ماكدونالدز الإمارات تفوز بجائزة “أفضل أرباب العمل في الإمارات” من قبل مؤسسة آيون

ماكدونالدز الإمارات تفوز بجائزة “أفضل أرباب العمل في الإمارات” من قبل مؤسسة آيون

تم منح ماكدونالدز هذه الجائزة المرموقة تقديراً لتميزها في مجالات ارتباط الموظفين بالعمل، والقيادة الفعالة، وثقافة الأداء العالي للعلامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2016: أعلنت ماكدونالدز الإمارات عن فوزها بجائزة أفضل أرباب العمل في الإمارات ضمن دراسة مؤسسة “آيون” (Aon) لأفضل أرباب العمل في الشرق الأوسط للعام 2016.

تقام هذه المبادرة العالمية في منطقة الشرق الأوسط سنوياً منذ عام 2009، وتعتبر من الدراسات الهامة، وهي معدة خصيصاً لتمكين الشركات من تحسين مستويات كسب المواهب والاحتفاظ بها، والمساعدة في تحفيز الأداء وتكريم جهات العمل التي توفر بيئات مميزة لموظفيها.1mcdonalds-uae-aon-hewiitt-1

وخلال فعالية خاصة أقيمت يوم الاثنين الماضي، قال وليد فقيه، مدير عام ماكدونالدز الإمارات: “تعتبر جائزة أفضل أرباب العمل في الشرق الأوسط من مؤسسة آيون مرجعاً دولياً له وزن ثقيل في القطاع. ونرى بأن هذه الجائزة هي شهادة على التزام فريقَي الإدارة والموارد البشرية لدينا بأفضل المعايير، وأيضاً على التميز الاستثنائي لموظفينا”.

وتابع وليد فقيه: “نحن سعداء بتلقي هذه الجائزة، بصفتنا شركة محلية تسعى دوماً للاستثمار بقوة في تدريب وتنشئة موظفين سعداء ومندمجين في بيئة العمل والاحتفاظ بهم. ونود اغتنام هذه الفرصة للتوجه بالشكر لكل واحد من موظفي ماكدونالدز الإمارات على مساهمتهم القيّمة في خلق بيئة العمل التعاونية هذه”.

وتركز دراسة أفضل أرباب العمل في الشرق الأوسط على أربعة مجالات رئيسية لتمييز أرباب العمل المتفوقين وهي، ارتباط الموظفين بالعمل، والقيادة الفعالة، وثقافة الأداء العالية، ومدى تأثير هوية المؤسسة.

وقد حققت ماكدونالدز نجاحاً بارزاً متخطية المعدل الوسطي في كافة المقاييس في منطقة الشرق الأوسط، وشمل تقرير ماكدونالدز النقاط التالية:

  • 90% من الموظفين يفخرون بكونهم جزءاً من شركة ماكدونالدز الإمارات (مقارنة بمعدل وسطي قدره 79% في الشرق الأوسط)
  • 90% من موظفي ماكدونالدز الإمارات يعتبرونها مؤسسة مسؤولة من الناحية البيئية والاجتماعية ولديها سمعة طيبة جداً في المجتمع (91%)
  • 86% من الموظفين يشعرون بأنهم متحفزون لتحقيق أداء أفضل من المتوقع، فيما المعدل الوسطي للمنطقة هو 58%.
  • 85% من الموظفين يحصلون على الإلهام للقيام بأفضل عمل باستمرار (المعدل الإقليمي هو فقط 61%)
  • 84% من الموظفين لديهم ثقة بالرؤية المستقبلية للإدارة (مقابل 60%) ومتحمسون بشأن المستقبل (62%)

وقال إلياس ديب، الشريك المسؤول في مجال حلول الاندماج لدى “آيون هيويت الشرق الأوسط”: “حققت ماكدونالدز نتائج مذهلة في دراسة أفضل أرباب العمل في الشرق الأوسط لهذا العام. ومن الواضح بأن الشركة تستثمر بقوة في تدريب وتطوير موظفيها. كما بدا واضحاً بأن موظفي الإدارة المتوسطة يلعبون دوراً هاماً في دعم وتدريب ومساعدة الموظفين المستويات الأدنى. أود أن أهنئ ماكدونالدز الإمارات على التزامها بتطبيق أفضل الممارسات فيما يخص موظفيها، وعلى تحفيز ثقافة الأداء العالي”.

