداعية في مجال التصميم، من فئات أخرى. خصوصا وأن العالم العربي لديه إرث حضاري زاخر في مجال تصميم الاكسسوارات، ونتطلع إلى رؤية ما سيقدمه لنا الجيل الصاعد من مصممي الاكسسوارات من أرجاء الوطن العربي.”

وأضاف شاشي مينون، المدير التنفيذي والناشر في ستايل.كوم /العربية : “تنسجم مسابقة تصميم الأزياء مع رؤيتنا للاستثمار في تطوير منظومة متكاملة تعزز مشهد الموضة الإقليمي وترتقي به. والآن من خلال توسيع نطاق البرنامج ليشمل فئة الاكسسوارات، نقف في وضعيةأمثل تمكّنا من تقديم المزيد من الدعم لمواهبنا الإقليمية عبر منصة تحتضن الطاقات المبدعة في المنطقة وتدعمها وترّوج لها بشكل أفضل على الساحة العالمية.”

وتتضمن لجنة تحكيم جائزة الأزياء كلا من:ناز جبريل: المديرة التنفيذية لدى مجلس دبي للتصميم والأزياء

  • شاشي مينون: مديرتنفيذي وناشر، ستايل.كوم/العربية
  • كاترينا منت: مديرة تحرير، ستايل.كوم/العربية
  • خوسيه نيفيس: مديرتنفيذي، فارفيتش
  • ستيفاني هورتون: مديرة تسويق، فارفيتش
  • آنيا زيوروفا: مديرة تنفيذية، فارفيتش
  • باتريك شلهوب: مدير تنفيذي مشارك ، شلهوب غروب
  • زهيرمراد: مؤسس ومصمم أزياء، زهير مراد
  • رولاند موريه: مؤسس ومصمم أزياء، رولاند موريه
  • هولي روجرز: مديرة تنفيذية، براونز بوتيك
  • نيفينا بوريسوفا: مؤسسة، كرف بوتيك
  • رمزي طبيعات: مدير إبداعي، الأسطورة

1HusseinBazaza- Winner Fashion Prize 2015وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الأزياء لفئتي الأزياء الجاهزة الاكسسوارات خلال فصل الخريف من هذا العام. ويحصل المصممون الفائزون على منحة مالية لإنتاج مجموعاتهم، وفرصة بيعها على موقع فارفيتش. بالإضافة إلى عرضها للبيع في متجر الأسطورة في الكويت وبراونز في لندن، فضلا عن حصولهم على دعم فني كامل لمدة عام، يتضمن الإرشاد الإشراف عبر مجموعة من الاستشاريين والخبراء في هذا المجال. كما تشمل قائمة الجوائز الحصول على تغطية إعلامية شاملة وتنفيذ حملة إعلانية بتكلفة كلية تصل إلى أكثر من 250 ألف دولارأميركي.

من جهته، قال خوسيه نيفيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “فارفتش”: “نحن سعداء جد ا بإضافة التصاميم الفائزة في مسابقة العام الماضي للمصممين حسين بظاظة وهند مطر إلى موقعنا الإلكتروني ومنحهما الفرصة لبيع منتجاتهما لقاعدة جماهيرية عالمية من خلال الموقع. ونتطلع إلى العمل بالتعاون مع Style.com/Arabia ومجلس دبي للتصميم والأزياء مرة أخرى، للمساعدة في اكتشاف ورعاية أهم وألمع المصممين الناشئين في المنطقة وأكثرهم إثارة للاهتمام. يتمتع الشرق الأوسط بشبكة فريدة من المواهب المحلية المتميزة والقادرة على إثراء عالم الموضة ونحن متحمسون جدا بأن نكون جزءا  من هذه الشراكة للعام الثاني على التوالي.”

وتبدأ النسخة الثانية من جائزة الأزياء لعام 2016 في استقبال طلبات المشاركة بدء ا من اليوم على الموقع www.fashionprize.com. أما المشاهدين فبإمكانهم متابعة هذه الرحلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاغ FashionPrize##جائزة_الأزياءّ

عن جائزة الأزياء المقدمة من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء

تم إطلاق جائزة الأزياء المقدمة من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء في عام 2015، وهي عبارة عن منحة لأهم مصممي الأزياء الواعدين في الشرق الأوسط. وقام بإطلاق هذه الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة كل من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء بالتعاون مع موقع التجارة الإلكترونية الفاخر فارفيتش. وتهدف هذه الجائزة إلى دعم المواهب المحلية من خلال تقديم منصة ومعايير عالمية للمصممين الصاعدين في مجال الأزياء الجاهزة والاكسسوارات. تشرف على جائزة الأزياء لجنة اختيار تضم كبار الموظفين التنفيذيين في كل من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء وفارفيتش، إلى جانب نخب محلية وعالمية عاملة في مجال الأزياء. كما يتم دعم جائزة الأزياء من قبل بعض الشركاء الإضافيين أمثال وجوه وهافاس ميديا.

