«سيتي سنتر معيصم» يفوز بجائزة «أفضل بناء تجاري أخضر للعام»

«سيتي سنتر معيصم» يفوز بجائزة «أفضل بناء تجاري أخضر للعام»

تكريم وجهة التسوق العصرية والحاصلة على الفئة البلاتينية من شهادة «ليد» العالمية بالجائزة المرموقة خلال حفل «جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016»

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 يونيو 2016: فاز «سيتي سنتر معيصم» التابع لمجموعة «ماجد الفطيم»، بجائزة «أفضل بناء تجاري أخضر للعام» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال حفل «جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016» الذي أقيم يوم الأربعاء 18 مايو 2016، تقديراً لجهوده الدؤوبة في تطبيق معايير الطاقة المسؤولة وأفضل التصاميم المراعية للاستدامة البيئية.

1Me'aisem interior 11Me'aisem interior 1

وتهدف «جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، التي تنظم في دورتها الرابعة هذا العام، إلى تكريم الشركات والمؤسسات المتميزة على صعيد مبادرات الاستدامة والملتزمة بتشييد مبانٍ مستدامة ومراعاة ذلك في تصاميمها وتشغيلها.

وحضر الحفلَ ممثلون عن هيئات معنية بالاستدامة البيئية في مقدّمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، والمجلس العالمي للأبنية الخضراء، إلى جانب مجالس الأبنية الخضراء في عدد من بلدان المنطقة منها لبنان وقطر والأردن وغيرها.

وبهذه المناسبة، قال حمد اللواتي، مدير المراكز المجتمعية لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “تلتزم مجموعة ماجد الفطيم بتطبيق الممارسات المبتكرة التي تعزز مفاهيم الاستدامة، ونحن فخورون بهذا الفوز الذي يؤكد مساهمتنا المتميزة في مجال الاستدامة البيئية. وفي إطار التزامها بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، تواصل ماجد الفطيم تشييد مبانٍ مراعية لأكثر مفاهيم الاستدامة البيئية صرامة وتشغيلها وإدارتها وفق ذلك بما يعود بالكثير من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية على المجتمعات والأفراد على السواء، وسيتي سنتر معيصم شاهد على هذا الالتزام والرؤية الطموحة”.

وشُيد «سيتي سنتر معيصم» على مساحة 325.000 قدم مربع، وتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للاستئجار 23,850 متر مربع على امتداد طابق واحد، ويتميز بتصاميم عصرية راقية وتطبيق تدابير الاستدامة. وحقق «سيتي سنتر معيصم» سبقاً إقليمياً كأول مركز تسوق بالمنطقة ينال الفئة البلاتينية من شهادة «ليد» العالمية. ويقع «سيتي سنتر معيصم» في منطقة معيصم من «المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي»، التي تشهد نمواً كبيراً عند تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع الخيل.

وراعت «ماجد الفطيم» رؤيتها الطموحة في مجال الاستدامة في تشييد «سيتي سنتر معيصم»، فهو مزوَّد بنظام «بيونست» لإعادة تدوير المياه، وبأول حلول من نوعها بالإمارات لإنارة مواقف السيارات بالاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية، وبطبقة حماية عاكسة للسقف تحدّ من تأثير أشعة الشمس، وبمصابيح إنارة مقتصدة بالطاقة متوافقة مع معيار «ليد»، وبصنابير مياه مقتصدة بالمياه، وتشكل المواد معادة التدوير أكثر من 83 بالمئة من المواد التي استخدمت في تشييد «سيتي سنتر معيصم».

ويطبّق «سيتي سنتر معيصم» معايير تفوق المعايير المطلوبة على صعيد عزل سقفه وجدرانه حرارياً، ويتضمن أجزاء مضللة في العديد من النوافذ المطلة على الجهة الجنوبية، واختيرت لحدائقه نباتات محلية تعيش على كمية قليلة من المياه، كما أن المياه المستخدمة في ريّها مأخوذة من محطة خاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

لمعرفة المزيد عن «سيتي سنتر معيصم» يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: CityCentreMeaisem.ae أو الانضمام إلى صفحته على فيسبوك: Facebook.com/CityCentreMeaisem.

نبذة عن «سيتي سنتر معيصم»

يقع سيتي سنتر معيصم، وُجهة التسوق والترفيه والحياة العصرية، في منطقة معيصم من المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي في دبي عند تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع الخيل، وهو مصمَّم لخدمة المناطق السكنية المجاورة. ويتضمن سيتي سنتر معيصم الذي تبلغ مساحته الإجمالية القابلة للاستئجار 23,850 متراً مربعاً 53 علامة تجارية عالمية، اختار بعضها إطلاق أعماله للمرة الأولى بالإمارات عبر سيتي سنتر معيصم.

ويوفر سيتي سنتر معيصم لزواره من المناطق المحاذية والمجاورة تجربة التسوق المريحة والمتكاملة تحت سقف واحد، حيث يتضمن هايبرماركت كارفور، إلى جانب الخدمات المصرفية وصالونات التجميل ومراكز اللياقة وشركات الاتصالات. ويتضمن أيضاً عيادة «سيتي سنتر كلينيك» المزودة بأحدث التجهيزات الطبية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية الأولية. ومن بين الخيارات الأخرى مركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت ومتاجر الأزياء والحياة العصرية وخيارات المطاعم والترفيه المتنوعة.

افتُتح سيتي سنتر معيصم في 2015 وهو مركز التسوق السادس إماراتياً والثاني عشر إقليمياً الذي يحمل علامة «سيتي سنتر»، وتملكه وتديره مجموعة «ماجد الفطيم»، الاسم الرائد في صناعة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لـ”تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 14 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 33 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB)، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي “ستاندرد أند بورز وفيتش” للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 19 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات” ومراكز “سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا. ومع علامة “هايبر ستار” في باكستان، تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 160 متجراً في 14 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 183 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 24 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلّج الداخلي الأوّل في المنطقة “سكي دبي”، ومركز الطيران الداخلي المبتكر “آي فلاي دبي”، وغيرها. و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية مثل بطاقتي “نجم” و “فوياجر”، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا”. كما تعتبر “ماجد الفطيم” الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز “سيتي سنتر كلينيك”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

Related posts