ومنذ افتتاح أول مطاعم ماكدونالدز في الإمارات، حافظت الشركة على التزامها بتوفير فرص استثنائية للموظفين والمجتمع  ككل، وذلك على مستوى التدريب وإشراك الموظفين ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات.

نبذة عن آوين هيويت:

تختص مؤسسة آوين هيويت في تمكين الشركات والأفراد من تأمين مستقبل أفضل من خلال توفير حلول مبتكرة في مجالات استثمار المواهب والتقاعد والصحة. وتعمل المؤسسة على تصميم وتنفيذ وتوجيه مجموعة واسعة من الحلول التي تساعد العملاء على تنمية المواهب من أجل تحفيز النمو والأداء على المستويين المؤسساتي والفردي، وتوفير حلول لمخاطر التقاعد مع تقديم مستويات جديدة من الأمن المالي، وإعادة تحديد الحلول الصحية التي تضمن صحة أفضل وخيارات أوسع بتكاليف معقولة. وتعتبر آيون هيويت من الشركات الرائدة عالمياً في حلول الموارد البشرية، ولديها أكثر من 30 ألف مهني يعملون على خدمة ما يزيد عن 20 ألف عميل في 90 دولة حول العالم.

نبذة عن ماكدونالدز الإمارات:

تم افتتاح أول مطعم لماكدونالدز في الإمارات العربية المتحدة عام 1994، ويبلغ عدد مطاعمها اليوم 147 مطعماً موزعة جغرافياً في كافة أنحاء الدولة. وتأتي صحة وسلامة عملاء ماكدونالدز في قائمة أولوياتها حيث تلتزم ماكدونالدز بمعايير ومواصفات عالية لضمان جودة أطعمتها.

كما تنشط ماكدونالدز بمجموعة من البرامج والمبادرات التي من شأنها دعم المجتمع المحلي على كافة الأصعدة. ومنها المبادرة الاخيرة “لنزرع مستقبلاً أخضر” حيث تعاونت فيها ماكدونالدز الإمارات مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة لتعزيز ثقافة القيم البيئية بين طلاب وطالبات الإمارات العربية المتحدة. كما استطاعت ماكدونالدز الإمارات تخفيض انبعاثاتها الكربونية بشكل كبير منذ إطلاقها مبادرة وقود الديزل الحيوي في يوليو 2011. وتقوم هذه المبادرة بجمع كافة الزيوت النباتية المستخدمة من مطاعم ماكدونالدز في الإمارات وتحويلها إلى وقود ديزل حيوي 100٪ يستخدم لتشغيل أسطول الشركة. وتتضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لماكدونالدز العديد من الأنشطة الرياضية أيضاً والتي تأتي كترجمة مباشرة منها على أرض الواقع، ونذكر من هذه الأنشطة برنامج أطفال ماكدونالدز لمرافقة الأبطال والذي أتاح الفرصة لأطفال الإمارات والقاطنين على أرضها عيش التجربة الأولمبية من قلب الحدث في الصين عام 2008 بالإضافة إلى برنامج ماكدونالدز لمرافقة اللاعبين الذي أطلقته الشركة للمرة الثانية في دولة الإمارات، حيث قدمت فرصة العمر لأطفال الدولة وذلك بمرافقة أبطال كرة القدم إلى الملعب خلال مباريات فيفا كأس العالم لكرة القدم في “ألمانيا 2006″ و”جنوب أفريقيا 2010″ و”البرازيل 2014”. للاطلاع على نشاطات الشركة ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة www.mcdonaldsarabia.com

Related posts