المخيم الصيفي لهيئة تنمية المجتمع “قيظنا غير” يستقطب اهتمام الأطفال وأولياء الأمور

المخيم الصيفي لهيئة تنمية المجتمع “قيظنا غير” يستقطب اهتمام الأطفال وأولياء الأمور

  • الكمده: الأنشطة الصيفية فرصة مثالية لغرس العادات والقيم ومفاهيم الهوية الوطنية

يوليو 2016

تفقد سعادة خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، اليوم الاثنين، بصحبة الدكتور محمد سعيد دعار، المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري، بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، فعاليات المخيم الصيفي “قيظنا غير”، والذي تنظمه الهيئة للعام الثالث على التوالي، بهدف استثمار فترة الإجازة الصيفية للأطفال بشكل ممتع ومفيد. ويقام “قيظنا غير”، بالتعاون مع مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي الإسلامي بدبي، وينظم هذا العام في فرعي المركز في منطقة المزهر ومنطقة أم الشيف بدبي.

1IM__0836 copy 1 واطلع الكمده، برفقة ممثلي وسائل الإعلام وعدد من المدراء التنفيذيين بهيئة تنمية المجتمع على الأنشطة الثقافية والتدريبية التي يوفرها المنشط وورش العمل التي تستهدف الأطفال الذكور من عمر ست سنوات وحتى 12 سنة والبنات من عمر ست سنوات وحتى 18 سنة. ويتضمن المنشط برامح يومية تقدم بإشراف قسم الأسرة والشباب بالهيئة وتشتمل على محاضرات عن السنع (آداب التربية) ومحاضرات دينية تتناول قصص الأنبياء وورش عمل حرفية وورش لتعليم الأطفال فنون إعادة التدوير والطبخ والأشغال اليدوية.

وأعرب الكمده عن سعادته بالإقبال الكبير الذي يشهده المنشط والتفاعل المميز للأطفال مع الفعاليات المقدمة. وقال: “تشكل الأنشطة الصيفية فرصة مثالية لغرس العادات والتقاليد والقيم ومفاهيم الهوية الوطنية في الأطفال، بما يساهم في تنشئتهم التنشئة الصحيحة وحمايتهم من المفاهيم المغلوطة والدخيلة التي تتسلل إليهم عبر الانفتاح الكبير على الأخر، الذي يشهده الوقت الحاضر”.

1IM__0849 copy 1وأضاف: “في الوقت الذي تغزو فيه فيضانات المعلومات الطفل أينما كان، وتحاصره الألعاب والممارسات الغريبة، يتوجب علينا توفير البديل المناسب والذي يتيح للطفل متعة وفائدة ومعلومات تتلاءم مع ثقافة مجتمعنا وقيمه. وقد لاحظنا على مدار العامين السابقين إقبالاً كبيراً على فعاليات المنشط الصيفي والشتوي حتى أنها باتت مواسم يتطلع إليها الأطفال وأسرهم، الأمر الذي دعانا لتوسيع “قيظنا غير” ها العام وتنظيمه في موقعين مختلفين لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الأطفال”.

1IM__0804 copy 1وكجزء من فعاليات المنشط الموجهة لأولياء الأمور، ينظم يوم الثلاثاء من كل أسبوع، يوم مفتوح يجمع في أنشطة شيقة الأمهات وأطفالهن، ويقام في الفترة المسائية. ويشهد اليوم المفتوح مشاركة عدد من الجهات الحكومية المتعاونة مع هيئة تنمية المجتمع، حيث تقدم شرطة دبي عرضاً للكلاب البوليسية، ومحاضرات في الابتزاز الإلكتروني وورشة حول أمن المتفجرات، كما يمكن للأمهات الاستمتاع بدورات في الطبخ وفنون المكياج والرسم على الوجوه إضافة إلى المسابقات والألعاب المتنوعة التي يشترك بها الأمهات والأطفال.

وتستمر فعاليات المخيم الصيفي لهيئة تنمية المجتمع “قيظا غير” من 17 يوليو وحتى 8 أغسطس وسيتم تنظيم رحلة ترفيهية للأطفال يوم الثلاثاء الأخير من المخيم إلى كيدزانيا في دبي مول.

Related posts