Marguerite، تحفة جديدة مزينة بالأزهار من تصميم Christophe Claret

Marguerite، تحفة جديدة مزينة بالأزهار من تصميم Christophe Clare

  • ها إنّ زهرة جديدة تتفتّح في حديقة ساعات دار Christophe Claret. فساعة Marguerite الرومنسيّة والشاعريّة بنعومة تامّة، تعكس جوهر صناعة الساعات النسائيّة التي تفيض أنوثة كما يراها كريستوف كلاريه. فصانع الساعات هذا يجمع جمالية تفيض جرأة وفرادةً وتجسّد الخيال مع براعة ميكانيكية قلّ نظيرها. وإذا بسرعة مرور الوقت تتلاقى مع الشغف المفعم بالحبّ على المعصم حيث يشعّان برقّة لافتة، مضفيين تلك الأناقة النادرة التي تنشدها كلّ امرأة.

ثمّة ألف طريقة وطريقة للحبّ وأساليب بالقدر ذاته للتعبير عن ذلك. ثمّة أيضاً ألف طريقة وطريقة للإشادة بسرعة مرور الوقت وجعل كلّ لحظة ثمينة، فرديدة وسرمدية… للنساء، والنساء فقط، اختارت دار Christophe Claret واحدة منها فقط. الرومنسية. فساعة Marguerite هذه شاعرية بما لا لبس فيه، ويطغي عليها حسّ فريد من الطابع المرح والخدع البصرية، كما أنّها إضافة جديدة إلى مجموعة Margot، الموديل النسائي الأوّل من Christophe Claret. ويؤكّد هذا الابتكار الجديد، عزم الماركة على إضفاء نفحة مميّزة على مجموعة أنثوية بامتياز تتألّف من تعقيدات مصمّمة خصيصاً للنساء.

1ChristopheClaret_MTR.MT115.080-110_A4_72dpi 1

عندما يعبّر السحر الزائل عن الأناقة السرمديّة

في قلب حكاية الساعات الجديدة هذه، والتي صيغت بأربعة إصدارات رائعة، ترفرف فراشتان جميلتان حول زهرة أقحوان تتداخل بتلاتها المطلية بالورنيش الأبيض وكأنّها زهرة حقيقيّة. فدار Christophe Claret تدعو فراشتان مطليتان بمادة Super-LumiNova باللون الأزرق، البرتقالي أو الأحمر بحسب الإصدار، لترافقا مرور الوقت بشكل فرح. فالفراشة الأدكن التي ترمز إلى الأنثى، مثبّتة على بتلة من بتلات زهرة الأقحوان تدور كلّ ساعة. أمّا الفراشة الأفتح التي ترمز إلى الذكر، فتشير إلى الدقائق. فهي، وإذ تجثم على الساق المرتبطة بالمدقّة الثمينة المزيّنة بأحجار الياقوت الأحمر والأزرق، ترفرف فوق القرص المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض بكلّ معنى الكلمة.

الوقوع في شباك الحبّ ممكن في أيّ وقت كان

لا ينتهي السحر البصري هنا. فساعة Marguerite الرومنسيّة بامتياز تحوّل الشغف المفعم بالحبّ إلى حلم من أحلام اليقظة الحميمة. فبالإضافة إلى الأرقام العربية عند مؤشّرات الساعات 3، 6 و9، يقدّم القرص عرضاً آخر، أكثر حميميّة مع رسالة مشجّعة ومبهجة. فكبسة واحدة على زرّ الضغط المثبّت عند مؤشّر الساعة 2 تجعل الأرقام تختفي لتظهر جملة Il m’aime passionnément (يحبّني بشغف). ولدى ابتكار هذه اللعبة البصريّة الخادعة، استمدّت دار Christophe Claret الوحي من الخدعة السحرية Wow!! التي لم يسبق لها أن استُعملت في تصميم ساعة. إنّ التحوّل الكامل للقرصين يتمّ عبر تراكب أسطوانتين: فالأسطوانة العلويّة الصفيرية المعدنية الشفّافة، والتي تزيّنها فسيفساء من المربعات الشفافة، تدور فوق الأسطوانة السفلى المثبّتة والمصنوعة من عرق اللؤلؤ، والمغطّاة بفسيفساء أخرى سوداء أو زرقاء مطبوعة بتقنية التامبو، تحتوي على الكتابة والأرقام. وعند إفلات الزرّ الضاغط، تعود صيغة عرض الساعات لتظهر على الفور.

