فنادق وقصور ومنتجعات تاج في لندن تطلق نسختها الثانية “انجليش كلاسيكس ري إنفنتد”

عبر قائمة جديدة بوحي من رواية “كتاب الأدغال”

فنادق وقصور ومنتجعات تاج في لندن تطلق نسختها الثانية “انجليش كلاسيكس ري إنفنتد”

أطلق كل من فندق جيمس كورت أحد فنادق تاج، وتاج 51 باكنجهام جيت للأجنحة والمساكن، نسختهم الثانية من حملة “انجليش كلاسيكس ري إنفنتد” التي تحتفي بالرواية الشهيرة “كتاب الأدغال” لكاتبها روديارد كبلينغ، والتي تجري أحداثها في الهند. ومُنحت تلك القصة الكلاسيكية روحاً جديدة تجلت في إبداعات مجموعة من الفنانين المعاصرين الذين أعادوا تخيل غلاف هذه القصة الأسطورية. وبالتوازي مع هذا الإبداع الفني أطلق الفندقين مجموعة من المأكولات والمشروبات المستوحاة من قصة “ماوكلي” أحد أشهر شخصيات الرواية.

11Jungle Book Dining Experience 1 1

تجربة مطبخ كتاب الأدغال

وفي هذا السياق، أطلقت فنادق وقصور ومنتجعات تاج في لندن قائمة “كتاب الأدغال – شاي العصر” بوحي من مغامرات ماوكلي. وتجسيداً لعشق دببة الغابة لعسل النحل، تقدم القائمة حلوى الماكارون بعسل نحل الهيمالايا تحت اسم “بالو”، وهو الدب الشهير الذي رافق “ماوكلي” في مغامراته، وشاي ماسالا إكلير تحت اسم “شير خان” النمر صديق ماوكلي. أما كعكة البانوفي المبهرة مع كريمة الزعفران، فتقدمها القائمة تحت اسم “ذا بندر لوغ”، وهي قبيلة القردة التي طالما حاولت غواية ماوكلي واقناعه أن حلاوة الحياة تتأرجح بين الأشجار.

11Jungle Book Close up 2 1

أما شخصية “إيكي” فتتجلى في كعكات الأناناس بالفلفل الحار، والتي يعكس مذاقها حدة أشواك حيوان النيص، أما جيلي الجوافا الزهرية مع الريحان الحلو، فتنعش الإحساس بحب المرح والغامرة. وتستوحي كل تلك المأكولات والمشروبات الشهية مذاقها من عشق الروائي الشهير روديارد كبلينغ لبلاد الهند، بدءاً من بيض مايو بالكاري في خبز البريوش، وشطيره الدجاج “سلطانة”، حيث تتوفر قائمة “كتاب الأدغال – شاي العصر” نظير 35 جنيهاً استرلينياً للشخص الواحد.

11Jungle Book Dining Experience 2

واحتفاءً بروح النمر التي لا تقهر، تقدم قائمة “كتاب الأدغال” أطباقاً شهية، من بينها برياني ماوكلي النباتي، ودجاج كا المقلي، وقطع لحم شير خان مع صلصة الجوش. وتأتي حملة “انجليش كلاسيكس ري إنفنتد” بالتوازي مع نشر الإصدار المحدود لرواية “كتاب الأدغال” من تاج. وتعمل تاج بالتعاون مع مؤسسة ذا بورن، بهدف رفع الوعي تجاه الحيوانات المعرضة للانقراض حول العالم، وستذهب عوائد مبيعات قائمة “كتاب الأدغال” لصالح أنشطة الحفاظ على سلالات النمور في الهند.

Related posts