إكسبوجر 2016 يعلن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

تكريم الفائزين في حفل الختام 15 أكتوبر

إكسبوجر 2016 يعلن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

الشارقة، 12 أكتوبر 2016: أعلن المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر 2016، والذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، اليوم أسماء الفائزين في المسابقات العالمية للتصوير الفوتوغرافي التي أعلنت سابقاً. وقد تم اختيار 15 فائزاً ضمن 7 فئات من أصل 5000 مشاركة تلقتها المسابقة من جميع أنحاء العالم على مدى 90 يوماً.1over-all-winner-1

وسيحصل جميع الفائزين في المسابقة على جوائز نقدية ومنتجات من كانون خلال حفل ختام مهرجان إكسبوجر 2016 الذي يقام صباح يوم 15 أكتوبر في مركز إكسبو الشارقة.

وقد فاز ألامسيا رؤوف من إندونيسيا بالجائزة الكبرى للمسابقة وسيحصل على جائزة نقدية قدرها 3000 دولار مع كاميرا كانون 5D MK IV.

وقال رؤوف، الذي حصل على الجائزة بفضل صورته المذهلة التي حملت عنوان “شقيق الروح” باللونين الأبيض والأسود: “إنني متحمس لفوزي بهذه الجائزة. وإنه لشرف عظيم لي أن أكون هنا في الشارقة شاهداً على هذا الحدث الرائع، وهو ما أتاح لي فرصة التواصل مع عدد من أشهر الأسماء في مجال التصوير الفوتوغرافي”.

وفي مسابقة ” الشؤون الحالية” فاز ديفيد مارتن هواماني بيدويا من البيرو بالمركز الأول عن عمله ” عندما يتحدث النهر” When the River Sound، بينما كان المركز الثاني من نصيب لال نالاث عن صورته المعنونة” عاصة الرمل في دبي”  Sandstorm in Dubai.

وفي فئة “الفنون الجميلة”، فازت صورة “سفينة فضاء”  “Spaceship” للمصور وحيد أختر بالمركز الأول، بينما فازت صورة “مرآيا سوداء”  “Black Mirror” للمصور ساجين ساسيدهاران بالمركز الثاني. وفي فئة المناظر الطبيعية، فازت صورة  “كيركفجوردين”  Kjerkfjorden للمصور البولندي فويتشخ كروزينسكي بالمرتبة الأولى، بينما ذهبت المرتبة الثانية لصورة  “ركن الخادم” Slave’s Edge للمصور الفنلندي يان كاهيلا.

في فئة “التصوير الصحفي” نال المركز الأول إم. دي. إخلاص الدين من بنغلاديش عن صورته  Living المعنونة “المخلفات الحية”  Waste بينما جاء إم دي تنوير حسن روهان في المركز الثاني عن صورته التي حملت اسم  ” رجل الإطفاء” Fire Fighter.

وفي فئة “صور الشوارع”، فاز دبا براساد روي بالمركز الأول عن صورته المعنونة “رمي الشبكة”  Net Casting، بينما حل خالد ريحان شاون بالمركز الثاني عن صورة  “الطريق الطائر” The Flying Path.

وسيحصل كل من الفائزين في الفئات المذكورة أعلاه على كاميرا Pixima Pro 100s من كانون.

وأما الفائزون عن فئة “تحت 14” فكانوا جميعاً من دولة الإمارات. حيث فازت إيشواريا وعفراء السويدي بالمركزين الأول والثاني على التوالي عن فئة ’المحتوى الإبداعي‘، بينما فاز بالمرتبة الأولى عن فئة “صور بالهواتف المتحركة” المصور دانيال بوهات، وجاء خالد عبد الفتاح قوزلي في المرتبة الثانية. وسيحصل كل من الفائزين بالمركز الأول على كاميرا G9x.

وسيحصل الفائزون الأوائل في جميع الفئات على جائزة مالية قدرها 1500 دولار، في حين حصل الفائزون بالمركز الثاني على 500 دولار لكل منهم.

وقال بوهات: “كانت المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي تجربة رائعة بالنسبة لي. وقد سعدت كثيراً عندما علمت أنه تم اختيار صورتي كأفضل صورة في هذه الفئة. وإنني أتطلع الآن لرؤية الصور والأعمال الفنية الأخرى والمشاركة في ورش العمل”.

وقال طارق سعيد علاي، مدير مركز الشارقة الإعلامي: “نحن سعيدون جداً بالاستجابة الكبيرة لوالمشاركة في مسابقات معرض إكسبوجر من حول العالم. فخلال فترة التسعين يوماً التي استمرت فيها مسابقة التصوير الخاصة بنا، تلقينا أكثر من 5000 صورة ومشاركة استثنائية من جميع أنحاء العالم، وكانت عملية اختيار الفائزين صعبة بالفعل”.

وأضاف: “يعد معرض إكسبوجر أول منصة متكاملة من نوعها للمشاركين تمكّنهم من استعراض مهاراتهم في فن التصوير الفوتوغرافي أمام الجمهور الذي يضم مصورين محترفين وهواة وعشاق التصوير. ونأمل أن يصل صدى معرضنا إلى جمهور أوسع خلال الأعوام القادمة، وأن نوفر فرصة ملائمة للمصورين لعرض مهاراتهم من خلال المعرض”.

ويتم عرض المشاركات الفائزة أمام الجمهور في مركز إكسبو الشارقة خلال انعقاد المهرجان المستمر طوال أربعة أيام.

وقد شهد اليوم الأول من المعرض سلسلة من الندوات المجانية، بما في ذلك ندوة حول الاستخدام الآمن للطائرات من غير طيار (الدرون)، وعروض فيديو، ومحاضرات تقديمية، وورش عمل بأسعار معقولة للمبتدئين والمصورين ذوي المستويات المتقدمة. أدار هذه الندوات بعض من أبرز الشخصيات في عالم التصوير من حول العالم، وقد قدمت الجلسات الكثير من الأفكار والرؤى حول مهارات التصوير والتقنيات المتبعة وأفضل السبل لبيع الصور وترخيصها.

ويعدّ المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر” الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، منصة رسمية تستقطب مختلف الفعاليات المتخصصة بالتصوير الفوتوغرافي والتي تشمل المعارض الفوتوغرافية وورش العمل والعروض التقديمية والندوات والمسابقات وجولات التصوير والمعرض التجاري لمنتجات التصوير. يستقطب الحدث أثناء انعقاده اهتمام المصورين المحترفين وخبراء القطاع. كما يوفر المهرجان فرصاً عديدة لتعلم مهارات جديدة والتعرف على أبرز المصورين وعشاق التصوير، فضلاً عن فرصة مشاهدة وتجربة أحدث منتجات التصوير الفوتوغرافي.

المزيد من المعلومات على الموقع www.xposure.ae أو يمكن الاتصال على الرقم 06 512 3440.

Related posts