نصائح للعناية بالبشرة خلال رمضان

نصائح للعناية بالبشرة خلال رمضان

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 20 يونيو 2016: خلال شهر رمضان المبارك، تتغير نظامنا عاداتنا اليومية ونظامنا الغذائي واستهلاكنا للطعام. وهذا التغير المفاجئ في العادات الغذائية، والذي يترافق مع ساعات صيام طويلة بالإضافة إلى حرارة الطقس، يؤثر تأثيراً ضاراً على بشرتنا.

فيما يلي بعض العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للمحافظة على بشرة صحية:

فيتامين ( أ ): يعدّ أحد أهم الفيتامينات لصحة البشرة، حيث يمنع جفافها وتجفاف السوائل في الجسم بالإضافة لكونه يعطي البشرة ملمساً ناعماً وطرياً. ويعدّ الجزر أغنى المصادر بفيتامين ( أ ) والذي يوجد أيضاً في المشمش، والسبانح، والخضروات الورقية. ومن الأصناف الغذائية الأخرى الغنية بفيتامين ( أ ) أطباق السبانخ والملوخية المطهوة على نار هادئة كوجبة رئيسية، والتبولة أو سلطة الجرجير كمقبلات على الإفطار.

فيتامين (ب): إن نقص هذه المجموعة من الفيتامينات يؤدي إلى جفاف البشرة والظهور المبكر للتجاعيد والشيخوخة قبل الأوان. ومن المصادر الهامة لمجموعة فيتامينات (ب) اللحوم المنزوعة الدهون، والبقول، والحبوب الكاملة. لذا يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي على اللحوم المنزوعة الدهون، أو الدجاح المشوي، أو السمك حيث أن هذه الأصناف هي أغنى المصادر بفيتامين (ب). كما يجب تناول الخبر الأسمر بدلاً من الأبيض للاستفادة من القيمة الغذائية للحبوب الكاملة، ولا ننسى إضافة شوربة العدس وطبق الفاصوليا إلى قائمة الإفطار.

فيتامين (هـ): من الفيتامينات الضرورية الأخرى، حيث يقلل من ظهور التجاعيد ويساعد على تجديد الخلايا. ويوجد فيتامين (هـ) في المكسرات والزيوت النباتية المستخدمة في الطهي.

فيتامين (ج): يلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في المحافظة على نضارة البشرة وتوهجها. ومن عصائر الفاكهة الغنية بهذا الفيتامين عصير البرتقال والفراولة والبطيخ.

مضادات الأكسدة: فضلاً عن مضادات الأكسدة التي ذكرناها سابقاً – أي فيتامينات ( أ ) و (ج) و (هـ) – فإن السلينيوم والزنك أيضاً من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في حماية خلايا الجلد والمحافظة على بشرة صحية. ويوجد السلينيوم والزنك بشكل رئيسي في اللحوم والمأكولات البحرية، لذا أضف إلى إفطارك بين الحين والآخر طبقاً من الروبيان اللذيذ.

الأحماض الدهنية أوميغا 3: تلعب هذه الدهون دوراً في حماية الجلد وتكسب البشرة النضارة والتوهج. وتعدّ هذه الأحماص الدهنية ضرورية لأن الجسم لا يستطيع تصنيعها وبالتالي يجب الحصول عليها من خلال الطعام ولاسيما الأسماك. لذا يجب تناول السمك مرتين أسبوعياً على وجبة الإفطار، ولكن احرص على أن يكون مشوياً وليس مقلياً.

1Facial - Bloom Aesthetic and Laser Clinic 1

نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجسم خلال رمضان:

  • اغسل وجهك بكثرة بالماء البارد. وقم بتنظيف بشرتك وتدليكها وتقشيرها وترطيبها. والفكرة من وراء ذلك هي إزالة خلايا الجلد الميتة بسبب نقص الماء، واستعادة مستويات المعادن الطبيعية في البشرة وموازنة انتاج البشرة للزيوت الطبيعية. ويجب أن تحتفط دائماً ببخاخ او زجاجة من ماء الورد في الثلاجة لرش وجهك عدة مرات في اليوم.
  • احرص على ألا يقل استهلاكك للماء عن 8 أكواب يومياً (أو أكثر إذا أمكن) خلال الفترة بين الإفطار والسحور.
  • قلل من تناول الكافيين حيث أنه يمتص المعادن والسوائل بسهولة من الجسم مما يؤدي إلى جفاف البشرة.
  • كثيرون يهملون المنطقة المحيطة بالعينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لذا للمحافظة على بشرة سليمة احرص على ترطيب المنطقة المحيطة بعينيك بوضع كمادات أكياس الشاي عليها ثلاث مرات أسبوعياً، بالإضافة إلى أخذ قسط كافٍ من النوم، واستخدام كريم خاص بالبشرة المحيطة بالعين.
  • احرص على استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس بكمية كافية إذا خرجت إلى الشارع. وقد تضطر لاستخدامه عدة مرات في اليوم إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة مطولة.

