50 ألف نحلة عسل تنضم إلى فريق العمل في فندق ذا بالمورال

50 ألف نحلة عسل تنضم إلى فريق العمل في فندق ذا بالمورال

كشف فندق ’ذا بالمورال‘ الشهير في مدينة أدنبرة، أحد فنادق مجموعة ’روكو فورتيه‘ الفاخرة، عن خلية نحل خاصة على سطح الفندق تضم أكثر من 50 ألف نحلة عسل. وأوضح الفندق أن العسل المقدم لضيوفه يأتي من هذه الخلية، ويمتاز بالجودة الفاخرة والمزايا الصحية الفريدة، بفضل البيئة الطبيعية النادرة التي تحيط بالفندق.

وكانت مستعمرة النحل الإيطالي قد نزلت في خليتها الجديدة على سطح ’ذا بالمورال‘ في الربيع، لتبدأ بعدها العمل استعداداً لموسم الصيف المزدحم. وبعد أن بدأت النحلات إنتاج العسل مؤخراً، يمكن لضيوف ’ذا بالمورال‘ الاطمئنان إلى أنهم سيحظون بفرصة التلذذ بمذاقه الرائع خلال إقامتهم في الفندق.

From Clipboard

ويعدّ ’ذا بالمورال‘ أول فندق من فئة النجوم الخمس في المدينة يستقبل نزلاء دائمين من النحل، حيث استعان بخدمات مربّي النحل براين بول من شركة ’سكوتيش هَني‘ ليؤمّن استقرار النحلات وراحتها في خليتها الجديدة على سطح الفندق.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال براين: “النحلات سعيدة في بيتها الجديد المطلّ على أدنبرة، فالظروف هنا مثالية لها، حيث بدأت مؤخراً الطيران إلى ’كالتون هيل‘ و’بوتانيك جاردنز‘ و’آرثرز سيت‘ لجمع الرحيق وحبّات الطلع. وقد نجحت حتى الآن في إنتاج 20 كغ من العسل، وهي تبدو بأتمّ الاستعداد لمواصلة العمل الجاد خلال أشهر الصيف.”

وقد بدأ براين مؤخراَ تدريب فريق العمل في مطعم ’نمبر ون‘ التابع للفندق والحاصل على نجمة ’ميشلان‘، على فنون العناية بالنحل والاهتمام به، بحيث تقدم الخلية ما يكفي من العسل لجميع المطاعم في الفندق.

من جانبه، قال براين جريجور كبير طهاة مطعم ’نمبر ون‘: “نشعر بسعادة كبيرة لتعاوننا مع ’سكوتيش هَني‘ ومساهمتنا في دعم هذا النشاط الصديق للبيئة. إنويسعدنا وجود براين بول، الذي توارث فن العناية بالنحل عن أجداده، ويحمل خبرة تزيد عن 40 عاماً في هذا المجال، فهو أفضل من يمكن أن يقدم عناية من خمس نجوم لنحلاتنا. وقد كان من الرائع أن نتمكن من الاطّلاع على تفاصيل عملية إنتاج العسل، والذي يتشوّق طاقمنا لتقديمه لضيوف الفندق هذا الصيف.”