فندق دو كاب إيدن روك.. أحدث قصور فرنسا

فندق دو كاب إيدن روك.. أحدث قصور فرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أغسطس 2016: كُرّم الفندق الأسطوري “دو كاب إيدن روك” بلقب “القصر المتميز” يوم الـ 22 من شهر يوليو. وتعتبر هذه المنشأة الفندقية الراقية المصنفة كخمس نجوم جوهرة مجموعة أوتكر الفندقية العالمية التي تشتهر بالتفرد والاستثنائية.

ويهدف لقب “القصر المتميز” الذي أطلق في شهر نوفمبر 2010، إلى إبراز قيمة الفنادق المتميزة، والتي تجسد مفهوم التميز الخاص بفرنسا. ومن بين كافة الفنادق المصنفة ضمن فئة الـ 5 نجوم في جميع أنحاء البلاد، فإن هذا اللقب يُعني بمفاهيم الموقع الجغرافي، أو الإرث التاريخي، أو اللمسة الجمالية، أو الارتباط التراثي، والخدمات المخصصة، التي تصنف الفائزين بهذا اللقب من بين جواهر وكنوز قطاع الخدمات الفندقية الفرنسية. كما أنها تدفع هذه المؤسسات الفندقية إلى صدارة المشهد الدولي، كما أنها تساهم في نشر الثقافة الفرنسية، واستقطاب السياح إلى فرنسا كوجهة متميزة.

1Front_of_the_Hotel_du_Cap-Eden-Roc_2002 1وقام وزير السياحة بتقليد وسام “القصر المتميز” على مدى خمس سنوات، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التقييم على مرحلتين، الأولى تقوم على بتدقيق ملفات الفندق المرشح من قبل عطعوط فرانس، المسؤول عن تطوير قطاع السياحة في فرنسا، أما المرحلة الثانية فتستند على عمليات التحليل التي تشمل تنظيم زيارات وجلسات استماع للمؤسسات الفندقية، وذلك من قبل لجنة تتألف من شخصيات كبيرة ومرموقة من عالم الأدب، والفنون، والثقافة، والإعلام، والأعمال، الذين يتم تعيينهم من قبل وزير السياحة.

وعقب انتهاء تداولات الاجتماع الأخير للجنة القصر، قام كل من ماتياس فكل، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية، وتنشيط السياحة، والفرنسيين، ومارتين بينفيل، وزيرة الدولة لشؤون التجارة، والحرف، والاستهلاك، والاقتصاد الاجتماعي، والتضامن، بتقديم وسام “القصر المميز” إلى فندق دو كاب إيدن روك. وبهذا التكريم، يرتفع عدد المنشآت الفندقية المتميزة في فرنسا إلى 19 فندق، منها خمس فنادق في منطقة بروفنس ألب كوت دازور.

من جهةٍ أخرى، أتي هذا التكريم ليسلط الضوء على مستوى الالتزام الكبير والقوي بين جميع فرق العمل الفندق، إلى جانب برنامج التحديث والترميم الذي خضع له فندق دو كاب إيدن روك خلال الفترة ما بين العامين 2008 و2015، الذي تضمن تحديث جميع غرف الفندق الـ 117، بما فيها فيلا ليس سدر، وجناح إيدن روك، وبناء فيلا إلينا في العام 2010، وتحديث مطعم إيدن روك، وبار وبيانو لا روتوندى، وسبا إيدن روك سيسلي. كما تم إنشاء فراغات جديدة مثل صالة إيدن روك لشرب الشمبانيا، وبار جوس آند آيس كريم، وذلك خلال العام 2014.

1Main_Alley_8223 1وأعرب السيد فيليب برد، المدير الإداري للفندق، عن اعتزازه الكبير بحصول الفندق على هذه الجائزة، كما أنه يشيد بولاء الفرق العاملة والجهود المبذولة من قبلها بقوله: “يتم تكريس جهود الرجال والنساء العاملين لدينا، والذين يتمتعون بخبرات واسعة وحقيقية، في خدمة ضيوفنا، والذين يصنعون من اهتمامهم وعنايتهم المستمرة والفائقة بالنزلاء تجربة إقامة لا تنسى”.