عن ستايل.كوم/العربية ّ

ستايل.كوم/العربية هو أول موقع إلكتروني تحت مظلة مؤسسة كوندي ناست في مجال الجمال والازياء في الشرق الأوسط، وقد تأسس عام 2012. وأصبح ستايل.كوم/العربية منذ إطلاقه الجهة الرائدة الأكثر موثوقية في الشرق الأوسط، وكذلك الموقع العالمي المرموق الوحيد الذي ينشر من المنطقة بعد أن أصبح له قراء ومتابعين في أكثر من 190 بلد. شهدت ستايل.كوم/العربية توسعا لأعمالها في عام 2013 من خلال إطلاق زاوية ستايل.كوم/العربية للرجال. كما أن ستايل.كوم/العربية، التي تنشر باللغتين العربية والإنكليزية، واحدة من مواقع كوندي ناست العالمية القليلة ثنائية اللغة.

عن مجلس دبي للتصميم والأزياء

أصدر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استنادا لصلاحيته كحاكم لإمارة دبي، القرار رقم 23 لعام  2013 القاضي بتأسيس مجلس دبي للتصميم والأزياء، وهو جزء من سلطة دبي للمجمعات الإبداعية (DCCA)، للإشراف على مبادرات التصميم وتوجيهها والساعي لجعل دبي عاصمة للمواهب الصاعدة في العالم. تم تشكيل مجلس دبي للتصميم والأزياء عام 2014 للتأكيد على مكانة دبي كملتقى للأزياء والتصميم واجتذاب وتطوير مواهب التصميم في الإمارات والمنطقة والخروج بصناعة مستدامة توازي قطاعي التجارة والسياحة. ترأس أمينة الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة تيكوم للاستثمارات، هذا المجلس وتديره المدير التنفيذي ناز جبريل. ويتألف أعضاء مجلس دبي للتصميم والأزياء من 15 شخصا يمثلون مزيج من أهم المجموعات صاحبة الحصص، بما فيهم خبراء الحكومة والأكاديميين والقطاع الخاص والقطاع غير الهادف للربح، مثل ليلى سهيل المديرة التنفيذية في مهرجان دبي ومؤسسات تجارة التجزئة والقابضة، بالإضافة إلى خالد الطاير المدير التنفيذي لقسم تجارة التجزئة في مجموعة الطاير، وباتريك شلهوب المدير التنفيذي لمجموعة شلهوب غروب، وكذلك المصممة ريم عكرا.

عن فارفيتش ّ

يمثل فارفيتش طريقة ثورية لتسوق الأزياء. يجمع الموقع الرائد أكثر من 400 من أفضل متاجر التصميم المستقلة في العالم، من باريس ونيويورك وميلان إلى بوخارست والكويت وطوكيو. وتحتل المتاجر الشريكة لفارفيتش مساحة 1,000,000 قدم مربع مخصصة لتجارة التجزئة في 35 بلد، مما يسمح لزبائن فارفيتش في 190 دولة بالتسوق من مجموعة لا تضاهى من العلامات التجارية والقطع الفريدة. وتم اختيار المتاجر الشريكة لفارفيتش بعناية لنهجها المتميز ونظرتها وأسلوبها المتطور وتنوعها. وهي تضم متاجر معروفة جد ا مثل براونز في لندن وليكريرور في باريس وغتشلورينزو في لوس أنجلوس وفايفستوري في نيويورك وسميتس في لوكسمبورغ.

تم تأسيس فارفيشش عام2008 من قبل المقاول البرتغالي خوسيه نيفيز، ويوفر لهذه المتاجر الموجودة على أرض الواقع فرصة التنافس مع المتاجر الهامة في عالم تجارة التجزئة الإلكترونية. ويقدم فارفيتش لمحبي الأزياء الجميلة فرصة إشباع الشغف بذلك والتساوق من كافة أنحاء العالم.

وفي شهر مارس من عام 2015، أعلن فارفيتش عن السلسة “هـ” لجولة استثمار قيمتها 86$ مليون دولار أمريكي بقيادة ديجيتال سكاي تيكنولوجيز، مما وصل بالعائدات الكلية للشركة إلى 195$ مليون دولار أمريكي. ورفع هذا الاستثمار قيمة الشركة إلى 1$ مليار دولار أمريكي.

Related posts