عودة حدث الموضة الخاص بتصميم الملابس الجاهزة الوحيد في العالم

هواوي تقدّم ياسين عوادي وراد حوراني في الدورة الثالثة من أسبوع الموضة العربي من 6 إلى 10 أكتوبر

عودة حدث الموضة الخاص بتصميم الملابس الجاهزة الوحيد في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة 32 سبتمبر 2016: مجلس الأزياء العربي، ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة ، هو جمعية غير هادفة للربح ابتكر منصة “الكوتور الجاهز” و التي تدعم المصممين والموضه من جميع أنحاء العالم قد أعلنت رسمياً عن مكان الدورة الثالثة من أسبوع هواوي للموضة العربي المرتقب. يعقض الحدث الذي يجري مرتَين في السنة في الفترة من 6-10 أكتوبر في فندق الميدان الأيقوني وستقدّمه هواوي Huawei.

يهدف أسبوع الموضة العربي إلى تعزيز وتحقيق أحلام المصممين من العالم العربي وخارجه من خلال تزويدهم بفرصة حصرية لعرض إبداعاتهم. في الوقت نفسه، يسعى مجلس الأزياء العربي إلى تمهيد الطريق لمصممين عالميين في المنطقة الذين يتطلعون لترك بصماتهم على ساحة الأزياء في الشرق الأوسط.

ويتطلع الفريق وراء أسبوع الموضة العربي إلى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيّما دبي، كوجهة لـ”الكوتور الجاهز” – وهي عبارة ابتكرها مجلس الأزياء العربي في عام 2014 وتمثل جسراً بين أسواق الموضة العربية وصناعتها الدولية أوسع نطاقاً. يبحث مجلس الأزياء العربي إلى توطيد مكانة دبي كالمركز العالمي الخامس للموضة إلى جانب نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال جيكوب ابريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، “إن أسبوع هواوي للموضة العربي يقدم لأول مرة الكوتورالجاهز الراقي للرجال، ويجدّد التزامه بدعم تنمية روح المبادرة وصناعة الأزياء بفضل ورش عمل وعروض مخصصة بالتعاون مع منظمة التنمية الصناعية للأمم المتحدة (اليونيدو). وسيقوم خبراء الموضة والمشترون بحضور عروض الأزياء، وكذلك البحث عن فرص للتعرف على التقنيات المتقدمة في قطاعات النسيج والتطريز. سيجد المصممون والشركات تحت تصرفهم منصة دعم شاملة لتسهيل المقترحات الأكثر إثارة للاهتمام والرؤى الإبداعية “.

تشهد الدورة الثالثة من أسبوع الموضة العربي على استمرار الشراكة مع شركة هواوي، وهو تعاون يتميّز بتقاعل سلس بين التكنولوجيا والتصميم. ويسعى عملاق التكنولوجيا العالمية لمواصلة تحفيز المصممين العالميين. وتفتخر شركة هواوي بتقديم ضيفَين للعلامة، ياسين عوادي وراد حوراني من بين مصممين مشهورين سيتمّ الإعلان عنهم لاحقاً. إن هذه الشراكة العريقة مع عضوَين ضيفَين من الغرفة النقابية لتصميم الملابس الفاخرة في باريس تهدف إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار في الشرق الأوسط وإلى تمهيد الطريق أمام مصممين شباب للتعلّم من أفضل نجوم تصميم الملابس والملابس الجاهزة.

ياسين عوادي هو مصمم جزائري-فرنسي صمّم ملابس لنجوم مثل كيت بلانشيت وكرستين دانست وروني مارا في العام 2016 من بين نجمات أخرى، وحصل على دعم أكثر المحرّرين نفوذاً في العالم وعملاء الموضة. بفضل عزمه على التعبير عن نفسه خارج أستوديو للتصميم، أسّس داراً تحمل اسمه بعد أن عمل مع كريستوف دوكارينان وأوليفييه روستانغ لدى “بالمان” Balmain لتأكيد قناعة واحدة: إن تصميم الملابس يمكن أن يشكّل بديلاً موثوقاً وسلمياً للترف الأبدي.