وتفتخر مجموعة أوتكر الفندقية العالمية باحتضانها لاثنين من أفخم وأعرق فنادق فرنسا، وهما لو بريستول باريس، الذي حصل على هذه الجائزة في العام 2011، وفندق دو كاب إيدن روك، الذي حصد الجائزة هذا العام.

نبذة عن مجموعة “أوتكر” الفندقية

تعتبر اليوم مجموعة “أوتكر” في طليعة المجموعات الفندقية الفخمة في العالم. ويتضمَّن شعار “فنادق الصفوة” الذي اختارته المجموعة لنفسها تعهداً راسخاً والتزاماً مطلقاً بتقديم خدمة قلَّ مثيلها، على مدار الساعة، طيلة أيام العام. واختارت مجموعة “أوتكر” رمز اللؤلؤ بكلِّ ما يجسِّده من فرادة وجودة وفراهة وأبهة. وتشكِّل اللآلئ، التي ترمز لفنادق المجموعة، قلادة فريدة أخاذة بما يجسِّد تماهيها وتناغمها مع الطبيعة من حولها. ولكلِّ فندق من فنادق مجموعة “أوتكر” فرادته بما يجسِّد الأصالة والعراقة الأوروبية. وأما السِّمة المشتركة بين تلك الفنادق النخبوية فهي الخدمة الاستثنائية والتصاميم المعمارية التاريخية والتصاميم الداخلية المبدعة مع إيلاء الاهتمام لأدق التفاصيل.

تتضمَّن مجموعة «أوتكر» 11 من الفنادق النخبوية:

  • لابوجيه كورشوفيل L’Apogée Courchevel
    يقع في منطقة حصرية عند سفوح جبال الألب الفرنسية ببلدة كورشوفيل، وهو من أحدث التحف الفندقية الفريدة في جبال الألب الفرنسية.
  • برينرز بارك – فندق وسبا Brenners Park-Hotel & Spa
    يقع ببلدة بادن بادن في ألمانيا، ويمثل واحة أخاذة ضمن متنزه شاسع ذي أطراف مترامية
  • لو بريستول باريس Le Bristol Paris
    أول فندق في فرنسا ينال اعتماد “قصر” في عام 2011، وهو يقع في شارع فوبورغ سانت-أونوري، في قلب حي الفنون والأناقة بالمدينة، على مقربة من الشانزليزيه وميدان «بلاس دو لا كونكورد».
  • شاتو سان مارتان Château Saint-Martin & Spa
    يقع هذا المنتجع الأخاذ في فونس بقلب الريفييرا الرومانسية الفرنسية.
  • إيدن-روك Eden-Roc
    منتجع فاخر في سان بارتس مبني على نتو صخري، تحيط به الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية، ويجسد الفن الفرنسي للتمتع بالحياة وسط جزر الكاريبي.
  • فريجاتي آيلند برايفت Frégate Island Private
    جوهرة فريدة وسط الغابات وارفة الخضرة، يقع هذا المنتجع في إحدى أكثر الجُزر الخاصة المُلهِمة في العالم ومن أروع جُزر سيشل.
  • كاب إيدن-روك Hotel du Cap Eden-Roc
    ينفرد بإطلالة أخاذة على البحر الأبيض المتوسط ويقع بمدينة أنتيب في قلب الريفييرا الفرنسية.
  • ذا لينزبورو لندن The Lanesborough London
    يتميز بخدمته البريطانية الكلاسيكية في أفخر الوجهات الساحرة والفريدة.
  • قصر ناماسكار Palais Namaskar
    فندق عصري ينفرد بموقع رائع بين جبال أطلس وجبال الجبيلات في مراكش بالمغرب.
  • بالاسيو تانغارا Palácio Tangará
    ينفرد بموقعه الاستثنائي وسط الحديقة الاستوائية. وسيفتتح أبوابه للضيوف في ربيع 2017.

Related posts