سحر ثمين ومميّز

تزاوج Christophe Claret الجرأة التي تتحلّى بها هذه الآلية الرومنسيّة الساحرة مع تصميم علبة جريء بالقدر ذاته. فالموديل بقطر 42.50 مم بالذهب الأبيض أو الوردي يبرز بنعومة من خلال نوعي ترصيع مبتكرين حديثاً. فترصيع flake الذي يزيّن إصدارين من إصدارات Marguerite الأربعة، هو عبارة عن نسخة أنيقة من تقنيّة الترصيع snow. في هذا السياق، تُنثر بشكل عشوائي وبخفّة مئة حبّة ألماس بأحجام متفاوتة على الإطار والوصلات المعدنية وكأنّها ندف رقيقة. أمّا ترصيع champagne في الإصدارين الآخرين فيتألّف أيضاً من مئة حبّة ألماس بأحجام مختلفة. وفيما تتركّز في الجزء السفلي من العلبة لتُوزّع بحريّة بعدئذ في الجزء العلوي من الإطار وعند الوصلة المعدنية عند مؤشّر الساعة 12، تحاكي حبّات الألماس الفقاعات المتلألئة التي تمنح القطعة بأكملها مظهراً مفعماً بالخفّة.

شاعريّة في كلّ تفصيل

بما أنّ دار Christophe Claret تبرع في فنّ الآليات الميكانيكيّة، زوّدت ساعة Marguerite بحركة ذاتية التدوير من صنع الدار ومؤلّفة من أسطوانتين تضمنان احتياطي طاقة مبهر يوازي 72 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر ظهر العلبة المصنوع من الصفير إمكانية رؤية الوزن المتذبذب للحركة والمنحوت كزهرة أقحوان والمرصّع بثمانية أحجار ياقوت أحمر. وبحسب رغبتها، يمكن لصاحبة الساعة أن تمارس لعبة He loves me, he loves me not (يحبّني، لا يحبّني)، وهي النسخة الإنكليزية المبسّطة من لعبة إزالة بتلات الأقحوان الأنثوية تماماً والتي ترقى إلى القرن الثامن عشر. ولممارسة هذه اللعبة، يجب أن توضع الساعة بوضعية أفقية وأن ترافقها حركة أو حركتان متموّجتان. بعدئذ، يبرم الوزن المتذبذب لثوان معدودة قبل أن يثبت. وإذا بالياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب المطلي بالورنيش الأحمر تعطي الجواب “نعم” أو “لا” في الوسط.

وبما أنّ الدار تولي أهميّة إلى التفاصيل، تتضمّن الساعة عناصر عدّة تشير إلى رقّة زهرة أقحوان Marguerite. ففي وسط الوزن المتذبذب، يقوم عنصر دائري، ملمّع ومصقول بالألماس على شكل زهرة بإخفاء آلية حمل الكريات. وينعكس هذا الشكل في الشكل المحزّز والمصنوع على شكل بتلات زهرة الذي يزيّن التاج، وكذلك في البراغي زهرية الشكل التي تثبّت الحزام بالعلبة

تثبت ساعة Marguerite نفسها أكثر من أي وقت مضى كرمز مفعم بالحيوية للعبة الحب والحظّ الرومنسية. إنّها ساعة مصمّمة لتعشقها النساء بأربعة إصدارات مصنوعة بالذهب الأبيض أو الوردي، وبترصيع flake أو champagne. ويتوفّر كلّ منها بـ30 قطعة محدودة الإصدار اعتباراً من يوليو 2015.

