عرض مجموعة الأعمال الفنية تحت عنوان “الرمزية إلى التجريدية” للفنان ألفريد بصبوص في معرض “آرت سبيس” دبي

عرض مجموعة الأعمال الفنية تحت عنوان “الرمزية  إلى التجريدية” للفنان ألفريد بصبوص في معرض “آرت سبيس” دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أكتوبر 2016: سيكون عشاق الفنون على موعد مع تشكيلة فنية رائعة من أعمال الفنان والنحات اللبناني الراحل ألفريد بصبوص؛ وذلك يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016 في معرض “آرت سبيس” في مركز دبي المالي العالمي.

وغالباً ما تأخذ الأعمال الفنية للفنان ألفريد بصبوص منحىً تجريدياً، حيث يتعامل الفنان مع الشكل دون رؤية واقعية وتصوّر مسبق، حتى عندما تنطوي إبداعاته على تشكيل ملامح الإنسان. وبالتالي، فإن الموضوع الرئيسي لهذا المعرض، “الرمزية إلى التجريدية”، سيسلط الضوء على آخر مجموعة فنية رئيسية للفنان بصبوص.

وتتسم أعمال بصبوص بأنها تعبير عن الاستكشاف المستمر للشكل البشري وخصائصه المجردة. ومن خلال تركيزها على المبادئ الجمالية للشكل، والحركة، والجانب الحسي والمادي، فإن منحوتاته تركز بعمق وتبحث عن جوهر الجمال. كما أن أعمال ألفريد بصبوص هي جزء من العديد من المجموعات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مجموعته المدرجة في متحف أشموليان في أكسفورد، ومتحف رودان في باريس وفي المناطق العامة في بيروت والعديد من المدن اللبنانية.

1ct-_d6x9524-20160827-corporate-1يشار إلى أن “الرمزية إلى التجريدية” سيكون العنوان الرئيسي لمجموعتين مختارتين من الدراسات والرسومات والأعمال الفنية، الجزء الأول منها يعرض حتى 11 نوفمبر، في حين يعرض الجزء الثاني في نوفمبر 23 حتى يناير من السنة القادمة في نفس الموقع.

حول مؤسسة ألفريد بصبوص

أُنشئت مؤسسة ألفريد بصبوص من قبل ألفريد بصبوص في عام 2004 بهدف إيجاد بيئة محسوسة لأعماله ومن أجل تقديم الفنون الحديثة للفت انتباه الجمهور الذي يتزايد إقباله على هذا اللون من الفنون. وتكرس المؤسسة كافة مواردها لدعم إرث بصبوص في منزله في قرية راشانا في لبنان، وأيضاً من خلال استعراض أعماله الفنية في مختلف المعارض في جميع أنحاء العالم، ومنح فرصة للمؤسسات التي تعنى بالفنون والأبحاث للاطلاع على أعمال الفريد بصبوص في الهواء الطلق. وتدير المؤسسة ممتلكات الفنان والممتلكات الثقافية للأعمال البرونزية، ومتحف الهواء الطلق والحديقة تم إنشاؤها قبل فادي ألفريد بصبوص في عام 2010 في وسط قرية راشانا حيث تضم تشكيلة من الأعمال الفنية وتستضيف معارض فنية على مدار السنة تستقطب على مدار السنة محبي الأعمال والفنية وحشوداً تأتي للاحتفال بالإبداعات الملهمة للفنان الراحل ألفريد بصبوص.

Related posts