كيف يمكنك الاستمتاع بباكو في 48 ساعة

كيف يمكنك الاستمتاع بباكو في 48 ساعة

مع وئام تام بين الجمال الطبيعي للماضي والحاضر والعجائب التي صنعها الانسان . فان باكو تدعوك وتلبي كل احتياجاتك

11mysterious-maiden-tower 1 1باكو مدينه تتجدد سريعا قبل ان تطرف بعينيك . مدينه تزخر بمزيج من الحضارات الغنيه قديمها وحديثها . عندما تتجول في شوارع باكو يمكنك الاحساس بالحيويه في جميع ارجائها وهي عامرة بالتطور والعجائب الهندسية والمعمارية الحديثه والابراج كما تجد فيها الازقه الرائعه والاثار التاريخيه والتي تسميها اليونسكو بالمواقع التراثية .

باكو مدينه مزدهره تقع علي بحر قزوين في اذربيجان . وهي قريبه من دبي ودول الخليج العربي حيث ان الرحله من دبي الي باكو تستغرق حوالي الساعتين والنصف تقريبا .

باكو مدينه مشمسه ومعروفه بانها واحده من افضل النقاط الساخنه والمدن الاوروبية في متعة الحياه الليليه والتسوق بالاضافة الي متاحف الفن الراقي ومناخها الصحي في الصيف وهو الوقت المثالي للمتعه وتفتخر باكو ان لديها البراكين الطينيه وحماماتها المالحة ومتاحفها القديمه والحديثه حيث تحتضن الماضي والحاضر معا .

عند وصولك الي باكو وبمجرد نزولك في الفندق فأنه عليك القيام بالتنزه والتمشيه بين شوارعها بغض النظر اذا كان الوقت نهارا أو ليلا للاستمتاع بجمال شوارعها والحياه الرائعه التي تعيشها هذه المدينة . والبوليفارد في باكو يمتد علي طول شاطئ بحر قزوين ويتيح لك الفرصه للحصول علي مشاهدة المظهر الرائع للمدينه ومشاهدة سكانها والتفاعل معهم ايضا . كما يمكنك ومن خلال جولاتك مشاهدة العديد من المقاهي علي طول البوليفارد والتفاعل مع السكان المحليين اثناء تناولك للقهوة أو الشاى أذا لم تكن من محبي القهوه .. حيث أن الشاي يعد الاهم والمفضل أكثر في مدينة باكو وله حماس وتفاعل كبير ويقدم عادة مع بعض الفاكهة ..

المطبخ الاذربيجاني : 11restaurant-1 1 1

أنه وبعد تجولك لابد من التوقف بأحدى المطاعم للتعرف والتزوق والاستمتاع بالطعام الاذربيجاني التقليدي والمطبخ الاذربيجاني في اشهر المطاعم التقليديه ونحن نوصي بمطعم شيرفانش موزي حيث يمكنك تذوق الطعام التقليدي الاذري … كما يمكنك أيضا تناول وتجربه اللحوم الاذربيجانيه في مطاعم منجال استيك هاوس حيث انه مشهور بتقديم كافة اللحوم الاذريه الشهيه ووجبه دلوما التقليديه المكونه من ورق العنب والمحشو باللحم والطماطم والفلفل والباذنجان المحشو من لحم الضأن ووجبه الفطائر مع اللحم المفروم والسبانخ أو تناول أى وجبة طعام اخر من اختيارك .

الحياه الليليه في باكو :

11nighlife-of-azerbaijan-baku 1الشعب الاذربيجاني مغرم بالموسيقي وعاشق لها ويتم دائما أقامة وتنظيم الحفلات في كل ارجاء المدينه . ويمكنك زياره الصالات والبارات كبودا والاستمتاع بالموسيقي هناك ، كما يمكنك زياره مركز الجاز في باكو حيث الاستمتاع بموسيقي الجاز والفانك والبلوز وهناك اوركسترا كبيره في اذربيجان حيث تعزف الموسيقي الكلاسيكية الاذربيجانيه والتمتع بالنوع الموسيقي المحلي والشعبي مثل موجام التي تعتبر موسيقي تقليدية شعبية وهي عبارة عن مزيج من الموسيقي والحركة كما تبرع المواهب الاذربيجانية في الغناء والباليه علي انواع الموسيقي المختلفه .