المواصفات الفنية لساعة Marguerite

الحركة:

المعايرة:                         MT115، ذاتية التدوير/أوتوماتيكية

المقاييس:             – القطر: 35.70 مم

  • السماكة: 9.67 مم (مع العقارب)

عدد القطع:           245

عدد الأحجار:          36

الأسطوانات:           أسطوانتان

احتياطي الطاقة:    72 ساعة

ميزان الساعة:       – التردّد: 4 هيرتز (28800 ذبذبة في الساعة)

  • رافعة سويسرية

الوظائف:             – فراشتان تطيران دائريًا على القرص تشيران إلى الساعات والدقائق

  • قرص عرض مزدوج: الوقت أو “Il m’aime passionnément” (يحبّني بشغف)
  • لعبة “يحبّني، لا يحبّني”، المدمجة في المحرّك الدوّار الذاتي التدوير/الأوتوماتيكي الظاهر من خلال الجزء الخلفي من الساعة

علبة من الذهب الأبيض مرصّعة بحبّات الألماس champagne diamonds:

العلبة:

المقاييس: Ø 42.50 × 12.07 مم

المقاومة للماء: حتى ضغط 3 بار / 30 مترًا / 100 قدم

  • إطار مرصّع بـ73 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 6، مرصّعة بـ17 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 12، مرصّعة بـ8 حبّات ألماس

القرص:

قرص يحمل مؤشّرين: إمّا الوقت، حيث تظهر الأرقام 3 و6 و9، أو الجملة التالية “Il m’aime passionnément” (يحبّني بشغف).

أمّا الإنتقال من إحدى صيغتي العرض إلى الأخرى فيتمّ بواسطة زرّ ضاغط عند مؤشّر الساعة 2، يدير القرص العلوي الصفيري المعدني الشفّاف، والذي تزيّنه فسيفساء من المربعات الشفافة، درجةً ونصف، فوق القرص السفلي الثابت، المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، والمغطّى بطلاء أزرق مطبوع بتقنية التامبو. وعند إفلات الزرّ الضاغط، يعود القرص تلقائيًا إلى صيغة العرض الأولى (الوقت).

عرض الوقت:

فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأزرق الداكن، مثبّتة على زهرة أقحوان دوّارة، تشير إلى الساعات.

أمّا الدقائق فتشير إليها فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأزرق الفاتح، جاثمة على ساق مرتبطة بالمدقّة الزرقاء المركزية. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلًا من المدقّة والساق والفراشة تدور معًا لعرض الدقائق.

مدقّة (وسط) زهرة الأقحوان مصنوعة من الياقوت الأزرق.

12 بتلة من الفضة الألمانية المطلية بالروديوم، والمدهونة بعد ذلك بورنيش أبيض.

ظهر الساعة:

لعبة “يحبّني، لا يحبّني”: عند توقّف محرّك التدوير، تشير الياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب الأحمر إلى الإجابة (“نعم” أو “لا” في الوسط).

التاج:

من الذهب الأبيض، مع كابوشون من الذهب الأبيض مرصّع بياقوتة زرقاء.

الحزام:

من جلد التمساح الأزرق، مع تطريز باللون الأزرق وبراغٍ من الذهب الأبيض.

المشبك:

من الذهب الأبيض.

إصدار محدود من 30 قطعة.

السعر بالفرنك السويسري (لا يشمل الضريبة على القيمة المضافة): 69000

علبة من الذهب الوردي مرصّعة بحبّات الألماس champagne diamonds:

العلبة:

المقاييس: Ø 42.50 × 12.07 مم

المقاومة للماء: حتى ضغط 3 بار / 30 مترًا / 100 قدم

  • إطار مرصّع بـ73 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 6، مرصّعة بـ17 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 12، مرصّعة بـ8 حبّات ألماس

القرص:

قرص يحمل مؤشّرين: إمّا الوقت، حيث تظهر الأرقام 3 و6 و9، أو الجملة التالية “Il m’aime passionnément” (يحبّني بشغف).

