“نورثاكر” تسجل طلباً عالمياً ملحوظاً على شراء عقارات مشروع “1 بالاس ستريت”

شهدت شهراً حافلاً بالأعمال على إثر استفتاء بريكست

“نورثاكر” تسجل طلباً عالمياً ملحوظاً على شراء عقارات
مشروع “1 بالاس ستريت”

لندن، المملكة المتحدة؛ 25 يوليو 2016: لاقت “نورثاكر”، إحدى شركات تطوير العقارات الراقية في لندن والتي تمتلك “مجموعة أبوظبي المالية” حصة رئيسية فيها، اهتماماً واسعاً بمشروعها المتميز “1 بالاس ستريت” الواقع وسط مدينة لندن إلى جوار قصر باكنغهام، وذلك بعد مرور شهر واحد على إجراء استفتاء بريكست التاريخي الذي على انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

ومع انخفاض سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنحو 10%، شهدت “نورثاكر”، والتي تمتلك “مجموعة أبوظبي المالية” حصة رئيسية فيها، ازدياداً كبيراً في طلبات شراء الشقق المتبقية في مشروع “1 بالاس ستريت” الفاخر من قبل العديد من المستثمرين العالميين.

ويسعى المشترون من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وروسيا والصين إلى الاستفادة من الأسعار المعقولة نسبياً للعقارات في لندن، وذلك انطلاقاً من نظرتهم للمملكة المتحدة كملاذ استثماري آمن على المدى الطويل، وتطلعهم إلى مدينة لندن كمكان مثالي لامتلاك منزل خاص.

وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة أبوظبي المالية”: “يمثل مشروع ’1 بالاس ستريت‘ عرضاً فريداً للمستثمرين، وقد حقق منذ إطلاقه نجاحاً لافتاً على صعيد المبيعات. من ناحية أخرى، ساهم استفتاء بريكست في ارتفاع فوري بمستوى اهتمام مجموعة واسعة من المشتريين العالميين بالمشروع، والذين رأوا فيه استثماراً عقارياً مجزياً في وسط مدينة لندن، وذلك نتيجة لأسعار الصرف المواتية، والعائدات الكبيرة المتوقعة التي يوفرها على المديين المتوسط والبعيد”.

وبدوره قال نيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة “نورثاكر“: “تتيح التقلبات قصيرة المدى في الأسواق فرصاً مهمة أمام المستثمرين. ولطالما أثبتت سوق العقارات اللندنية حصانتها ومرونتها في مواجهة حالات الركود التي يشهدها الاقتصاد الكلي”.

1No.1 Palace Street - Swimming Pool 1وبينما انحصرت مبيعات العقارات بمجموعة محدودة من الشقق خلال فصل الربيع من العام الماضي، حققت الشقق الفاخرة في مشروع “1 بالاس ستريت” – والبالغ عددها 72 – مبيعات لافتة. وينفرد “1 بالاس ستريت” بكونه المشروع السكني الخاص الوحيد الذي يطل على حدائق قصر باكنغهام. كما يمتاز المشروع بتاريخه العريق، حيث تم بناؤه أساساً كواحد من أوائل الفنـادق الفاخرة في لندن، والذي سبق له استضافة نخبة من ضيوف الملكة فيكتوريا الذين قدموا لزيارتها في القصر.

ومن المقرر لمشروع “1 بالاس ستريت”، الذي يتوقع استكماله عام 2019، أن يضم مطعماً راقياً، ومرافق فاخرة للعناية بالصحة واللياقة البدنية ضمن المبنى الممتد على مساحة 302,377 قدم مربعة.

نبذة عن “مجموعة أبوظبي المالية

مجموعة أبوظبي المالية هي مجموعة شركات متخصصة بإدارة الاستثمارات البديلة وتركز على تحقيق النمو والقيمة في قطاعات الخدمات المالية والعقارات والتكنولوجيا.

ومنذ تأسيسها، نجحت مجموعة أبوظبي المالية في تطوير ذاتها وتحقيق عوائد مستمرة لعملائها، فضلاً عن اعتمادها على استراتيجية استثمارية متبصرة تركز على الفرص في مجموعة متنوعة من القطاعات والمناطق الجغرافية. وقد ساهم اعتماد هذا النهج المبتكر في تمكين المجموعة من التكيف مع تغيرات مناخ الاقتصاد الكلي ومواكبة  تقلبات ا احتياجات للمستثمرين.

لمجموعة أبوظبي المالية اليوم أصولاً خاضعة للإدارة بقيمة تفوق 3.5 مليار دولار أمريكي، ولديها أيضاً مكاتب دولية في الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي ودبي)، والمملكة المتحدة (لندن)، وجمهورية الجبل الأسود (بودغوريتشا). وقد حظيت المجموعة بإشادة واسعة تقديراً لسجلها الحافل بالنجاح ومنهجياتها الاستثماريّة المبتكرة. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط التالي www.adfg.ae.

نبذة عن “نورثاكر”

مع خبرة تمتد إلى أكثر من 25 عاماً، تعتبر “نورثاكر” مُطوّراً رائداً في للسكن الفاخر في أكثر المواقع جاذبية في لندن. وميّزت “نورثاكر” نفسها عن الآخرين من خلال الفهم المتكامل للفخامة، حيث يتم الجمع بين الاهتمام الأصيل بالتفاصيل، وبين التقدير العميق للحرفة للبراعة، والتراث والابتكار. وتمّ ابتكار كل مسكن من “نورثاكر” كمشروع للتاريخ، لبناء شيء جميل تسعد به الأجيال. وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ فقد كانت “نورثاكر” مسؤولة عن التطوير المتميز لمشاريع “لانكاستر” و”فيلليمورز” و”كينغز شيلسي” و”برومبتونز”، هذه المواقع التي ما تزال علامات بارزة في قلب لندن.

وتطور “نورثاكر” حالياً مشروع ’1 ستريت بالاس‘ المذهل والواقع في وسط مدينة لندن. ومن المتوقع استكماله المشروع في عام 2018 ليحتضن 72 شقة فخمة مطلة على قصر باكنغهام العريق. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.northacre.com.