وتقع دار الاوبرا ومسرح البالية في شارع نظامي وفي واحد من اكبر واكثر المباني رقيا في مدينة باكو ، ولذلك فلاتنسي زيارته لمشاهدة احد عروض البالية هناك حيث ينافس هذا المسرح مثيلاته من المسارح العالمية .

زياره مدينه باكو القديمه :

في اليوم التالي من صباح يوم مشمس رائع يمكنك ان تاخد جوله ممتعه والتنزه والتمشيه علي طول الطرقات المرصوفه بالحصي علي كلا الجانبين في مدينه باكو القديمه وهي مدينه صغيره يعود تاريخها الي القرن السادس وهي عباره عن مكان تحيط به جدران القلعه مع متاهه من الشوارع الضيقه والمباني القديمه .. هنا يمكنك تخيل العودة للوراء والزمن القديم.

تمتاز البلده القديمه بالحرف اليدويه وتعد الحرف اليدوية المصدر الاول للرزق لاهل البلده القديمه والسبيل الرئيسي لكسب العيش وهناك ايضا البيوت القديمه التي تتخصص في المطبخ الاذربيجاني التقليدى العريق .

في المدينة القديمة يمكنك زيارة قصر شروانشاه هذا القصر الذى يعد آخر معقل للحكام الاقوياء لولاية شيروان ويعود تاريخه الي الاف السنين واقامه حكام الدوله في عهد شيروانشاه . وبعد ذلك يمكنك زيارة برج العزراء والذى يعود للقرن الثاني عشر وهو رمز لمدينة باكو واعطي هذا الاسم لانه كان غير مسموح بدخوله والان يمكنك دخوله والصعود اعلاه والتمتع بالرؤيه الساحرة الجميلة لبحر قزوين .

في هذا الوقت ستكون في غايه الرغبه والحماس والفضول وهي اللحظة المناسبة لرؤيه متحف اذربيجان التاريخي والذي بني في العام 1895

في متحف الدوله ستكون قادر علي دراسة الماضي وتصور المستقبل والتعرف علي مراحل تطور اذربيجان وتاريخها الشامل

واذا كنت من محبي الفنون فستستمتع كثيرا بالمجموعة الموجودة في المتحف والذى ينقلك من ماضيها الي مستقبلها ، واذا كان حب الاستطلاع مازال يتملكك فيمكنك ايضا زيارة متحف الفن الحديث بمدينة باكو.

الاستفادة من المنتجعات الصحية :

11pampering-2 1 1بعد اليوم الثاني والذى قضيته في التجول واسكتشاف المدينه يمكنك الاستجمام الحقيقي من تعب السفر والتجول وذلك بزيارة احد المنتجعات الفاخره والتي تقدم اسعارا رمزيه وفي المتناول .. كما يمكنك الاستمتاع بالحمام الاذربيجاني التقليدي في تايز بي همام والحصول علي الاسترخاء التام . كما يمكنك الهروب الي شاطئ البحر وتنسم الهواء والشمس في شاطيء بحر قزوين وهو من الشواطئ الممتعة او أن تاخذ قاربا من مكان قريب للبوليفارد والتجول به لمشاهدة وللاستمتاع بمشاهدة المدينة عند غروب الشمس .

11yanar-dag-flaming 1 1هنالك العديد والعديد من عوامل الجذب في باكوحيث يمكنك اختيار القيادة لمدة نصف الساعة وزيارة حديقه قوبوستان الوطنيه . مكان رائع للغايه به اكثر من 6000 من الاحجار الصخرية المنقوشة والتي يعود تاريخها الي الاف السنين .فهناك النقش الروماني المزخرف القديم والمنحوت من حوالي 90 عام والبراكين الطينيه التي يزيد عددها عن 700 بركان من براكين اتشهاغ والحدث الاهم والاكبر معبد النار أو يارداق ” التلال المحترقة ” في اذربيجان حيث اطلق عليها بلد النيران لان بها تلك التلال المحترقة ومعبد النار ، كذلك يمكن زيارة قرية جالا الجميلة

ولكن وللاستمتاع بكل ذلك تحتاج الي 48 ساعة اضافية أخرى.

أن أذربيجان بلد جميل ويمكنك الاستمتاع فيه ايضا بتجربه دفئ وعطف الشعب الاذربيجاني والتمتع بقيمه السفر والثقافة والروح في ارض النار

والتي تعد تجربة رائعة لا مثيل لها .