هيئة تنمية المجتمع تحتفي بالمرأة الإماراتية

هيئة تنمية المجتمع تحتفي بالمرأة الإماراتية

الكمده: إنجازات ابنة الإمارات باتت علامة فارقة في المسيرة النسائية العربية

احتفلت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، بيوم المرأة الإماراتية، الفعالية السنوية التي دعت إليها أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية والتنويه بإنجازاتها ونجاحاتها.

1صورة مع علياء الجسمي 1وتضمن الاحتفال، الذي أقيم في المقر الرئيس للهيئة في دبي، استعراضاً لمنجزات عدد من الإماراتيات المبدعات وتكريماً لموظفات الهيئة وعدداً من الأنشطة الترفيهية المنوعة. وتم تخصيص ركن لسيدة إماراتية حصلت على رخصة مرشدة سياحية وتتولى مرافقة الوفود السياحية الأجنبية للتعريف بالمناطق السياحية الداخلية والترويج لها، وعرضت مصممة أزياء إماراتية، منتجاتها وتحدثت عن مراحل تطوير أعمالها، وشاركت في احتفال هيئة تنمية المجتمع، متطوعة إماراتية تتولى الترويج لدولة الإمارات وثقافتها وعاداتها في الدول الأوربية. كما شاركت في احتفال هيئة تنمية المجتمع صاحبة أول سوق إلكترونية لبيع منتجات التجار والتاجرات الإماراتيين.1صورة بشرى قايد

وأكد سعادة خالد الكمده، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع ضرورة تسليط الضوء على الشوط الكبير الذي قطعته المرأة الإماراتية في صياغة التاريخ الحديث للدولة والاعتراف بأهمية دورها كأحد الأعمدة الرئيسية في الحضارة والتنمية، لافتاً إلى أن ابنة الإمارات باتت علامة فارقة يفتخر بها في المسيرة النسائية العربية. وقال الكمده: “وجدت المرأة الإماراتية أرضاً خصبة للعمل والعطاء، مهدها لها القادة المؤسسون والذين أدركوا مبكراً أهمية دورها في صناعة التاريخ والمستقبل، وقد برهنت السيدات الإمارتيات جدارتهن بهذه الثقة وقدرتهن على حمل الأعباء وخوض التحديات، التي تبدأ بالتعليم ولا تنتهي بالوزارة والطيران”.

وأضاف: “نثمن المبادرة الغالية لأم الإمارات التي كانت على الدوام النموذج المشرق لسيداتنا ورسمت لهن درب العطاء والعمل، ونؤمن بأن طاقات المرأة الإماراتية ستساعدها على ترسيخ نجاحاتها وتحقيق المزيد من الإنجازات”.

وتضمنت احتفالات هيئة تنمية المجتمع بيوم المرأة الإماراتية، فعاليات ترفيهية منوعة شملت مسابقات فنية وتحدي الطبق الشعبي فضلاً عن توزيع الهدايا التذكارية على جميع موظفات الهيئة.

Related posts