المتسابقون النهائيّون في “مشروع ريمايك” الذي أطلقته مارينا هوم

المتسابقون النهائيّون في “مشروع ريمايك” الذي أطلقته مارينا هوم

  • تمت تصفية المشاركين والتوصّل إلى 10 متسابقين نهائيين بعد عرض جرى أمام الحكّام في صالة البيع
  • أربع جامعات تتنافس على لقب “نجم تصميم مارينا 2016”
  • الهدف من المسابقة تنمية المواهب المحلية من خلال تحديات ابتكارية وخبرات في ميدان العمل الدوليّ مع علامات رائدة

دبي،31 يوليو 2016: أعلنت مارينا هوم عن أسماء المتسابقين النهائيين العشرة في تحدي التصميم الجامعيّ الذي أطلقته، “مشروع ريمايك.” وقد اختارت لجنة تتألّف من حكّام من أصحاب الخبرة 10 طلاب تصميم من أربع جامعات في دبي، وذلك عقب استعراض للمواهب في صالة عرض مارينا هوم في مول الإمارات.

ضمّت هذه اللجنة روّاد في مجال التصميم هم: مريم السويدي وسليمان الذهلي من “ديزاين توك”، وطارق الزهارنة، من شركة تي. زد للتصميم المعماري، ومليحة نيشات، من DWP UAE، ومانويل أرنو، من مجلة “أركيتكتشورال دايجست،” وكارل شويتزكي، من Schwitzke & Partner. وقد اختارت 10 من أكثر التصاميم ابتكاراً لتنتقل إلى المرحلة النهائية من تحدي التصميم، بحيث ينال الفائز فيه فرصة التدرّب ثلاثة أشهر في مقرّ مجموعة شويتزكي، الشركة الرائدة في مجال التصميم، في داسلدورف، ألمانيا.

حملت التحف الفنية التي أعيد ابتكارها والتي بلغت المرحلة النهائية توقيع طلاب موهوبين هم عبدالغني أنصاري من جامعة مانيبال دبي، وسنغول حسن من جامعة هيريوت وات دبي، وزرفيد حميد من جامعة هيريوت وات دبي، وهالة أشرف من جامعة هيريوت وات دبي، وسامية أفرا من جامعة مانيبال دبي، وماهين كان من جامعة هيريوت وات دبي، وريم سليمان من جامعة هيريوت وات دبي، ولوردي غريب من الجامعة الأمريكية في دبي، وأنام شاكيل من جامعة هيريوت وات دبي، وشمة الفلسي من جامعة زايد دبي.

وستخضع التصاميم العشرة بعد العطلة الصيفية لتصويت الجمهور طيلة أسبوع كامل على أن يتمّ الإعلان عن الفائز في مؤتمر صحافي يُعقد في 27 سبتمبر.

في هذا الإطار، قالت سحر فاكيل، مسؤولة تطوير العلامة في مارينا هوم: “أطلق “مشروع ريمايك” كبرنامج هدفه تنمية المواهب المتميزة في مجال التصميم في مجتمعنا. فهو يتيح لها نيل التقدير وتخطي حدودها الإبداعية، كما يحثّها على متابعة شغفها من خلال الإرشاد، ويساعدها على إدراك طموحاتها الشخصية من خلال التدرّب مع أفضل العناصر في هذا المجال. كما يوفّر لها هذا المشروع في نهاية المطاف حافزاً للتقدّم في عملها في مجال التصميم.”1C8 - Abdul Ghani Ansari 1

لمحة عن “مشروع ريمايك”

تشكّل المسابقة جزءاً من مبادرة نجم تصميم مارينا Marina Design Star التي تكرّم المواهب الشابة المبدعة وتمنحها فرصة عرض ابتكاراتها أمام خبراء في المجال والدخول إلى عالم التصميم. وسيحظى الفائز في تحدي هذا العام بدورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر في مقرّ شركة مجموعة شويتزكي الرائدة في مجال التصميم، والواقعة في داسلدورف، ألمانيا.

أطلقت مبادرة نجم تصميم مارينا Marina Design Star في السنوات الماضية وضمّت سلسلة مسابقات مثل نجم مارينا لعام 2014 و”مشروع ريمايك” لعام 2015.

وقد عقدت شركة مارينا هوم في مسابقة هذه السنة شراكة مع الجامعة الأمريكية في دبي، وجامعة هيريوت وات دبي، وجامعة مانيبال، وجامعة زايد دبي، لتحدّي طلاب التصميم في هذه الجامعات وحثّهم على التنافس على لقب “نجم تصميم مارينا 2016” المنشود، وذلك من خلال إعادة تصوّر وتركيب منتج هذا العام، وهو عبارة عن طاولة جانبية من الخشب والمعدن المستعمل.

وقد أتيح للمتنافسين تفكيك المواد الأساسية التي تتألّف منها قطعة الأثاث المميزة لمساعدتهم على تنفيذ تصوّرهم الشخصيّ لشكل المنتج وإعادة ابتكار تصميمه وجهة استخدامه.

وأضافت سحر فاكيل قائلة: “يسعدنا أن يؤدّي نجاح مسابقة عام 2015 إلى مشاركة مزيد من الجامعات في تحدّي عام 2016، ومنح الطلاب فرصة الفوز بالفترة التدريبية مع روّاد مجال التصميم، بحيث يتمّ دفع حياتهم المهنية إلى الأمام ويتاح لهم التفوّق على الصعيد الإقليمي والعالمي.”

1B10 1نبذة حول مارينا هوم إنتيريورز

مارينا هوم إنتيريورز هي شركة تختص بأثاث المنازل الفارهة تتخذ من دبي مقراً لها، وتملك متاجر في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر، والهند. وتعتبر مارينا هوم إنتيريورز عنوان الجودة والإبداع وتشتهر بمنتجاتها التي تمزج بين التصاميم الغريبة وتوجّهات الأسلوب الحضري. واستوحت منتجاتها من مختلف الثقافات، ويتم تصميمها في الشركة، وتستقدم من مختلف أنحاء العالم. تكمّل التصاميم الكلاسيكية الحديثة والتصاميم العصرية الأنيقة تفاصيل بسيطة، ويجمع الجوّ الانتقائي الفعليّ بسلاسة بين التصميم والعملية. يضيف متجر مارينا هوم اندماجاً إلى ديكور المنازل.