“نيسان” تسلم أسطول السيارات الرسمي إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد “ريو 2016” وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

بصفتها شريك السيارات الرسمي للأولمبياد

“نيسان” تسلم أسطول السيارات الرسمي إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد “ريو 2016” وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

  • المصنّع الياباني يزود الألعاب الأولمبية بنحو 4200 سيارة
  • أقيم حفل الاستلام الرسمي بمدينة ريو دي جانيرو في استاد “سامبادروم” الذي يستضيف منافسات الرماية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أغسطس 2016: قامت شركة نيسان بتسليم نحو 4200 سيارة من مختلف الطرازات لتلبية متطلبات التنقل اليومية خلال دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016” وأولمبياد ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين تستضيفهما مدينة ريـو دي جانيرو البرازيلية هذا الصيف.

وتم تنظيم حفل الاستلام الرسمي للسيارات ضمن استاد “سامبادروم”، أحد أشهر معالم مدينة ريو دي جانيرو والذي يحتضن منافسات الرماية خلال دورة الألعاب. وحضر الحفل كل من فرانسوا دوسا، رئيس شركة “نيسان البرازيل”؛ وسيدني ليفي، مدير عام اللجنة المنظمة لأولمبياد “ريو 2016”. وكممثل عن الرياضيين البرازيليين المشاركين في الألعاب، حضرت الحفل لاعبة كرة السلة السابقة هورتنسيا ماركاري، المرشدة الرياضية للاعبي “فريق نيسان” والملقبة بملكة كرة السلة في البرازيل.

1Nissan Fleet Delivery Rio2016 3 1ويضم الأسطول الذي قدمته “نيسان” باقة متنوعة من الطرازات ذات الفئات والأحجام المختلفة لضمان أعلى مستويات الراحة والكفاءة عبر طيف واسع من الاستخدامات. وعلى سبيل المثال، ستجوب 200 سيارة كروس أوفر من طراز “كيكس”- الأول من نوعه لشركة “نيسان”- شوارع مدينة ريو دي جانيرو خلال فترة الأولمبياد. وتمت تسمية “كيكس” السيارة الرسمية لأولمبياد “ريو 2016” وأولمبياد ألعـاب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تصميمها خصيصاً لتعكـس روح البرازيل وأسلوب حياتها وألوانها النابضة. وقامت “نيسان” بإدراج السيارة ضمن قائمة الطرازات المشاركة في الأولمبياد حتى قبل أن يتم طرحها المقرر في الأسواق البرازيلية بتاريخ 5 أغسطس القادم. وإلى جانب “كيك”، يشتمل أسطول سيارات “نيسان” على طرازات “مارش”، و”فيرسا”، و”سنترا”، و”ألتيما”، إضافة إلى شاحنة “فرونتير” متوسطة الحجم.

وسيتم استخدام هذه السيارات في نقل آلاف الرياضيين المشاركين، وأعضاء الوفود الرسمية، والضيوف، فضلاً عن استخدامها لدعم الأنشطة التشغيلية وضمن بعض المنافسات. وسيقود الأسطول فريق من السائقين المتطوعين الذين تم اختيارهم مسبقاً من قبل اللجنة المنظمة.

وقال فرانسوا دوسا بهذه المناسبة: “جمعت بين ’نيسان‘ واللجنة المنظمة لأولمبياد ’ريو 2016‘ علاقة تعاون وثيقة على مدار السنوات القليلة الماضية لتدارس مجموعة متنوعة من الأنشطة المتعلقة بالأولمبياد. وتأتي عملية تسليم الأسطول تتويجاً لهذا العمــل المشترك، خصوصاً وأن معظـم سياراته تم تصنيعها في البرازيل. ونحن ندرك تماماً أهمية توفير عملية تنقل مريحة وسريعة ومنخفضة الانبعاثات بالنسبة للرياضيين والعائلة الأولمبية عموماً، حيث يتم تصنيع جميع مركبات ’نيسان‘ حالياً في البلاد وفق أرفع المعايير البيئية، وهي تمتلك التصنيف A على صعيد كفاءة استهلاك الطاقة والتي تعتبر أعلى نتيجة يمكن الحصول عليها في هذا المجال”.

1Nissan Fleet Delivery Rio2016 2 1يشار إلى أن شركة “نيسان” هي واحدة من الرعاة الرسميين لأولمبياد “ريو 2016” وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة. وإلى جانب أسطولها، تمتلك الشركة حضوراً لافتاً في مواقع النقل الحي للألعاب الأولمبية، وهي تعمل على تطوير باقة من الفعاليات الهادفة لإشراك جميع البرازيليين والزوار في هذا الحدث. علاوةً على ذلك، ترعى “نيسان” أنشطة حمل وتسليم الشعلة الأولمبية، والفريق الأولمبي البرازيلي الذي يضم مجموعة من الرياضيين التابعين لـ “فريق نيسان”، وهو من المشاريع المبتكرة التي أطلقتها الشركة عام 2012 ويضم 31 رياضياً برازيلياً يشاركون في أولمبياد “ريو 2016” وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة.

حول شركة “نيسان موتور

تعد “نيسان” شركة عالمية تصنّع خطاً متكاملاً من السيارات، وهي تبيع أكثر من 60 طرازاً للسيارات تحت علامات “نيسان”، و”إنفينيتي”، و”داتسون”. وخلال السنة المالية 2015، باعت “نيسان” أكثر من 5,4 مليون سيارة على مستوى العالم، بما ولّد إيرادات بقيمة 12,19 تريليون ين ياباني. وتتولى “نيسان” هندسة وتصنيع وتسويق سيارات نيسان “ليف” الكهربائية بالكامل التي تعد الأكثر مبيعاً في تاريخها. وتعمل الشركة انطلاقاً من مدينة يوكوهاما اليابانية، وتدير عملياتها في 6 مناطق تتضمن دول جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا؛ وأفريقيا؛ والشرق الأوسط والهند؛ والصين؛ وأوروبا؛ وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. ويعمل لدى الشركة أكثر من 0247,50 موظف في مختلف أنحاء العالم؛ وقد تحالفت مع شركة تصنيع السيارات الفرنسية “رينو” تحت إطار تحالف “رينو- نيسان” منذ مارس 1999. يرجى زيارة قناة “نيسان” الإعلامية عبر الموقع الإلكتروني -www.nissanme.com أو تسجيل الإعجاب بصفحتنا على موقع فيسبوك www.facebook.com/NissanME.