تحتفل نستله باليوم العالمي للشباب مع تقدم في مبادرتها التي توصلت الى 4000 شخص في الشرق الأوسط

تحتفل نستله باليوم العالمي للشباب مع تقدم في مبادرتها التي توصلت
الى
4000 شخص في الشرق الأوسط

إحتفالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع
الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي والأمم المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أغسطس 2016: تحتفل شركة نستله الشرق الأوسط باليوم العالمي للشباب هذا العام مع تقدم في مختلف نشاطات مبادرة “الحاجة إلى الشباب”، التي طالت أكثر من 4000 شاب وشابة في جميع أنحاء المنطقة حيث ثلث موظفيها هم ما دون الثلاثين من العمر.

تتعاون الشركة الرائدة في مجال التغذية والصحة والعافية مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي والأمم المتحدة في حدث يقام في هذه المناسبة لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية المتعلقة بالشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، يضم متحدثين من الشركة، والحكومة المحلية، والأمم المتحدة، و مختلف كيانات القطاع الخاص.

1Nestle Int Youth Day 1

نستله تعرض في الحدث ممارستها المتعلقة بالشباب للتأسيس لقيمة مشتركة الذي يشكل جزءٌ أساسي من طريقة نستله للقيام بأعمالها إستناداً على أنّ نجاح أي شركة لا يتطلب العودة بالفائدة على المساهمين فحسب، بل إضافة قيمة للمجتمع على نطاقٍ واسع.

في منطقة حيث تصل معدلات البطالة في صفوف الشباب إلى 27%، كانت نستله أول شركة تنشر 20 التزام مستقبلي في عام 2015، من ضمنهم التزام في مجال الأفراد والامتثال و هو “تعزيز المزيد من الفرص لبدء وتطوير مسيرة الشباب المهنية في الشرق الأوسط”.

ويتم تنفيذه من خلال إطلاق وتوسيع عدد من البرامج تحت مظلة مبادرة “الحاجة إلى الشباب” – التي تعمل على تعزيز وتطوير مهارات و فرص توظيف الشباب.

“نحن في نستله الشرق الأوسط نؤمن بأهمية لعب دور فعًال لتعزيز فرص العمل للشباب من خلال تعزيز التوظيف لصقل المواهب في الشركة من أجل مستقبل غني بالمهارات العالية والقادة”، بحسب كريستين غيري، مديرة الموارد البشرية في نستله الشرق الأوسط. “خلال السنوات الخمس الماضية، وظفت نستله ما يقارب 2000 شاب وشابة ما دون الثلاثين من العمر”.

“نحن نعمل أيضا من أجل تعزيز فرص العمل للشباب، من خلال إعداد الخريجين، وتوفير الفرص، وتقريب المسافة بين التعليم الجامعي وتوقعات الشركات”.

مبادرة “الحاجة إلى الشباب” من نستله تشمل عددا من البرامج بما في ذلك مركز نستله للتميز الذي قام بتدريب 134 خريج منذ افتتاحه في المملكة العربية السعودية في عام 2012 ثم سلطنة عمان في عام 2014. كما سيتوسع المركز إلى إيران والكويت في عام 2017.

كما تشمل المبادرة نشاطات تحضير لجهوزية العمل، بما في ذلك “عيادات السيرة الذاتية” ومقابلات عمل تدريبية في مختلف البلدان، وبرنامج تطوير الخريجين لتسريع تقدمهم الوظيفي في الشركة.

دعت نستله الشرق الأوسط مؤخرا لتحالف للشباب لجمع قدرات المؤسسات المهتمة بتعزيز الفرص والمهارات بين الشباب في المنطقة، “لأننا نعرف، إنطلاقاً من خبرتنا في دول أخرى بأنه يمكن لجهودنا أن تحقق أثراً اجتماعياً أكبر من خلال إقامة الشراكات والتعاون”، بحسب غيري.

أطلقت الأمم المتحدة اليوم العالمي للشباب في عام 1999، و يحتفل به سنوياً في 12 أب/أغسطس بهدف إعطاء فرصة للحكومات وغيرها للفت الانتباه إلى قضايا الشباب في جميع أنحاء العالم. تشمل النشاطات حفلات موسيقية وورش عمل و فعاليات ثقافية، واجتماعات.

المزيد عن التدريب الوظيفي في نستله الشرق الأوسط:

مركز نستله للتميز: وهو أكاديمية نستله للتدريب تم تأسيسها عام 2012، وقد قامت بتدريب 134 خريجاً من السعودية و ُعمان ضمن البرامج التالية: شهادة الأعمال التنفيذية، برنامج التطوير الغذائي، وأكاديمية التدريب على المبيعات

برنامج تطوير الخريجين: وهو برنامج تطوير لمدة ثلاث سنوات يهدف إلى توظيف الخريجين المتميزين من الجامعات الرائدة في المنطقة. يتم تطوير مهارات وقدرات هؤلاء الخريجين عبر تدريٍب شامل، متعدد الأبعاد، ويرتبط مباشر ًة بالوظيفة، مما ُيع ّدهم بالمهارات الوظيفية والسلوكية المناسبة للازدهار في مسيرتهم المهنية. يغطي هذاالبرنامج مجالات متعددة تشمل التسويق، المبيعات، الموارد البشرية، الشؤون المالية والرقابة، سلسلة التوريد والقسم التقني. لقد قمنا بتوظيف 46 خريجاً عبر هذا البرنامج منذ عام 2009.

النصائح الوظيفية: نعمل مع الجامعات في المنطقة لتقديم النصائح ذات الخبرة للتلاميذ الجامعيين ضمن مواضيع الجهوزية للعمل، وإمكانية التوظيف، بيئة العمل في الشركات، والقيادة.

نبذة عن شركة نستله الشرق الأوسط:

يعود إرث وتاريخ نستله الشرق الأوسط إلى أكثر من 80 عاماً، وتحديداً الى عام 1934، عندما تمت أول عملية استيراد في لبنان. تملك نستله اليوم 18 مصنعاً تلبي احتياجات المنطقة وتؤمّن فرص عملٍ مباشرة لأكثر من 11000 شخصاً وكذلك فرص عملٍ غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف البلدان في المنطقة.

تضم قائمة منتجات نستله في الشرق الأوسط أكثر من 60 منتجاً مبتكراً لمختلف الفئات: منتجات الحليب وغذاء الرضّع، المياه المعبأة، الشوكولاتة، القهوة، مبيضات القهوة، رقائق الفطور، منتجات الطهي، طعام الحيوانات وغيرها،تحت علامات تجارية متعددة مثل: : نستله نيدو، نستله نان، S-26 ، بروجرس، ماجي، نسكافيه، كيت كات، كوفي مايت، نستله سيريلاك، نستله بيور لايف، نسبريسو و نستله فيتنس.

للمزيد من المعلومات حول أنشطة “نستله الشرق الأوسط”، يمكنكم زيارة منصات التواصل الاجتماعي:

تويتر: http://www.twitter.com/NestleMe

فلكر: https://www.flickr.com/photos/nestleme/

الموقع الرسمي: www.nestle-me.com

الشباب الذين يرغبون في التقدم للوظائف: www.nestlecareers-me.com أو صفحةLinkedIn – Nestlé Middle East

الشركات التي ترغب في الانضمام إلى التحالف من أجل الشباب، يرجى الاتصال بنا على العنوان التالي: All4Youth@ae.nestle.com

Related posts