بعض الخيارات العلاجية في عيادة بلوم للتجميل والليزر للمحافظة على نضارة بشرتك وتوهجها خلال رمضان:

«هايدرا فيشال»:

بعد إجراء تقييم سريع لأنسجة بشرة الوجه وإفرازاتها الدهنية والرؤوس السوداء والبقع والنمش، يعدّ خيار «هايدرا فيشال» والذي يتضمن العلاج بأشعة LED، الخيار الأفضل في رمضان. ويبدأ العلاج بتنظيف وتقشير البشرة لإزالة الشوائب، ثم يدهن الوجه بمادة حمضية لتحليل الأوساخ والفضلات العالقة في مسامات الجلد وإزالتها دون إثارة البشرة. وبعد ذلك تُزال الأوساخ العميقة من البشرة، ويوضع قناع قماشي مشبع بالعناصر المغذية لإغلاق مسامات البشرة. وأثناء وجود القناع على الوجه، يتمّ استخدام العلاج بأشعة LED الحمراء لمدة 6 دقائق لتفتيح التصبغات وتحفيز الكولاجين. ثم يتمّ استخدام العلاج بأشعة LED الزرقاء لقتل البكتيريا المسببة للنمش. ثم تأتي الخطوة الأخيرة في العلاج وهي دهن الوجه بمضادات الأكسدة وكريم الوقاية من الشمس.

مدة العلاج 45 دقيقة بسعر 500 درهم.

علاج «الميزوثيرابي»

هو علاج فعال لبشرة الوجه وفروة الرأس حيث يرطب ويغذي البشرة وفروة الرأس ويمدها بالفيتامينات والأحماض الأمينية الضرورية.

مدة العلاج 45 دقيقة بسعر 750 درهم.

التنظيف الملحي بالليمون والزنجبيل

يستخدم التنظيف الملحي بالليمون والزنجبيل لتقشير بشرة الجسم وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة غير المستوية، وكذلك لإراحة الجسم من التوتر وإزالة السموم مما يكسب البشرة ملمساً حريرياً ونقاءً ونعومة. ويشمل هذا الخيار استخدام الجكوزي وحمام الحليب مجاناً.

مدة العلاج 60 دقيقة بسعر 600 درهم.

مساج «الليمفاستيم»

يستخدم علاج الليمفاستيم لشد البشرة، وتقليل نسبة الدهون والماء تحت الجلد (السيلوليت)، وعناية ما بعد شفط الدهون، ومكافحة متلازمة تململ الساقين، وتجديد الجسم، والوقاية من الدوالي. ويساعد هذا المساج على فتح الأقنية والأوعية اللمفية مما يسهل جريان السائل اللمفي من أطراف الجسم ويقلل من التورم والألم الناجم عن تراكم السائل اللمفي ونواتج الاستقلاب داخل الأطراف.

مدة العلاج 60 دقيقة بسعر 500 درهم.

مساج إزالة السموم من الأنسجة العميقة

يتمّ تخصيص هذا المساج بما يتناسب مع احتياجات كل شخص، فهناك العديد من خلطات الزيوت الأساسية والتي يمكن استخدامها حسب النتيجة المرغوبة. ويتمّ تدليك كامل الجسم بقوة وبشكل منظّم، وعادةً ما يتمّ البدء من الظهر. وتستخدم السيدة المعالجة تقنيات فريدة بذراعيها ومرفقيها وليس فقط بيديها، وذلك بحركة متوازنة مما يجعل هذا المساج مختلفاً عن أي مساج آخر لكامل الجسم.

مدة العلاج 60 دقيقة بسعر 290 درهم.

نبذة حول عيادة بلوم للتجميل والليزر

تقدّم عيادة بلوم للتجميل والليزر نطاقاً شاملاً من طرق العلاج والخدمات التي ترتقي بجودة الحياة من خلال تخصيص العلاج حسب كل حالة وذلك على أيدي أمهر الخبراء وباستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية لضمان تحقيق نتائج فعالة ومأمونة. وتضمّ العيادة 13 غرفة معالجة ونطاقاً واسعاً من الخدمات، بما فيها المعالجة الجلدية التحسينية غير الجراحية، وحلول خسارة الشعر، ووسائل العناية بالوجه العالية المستوى، وتحسين البشرة، وبرامج شد البشرة وخسارة الوزن، وتنحيف الجسم، ومعالجات تجديد البشرة، وعمليات الليزر والكثير غيرها.

 

Related posts