’السعادة مع اليوغا‘ حصة تعليمية للارتقاء بصحة الموظفين والعائلات

’السعادة مع اليوغا‘
حصة تعليمية للارتقاء بصحة الموظفين والعائلات

  • مستشفى زليخة يشجع على السكينة والسعادة في بيئة العمل واتباع أسلوب حياة متوازن

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يونيو 2016: شارك العشرات من الممرضين والأطباء والموظفين المكتبيين وعائلاتهم في الفعالية الجديدة التي تنظمها مستشفيات زليخة تحت اسم ’السعادة مع اليوغا‘ كجزء من التزامها بتعزيز صحة موظفيها وعافية مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة أجمع.

واحتفالا باليوم العالمي لليوغا، الذي يصادف يوم الثلاثاء 21 يونيو، نظم مستشفى زليخة حصة’السعادة مع اليوغا‘، التي قدمها مدرب اليوغا المعروف، أوغستين جوزيف، الحاصل على شهادة تقدير من معهد ناتشروباثي آند يوغا سينس في بانغلور بالهند، وذلك لإسهاماته المتميزة في الترويج لرياضة اليوغا.1Happiness in Yoga image 2 1

وبكونه أحد أقدم الأعضاء في مؤسسة ’أصدقاء اليوغا‘، قام أوغستين بمشاركة معارفه وشغفه لرياضة التأمل برفقة ’أفرين خان‘، تنفيذي التسويق في مستشفيات زليخة والممارسة الدائمة لرياضة اليوغا. ومعا، قاما بتأدية استعراض أمام موظفي المستشفى وآبائهم وعائلاتهم شمل 12 حركة سهلة، ومارسا الضحك والتصفيق وتقنيات التأمل التي يمكن القيام بها في أماكن العمل بهدف مساعدة الموظفين على التركيز وخفض مستويات الضغط.

وتعليقا على الموضوع، صرحت السيدة زنوبيا شمس، نائب رئيس مجلس الإدارة لمستشفيات زليخة، والتي شاركت في الحصص إلى جانب زملائها في مستشفى زليخة الشارقة، قائلة: “لقد كانت حصة رائعة وكان من الرائع مشاهدة موظفينا يشاركون في هذا التمرين الضروري للعقل والجسم وبحماس كبير”.

وأضافت: “وضعت إحصائية الأمم المتحدة الأخيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز 28 لأسعد الدول في العالم ونحن نريد الاستفادة من تصنيفها هذا للترويج لعيش أسلوب حياة صحي ضمن المؤسسات، خاصة وأننا نعي تماما أن الموظف السعيد الذي يتمتع بصحة جيدة ومرتاح ذهنيا وبدنيا قادر على إسعاد المرضى المتواجدين في مرافقنا ومجتمع الإمارات ككل”.

وتم اقتراح يوم اليوغا العالمي لأول مرة في الهند بدعم من 175 دولة عضو في الأمم المتحدة قبل أن تعتمده الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2014. ومنذ ذلك التاريخ ودولة الإمارات من بين الدول التي تستضيف فعاليات احتفالية بالمناسبة، وهذا العام ستقوم العديد من المؤسسات الرسمية مثل القنصلية الهندية في مركز دبي التجاري العالمي، باستضافة حصص لتمارين اليوغا.

وتابعت السيدة شمس: “نود أن نسهم في سلسلة الفعاليات التي تنظّم تمهيدا لليوم العالمي لليوغا، ونرى بأنه من الضروري رفع التوعية بمزايا ممارسة اليوغا على المجتمع، على المستويين المحلي والدولي”.

وكانت مستشفيات زليخة قد تسلمت العديد من الجوائز لمبادرات التوعية بالصحة والتي تهدف لتحسين أسلوب الحياة والعافية وبيئة مجتمع الإمارات. ومن تنظيم حملات التبرع بالدم ومبادرات الاستدامة، حتى حملات التوعية بالسرطان، قامت مستشفيات زليخة بتطوير خطة متنوعة لإلهام العافية والسعادة لجميع أفراد مجتمع الإمارات.

وتماشيا مع الشعار الذي تبنته ’صحتك تهمنا‘، تقوم مستشفيات زليخة في الوقت الحالي بالعمل على حملة ’افحصي لا تخافي‘ للكشف والتوعية عن سرطان عنق الرحم، والتي تقدم استشارات اختصاصية وفحوصات مخبرية مجانية حتى 30 يونيو. وعلى الراغبين بحجز موعد للمشاركة الاتصال على الرقم 60052442

1Happiness in Yoga image 1 1حول مستشفيات زليخة

مستشفى زليخة هي جزء من مجموعة زليخة للرعاية الصحية، وتعتبر من العلامات الرائدة في القطاع على مستوى دولة الإمارات.

اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين متعديي التخصصات في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، والتي تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 25 تخصصا. المجموعة تستعد لافتتاح مستشفى متعدد التخصصات في الهند.

وتلقت مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، وتسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يسطر التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

Related posts