أمّا الإنتقال من إحدى صيغتي العرض إلى الأخرى فيتمّ بواسطة زرّ ضاغط عند مؤشّر الساعة 2، يدير القرص العلوي الصفيري المعدني الشفّاف، والذي تزيّنه فسيفساء من المربعات الشفافة، درجةً ونصف، فوق القرص السفلي الثابت، المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، والمغطّى بطلاء أحمر مطبوع بتقنية التامبو. وعند إفلات الزرّ الضاغط، يعود القرص تلقائيًا إلى صيغة العرض الأولى (الوقت).

عرض الوقت:

فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون البرتقالي الداكن، مثبّتة على زهرة أقحوان دوّارة، تشير إلى الساعات.

أمّا الدقائق فتشير إليها فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون البرتقالي الفاتح، جاثمة على ساق مرتبطة بالمدقّة الحمراء المركزية. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلًا من المدقّة والساق والفراشة تدور معًا لعرض الدقائق.

مدقّة (وسط) زهرة الأقحوان مصنوعة من الياقوت الأحمر.

12 بتلة من الذهب الوردي 4N ومدهونة بورنيش أبيض.

ظهر الساعة:

لعبة “يحبّني، لا يحبّني”: عند توقّف محرّك التدوير، تشير الياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب الأحمر إلى الإجابة (“نعم” أو “لا” في الوسط).

التاج:

من الذهب الوردي، مع كابوشون من الذهب الوردي مرصّع بياقوتة حمراء.

الحزام:

من جلد التمساح الأحمر، مع تطريز باللون الأحمر وبراغٍ من الذهب الوردي.

المشبك:

من الذهب الوردي.

إصدار محدود من 30 قطعة.

السعر بالفرنك السويسري (لا يشمل الضريبة على القيمة المضافة): 69000

علبة من الذهب الأبيض مرصّعة بحبّات الألماس flake diamonds:

العلبة:

المقاييس: Ø 42.50 × 12.07 مم

المقاومة للماء: حتى ضغط 3 بار / 30 مترًا / 100 قدم

  • إطار مرصّع بـ76 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 6، مرصّعة بـ10 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 12، مرصّعة بـ14 حبّات ألماس

القرص:

قرص يحمل مؤشّرين: إمّا الوقت، حيث تظهر الأرقام 3 و6 و9، أو الجملة التالية “Il m’aime passionnément” (يحبّني بشغف).

أمّا الإنتقال من إحدى صيغتي العرض إلى الأخرى فيتمّ بواسطة زرّ ضاغط عند مؤشّر الساعة 2، يدير القرص العلوي الصفيري المعدني الشفّاف، والذي تزيّنه فسيفساء من المربعات الشفافة، درجةً ونصف، فوق القرص السفلي الثابت، المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، والمغطّى بطلاء أسود مطبوع بتقنية التامبو. وعند إفلات الزرّ الضاغط، يعود القرص تلقائيًا إلى صيغة العرض الأولى (الوقت).

عرض الوقت:

فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأحمر الداكن، مثبّتة على زهرة أقحوان دوّارة، تشير إلى الساعات.

أمّا الدقائق فتشير إليها فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأحمر الفاتح، جاثمة على ساق مرتبطة بالمدقّة الحمراء المركزية. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلًا من المدقّة والساق والفراشة تدور معًا لعرض الدقائق.

مدقّة (وسط) زهرة الأقحوان مصنوعة من الياقوت الأحمر.

12 بتلة من الفضة الألمانية المطلية بالروديوم، والمدهونة بعد ذلك بورنيش أبيض.

