مطعم آشا يقدم “فخر الهند” – مجموعة منتقاة للذواقين من أطباق البرياني والكباب

مطعم آشا يقدم “فخر الهند” – مجموعة منتقاة للذواقين من أطباق البرياني والكباب

بعد النجاح الذي حققته قائمة مطعم آشا “عِش كمهراجا” مؤخراً، والتي ضمت أطباقًا مستوحاة من المطابخ الملكية الهندية، يقدم مطعم آشا في مركز وافي مجموعة منتقاة من عشرة أطباق برياني وكباب فريدة ومبتكرة تقدم وصفات أتقنتها آشا في مطبخها في بومباي.

آشا، الطاهية الرائدة التي تطهو أطباقها في المنزل ويتمحور شغفها في الحياة حول تحضير أطعمتها بكل حب، دللت نجوم بوليوود ورؤساء الوزراء المميزين بوصفات البرياني السرية الخاصة بها. ويمكن للضيوف تذوق أطعمة آشا الشهية والمبهجة في قائمة جديدة ومثيرة ، مثل طبق Chamandi Prawn Biryani، التحفة التي لا تضاهى والتي تضم الروبيان المطهو في مزيج جوز الهند والكزبرة والبيستو مع عصير الليمون وحليب جوز الهند، أو تلذذوا بالطعم المميز لطبق Calicut Gosht Biryani، مع لحم الحملان المطهو بطريقة آشا المنزلية بالبصل والروب، مع لمسة من بهارات القرفة والينسون النجمي.1150513_D4S_8971 1

مطعم آشا، المستوحى من الفنانة الهندية الأسطورية آشا بهوسل وشغفها بالطبخ، يقدم أفضل ما في المطبخ الهندي ويعد بتقديم تجربة طعام لا تُنسى. وكما تقول آشا بهوسل: “الوصفة الممتازة مثل اللحن الخالد، فهي تحدث فقط مرات قليلة في حياة الإنسان”. فقد كان الطبخ محور اهتمامها وحبها طوال حياتها، حيث تكرس آشا مواهبها في الطبخ حصرياً لمطابخ سلسلة المطاعم العالمية التي تحمل علامتها التجارية.

ونتيجة لقرون من التبادل التجاري للتوابل بين الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية، فإن المنطقتين تتشاركان في تاريخ عظيم في مجال الطبخ. وهذا التحالف الثقافي الثري هو المسؤول عن تطور ظاهرتين بارزتين في تاريخ الطبخ وهما ابتكار وتطوير البرياني والكباب. ويتمتع هذان الطبقان الفريدان بإقبال كبير في أنحاء المنطقة العربية وشبه القارة الهندية لدرجة أنهما يمثلان الطبق الوحيد الذي تقدمه كثير من المطاعم الخاصة بمجموعات عرقية معينة.

أما الكباب (والذي يُعتقد أنه نشأ من الكلمة العربية كبيبة) فيرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر؛ ووفقًا للتراث، تم ابتكار كلا الطبقين البرياني والكباب في بيوت فارس الملكية واستمتع بها الناس في أنحاء الإمبراطوريات الإسلامية المتتالية. وبتقديم مطعم آشا في مركز وافي للوصفات الفريدة – والمنسية أحيانًا – من كل ركن من أركان شبه القارة الهندية، يسعى مطعم آشا بتقدمة عرضه القادم للبرياني والكباب إلى توضيح الاهتمام الموجه نحو هذين الطبقين عبر الاحتفاء بتنوعها المتمثل في مئات من مشتقاتهما الإقليمية.

قائمة فخر الهند، وهي القائمة التي لا تضاهى من أطباق البرياني والكباب، ستتوفر في مطعم آشا في مركز وافي بدايةً من 1 أغسطس 2016 وحتى 31 أكتوبر 2016. فلا تفوتوا هذه التجربة الممتعة!

وتعليقاً على الموضوع، قال ماريانو آندريس، المدير العام: “يظل وافي الوجهة المختارة في دبي للعلامات التجارية الفاخرة والمبدعين والخدمات التي تلبي احتياجات وتوقعات الجميع، فكل وجبة في مطعم آشا هي احتفالية قائمة بذاتها”.

ملاحظات

آشا بهوسل

آشا بهوسل هي فنانة ذات شهرة عالمية حظيت بلقب فريد وهو “الفنانة صاحبة أكثر تسجيلات” في تاريخ الموسيقى، وظلت محبوبة على مدار أجيال، ولا زالت تقوم بجولات فنية عالمية وما تزال جاذبيتها الدائمة تأسر الملايين. وتشتمل جوائزها العديدة على جائزة الإنجاز على مدى الحياة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC (قدمها لها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير)، كما أن آشا هي صاحبة الرقم القياسي الحالي في موسوعة جينيس بصفتها “الفنانة صاحبة أكثر تسجيلات في العالم”. وبالإضافة لذلك، قام مهرجان دبي السينمائي الدولي بتكريمها بمنحها جائزة “الإنجاز على مدى الحياة” في 2014.

مطعم آشا – الأصلي

يقدم مطعم آشا في مركز وافي تصميمًا داخليًا حديثًا ومعاصرًا، ليخلق جوًا دافئًا وهادئاً ومريحاً. وقد كان هذا المطعم الحائز على الجوائز هو المطعم الأول الذي تم افتتاحه ضمن سلسلة المطاعم العالمية الوحيدة التي تقدم أطعمة هندية عالمية. وهناك حاليًا 10 فروع لمطعم آشا في خمس دول بما فيها اثنتين في أوروبا، كما أنه من المقرر افتتاح ثمانية مطاعم أخرى في عام 2017. ويعد اعتماد دليل ميشلين – والحائز على 40 جائزة في مجال الطهي – من أهم علامات النجاح التي يفخر بها مطعم آشا.

Related posts