رحلة تطور تكتب “بالقلم” حروف الإبداع

رحلة تطور تكتب “بالقلم” حروف الإبداع

نظرةٌ على تاريخ جهاز Galaxy Note على مر السنين

مع عزم سامسونج تقديم النسخة الأحدث من عائلة Galaxy Note عبر طرح جهازها الجديد بالكامل Galaxy Note7، نعود بالذاكرة لنتعرف على أهم المحطات التي مر بها جهاز Galaxy Note ونستعرض فيها أهم التقنيات والمزايا. وابتداءً من الجيل الأول من جهاز Galaxy Note الذي تم إطلاقه في 2011 وحتى نسخة Galaxy Note 5 العام الماضي، استمرت سامسونج في إعادة تعريف قطاع الهواتف الذكية مع تقنيات متطورة في كل جهاز جديد تطلقه.

Galaxy Note

تمّ الإعلان عن الجهاز الأول في عائلة أجهزة Note في نوفمبر 2011، وفي ذلك الوقت كان الجهاز هو الهاتف الذكي الأول في العالم بشاشة 5.3 بوصة من نوع HD Super AMOLED، مقدماً أعلى درجات الأداء مع الحفاظ على الراحة في الاستخدام والقدرة على حمله كهاتف ذكي. القلم المتطور S-Pen مع الشاشة ذات الحجم الكبير نسبياً فتحا المجال أمام المستخدمين حتى يستخدموا الهاتف الذكي كما لم يعهدوه من قبل، وبدأ مصطلح “الهاتف اللوحي” (phablet) بالانتشار.

Galaxy Note II

1Note2 1مع إطلاق جهاز Galaxy Note II في أكتوبر 2012، استطاعت سامسونج الدفع بالحدود فيما يتعلق بالإنتاجية على الهاتف المحمول، إذ يتميز الجهاز بمجموعة غنية من التطبيقات ضمن “Premium Suite” التي لا توفر فقط واجهة مستخدم معززة، بل وتكشف أيضاً عن حقبة جديدة من التعبير عن الذات وتتيح تصميم المحتوى لأول مرة على الإطلاق، مما يرسخ صفة الهاتف بأنه الهاتف الذكي الأكثر إبداعاً.

Galaxy Note3

1Note3 1جهاز Galaxy Note3 والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2013 بالتزامن مع Galaxy Gear، مزوّد بشاشة أكبر بقياس 5.7 بوصة من النوع Full HD Super AMOLED جبناً إلى جنب مع التطويرات الكبيرة في قلم S-Pen حتى يتمكن المستخدمون من إنجاز مهامهم اليومية بكبسة زر فقط والانتقال بالإنتاجية إلى مستوى جديد بالكامل.

Galaxy Note4

1Note4 1وصل Galaxy Note4 إلى الأسواق في سبتمبر 2014 مقدماً تجربة أكثر تطوراً في عائلة Note، ومعه أيضاً بدأت تجربة الشاشات المنحنية والتي أصبحت لاحقاً موضوعاً رئيسياً في امتياز سامسونج للهواتف الذكية. وبالكاميرا الخلفية ذات الدقة 16 ميجا بيكسل والتي تتضمن تقنية مثبت الصورة البصري الذكي وميزة التحكم بمدّة التعريض الضوئي في ظروف الإضاءة المحيطة الضعيفة مما يتيح للمستخدمين القدرة على تصوير ذكرياتهم في أي وقت وأي مكان.

Galaxy Note5

1Note5 1كُشف عن Galaxy Note5 في أغسطس من العام الماضي، متميزاً بشاشة من النوع Quad HD Super AMOLED وميزات اتصال على غرار SideSync بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي وتطويرات كبيرة في قلم S-Pen. وبإطلاق تقنية التعرّف على البصمة للمزيد من الأمان، يأتي جهاز Galaxy Note5 مدعوماً بنظام KNOX Active Protection مما يجعل منه الاختيار الصحيح للجهاز المخصص للأعمال.

حول سامسونج للإلكترونيات المحدودة،

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة، وتعيد الشركة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.

Related posts