ظهر الساعة:

لعبة “يحبّني، لا يحبّني”: عند توقّف محرّك التدوير، تشير الياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب الأحمر إلى الإجابة (“نعم” أو “لا” في الوسط).

التاج:

من الذهب الأبيض، مع كابوشون من الذهب الأبيض مرصّع بياقوتة حمراء.

الحزام:

من جلد التمساح الأحمر، مع تطريز باللون الأحمر وبراغٍ من الذهب الأبيض.

المشبك:

من الذهب الأبيض.

إصدار محدود من 30 قطعة.

 السعر بالفرنك السويسري (لا يشمل الضريبة على القيمة المضافة): 69000

علبة من الذهب الوردي مرصّعة بحبّات الألماس flake diamonds:

العلبة:

المقاييس: Ø 42.50 × 12.07 مم

المقاومة للماء: حتى ضغط 3 بار / 30 مترًا / 100 قدم

  • إطار مرصّع بـ76 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 6، مرصّعة بـ10 حبّة ألماس
  • وصلة معدنية عند مؤشّر الساعة 12، مرصّعة بـ14 حبّات ألماس

القرص:

قرص يحمل مؤشّرين: إمّا الوقت، حيث تظهر الأرقام 3 و6 و9، أو الجملة التالية “Il m’aime passionnément” (يحبّني بشغف).

أمّا الإنتقال من إحدى صيغتي العرض إلى الأخرى فيتمّ بواسطة زرّ ضاغط عند مؤشّر الساعة 2، يدير القرص العلوي الصفيري المعدني الشفّاف، والذي تزيّنه فسيفساء من المربعات الشفافة، درجةً ونصف، فوق القرص السفلي الثابت، المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض، والمغطّى بطلاء أزرق مطبوع بتقنية التامبو. وعند إفلات الزرّ الضاغط، يعود القرص تلقائيًا إلى صيغة العرض الأولى (الوقت).

 

عرض الوقت:

فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأزرق الداكن، مثبّتة على زهرة أقحوان دوّارة، تشير إلى الساعات.

أمّا الدقائق فتشير إليها فراشة مطلية بمادة PVD باللون الرمادي الداكن وبمادة Super-LumiNova باللون الأزرق الفاتح، جاثمة على ساق مرتبطة بالمدقّة الزرقاء المركزية. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلًا من المدقّة والساق والفراشة تدور معًا لعرض الدقائق.

مدقّة (وسط) زهرة الأقحوان مصنوعة من الياقوت الأزرق.

12 بتلة من الذهب الوردي 4N ومدهونة بورنيش أبيض.

ظهر الساعة:

لعبة “يحبّني، لا يحبّني”: عند توقّف محرّك التدوير، تشير الياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب الأحمر إلى الإجابة (“نعم” أو “لا” في الوسط).

التاج:

من الذهب الوردي، مع كابوشون من الذهب الوردي مرصّع بياقوتة زرقاء.

الحزام:

من جلد التمساح الأزرق، مع تطريز باللون الأزرق وبراغٍ من الذهب الوردي.

المشبك:

من الذهب الوردي.

إصدار محدود من 30 قطعة

السعر بالفرنك السويسري (لا يشمل الضريبة على القيمة المضافة): 69000

نبذة عن «أحمد صديقي وأولاده»

تأسَّست مجموعة «أحمد صديقي وأولاده» عام 1950 وهي مجموعة أعمال عائلية عريقة ومرموقة يقترن اسمها اليوم بأشهر وأفخم الساعات في العالم. وانطلاقاً من متجرها الأول الذي افتتحته في خمسينيات القرن العشرين في سوق بر دبي، تمثل «أحمد صديقي وأولاده» اليوم أضخم وأهم مجموعة من الساعات السويسرية الفخمة بمنطقة الشرق الأوسط، وتوفر لعملائها أكثر من خمسين علامة شهيرة في أكثر من ستين موقعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Related posts