1yacine-aouadi-1أما راد حوراني، فهو مصمّم ابتكاري مولود في الأردن ومقيم بين باريس ومونتريال يقوم بتصميم مجموعات للجنسَين مستوحياً أعماله من ملاحظته للإنسانية. تدعم عملية راد حوراني عدم الامتثال كَونها جوهر التميّز. حوراني هو أفضل مصمّم يقدّم مجموعة من الملابس الفاخرة للجنسَين في تاريخ الموضة وهو أحد المصممين الأصغر سنّاً الذي يصبح عضواً ضيفاً أثناء حدَث املابس الفاخرة في باريس.

في أسبوع الموضة العربي لهذا العام، ستقدم شركة هواوي إصدارات محدودة من أحدث هاتف P9 باللونين الأزرق والأحمر مستوحاة من عالم البوب آرت الآسر والغنيّ بالألوان حيث تعكس هذه الألوان الزاهية أيضاً شغف وأناقة عالم الموضة. بالإضافة الى جهاز P9، سوف تكشف شركة هواوي عن ساعة روبي الحمراء للسيدات التي تضم أكثر من 68 حجر زركون من شواروفسكي على الإطار. تعمل الساعة الأنيقة بواسطة Android Wear وتوفّر أساليب توصيل أنيقة ومتطوّرة.

قال السيد جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط و أفريقيا : “نحن سعداء بدعمنا المستمر للدورة الثالثة من أسبوع الموضة العربي، ونتطلع للترحيب بروّاد صناعة الأزياء في فندق الميدان حيث نسعى لدعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أحلام صناع الازياء و ودفع حدود للإبداع والابتكار لديهم في أسبوع الموضة العربي كمنصة لهم. ونتوقع نجاح باهر لهذا الموسم من أسبوع هواوي للموضة العربي مع الإصدارات المحدودة من جهازنا P9 وساعة Ruby Red Lady Watch.

الحدث سيقام في فندق الميدان في دبي من 6-10 أكتوبر 2016، وأسبوع الموضة العربي يشارك مقرّه الجديد مع أحداث دولية كبرى مثل كأس دبي العالمي، أغنى سباق الخيول في العالم، الذي يقام سنوياً في شهر مارس.

مجلس الأزياء العربي يجمع بين الأزياء والتكنولوجيا والتصميم في المنطقة، ويعتبر بمثابة بيئة حاضنة تدعم المواهب الشابة وتساعدهم على تطوير العلامة التجارية للأزياء. هدفه الرئيسي هو خلق نظام فعال للإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتفرع بفضل دعم رواد صناعة الأزياء العالمية. رؤية المجلس هي خلق فرص لتطوير التعاون مع كبرى الشركات الأوروبية والمصممين العرب لتطوير شبكة من الاتصالات التجارية التي يمكن أن تعرض المواهب العربية إلى المحافل الدولية.

نبذة عن شركة “هواوي” Huawei :

“هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات. وتتمثل رؤية الشركة في إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم ومختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على صياغة عالم أكثر تواصلاً، تلعب فيه “هواوي” دوراً فاعلاً على صعيد التزامها بأداء مسؤولياتها اتجاه المجتمعات التي تعمل بها بالنسبة لبناء وتطوير مجتمع المعلومات، والمساهمة في الارتقاء بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم بشكل استراتيجي يتماشى مع احتياجات وتطلعات أسواقهم، قامت “هواوي” بتوفير مزايا شاملة ومتكاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. ويعمل لدى “هواوي” 170,000 موظفاً حول العالم، يلتزمون جميعاً بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد عبر تزويدهم بحلول ومنتجات ذكية وخدمات تنافسية.