فليب آوت دبي تطلق برنامج دروس لياقة بدنية متخصص

فليب آوت دبي تطلق برنامج دروس لياقة بدنية متخصص

أكبر حديقة ترامبولين في دبي تقدّم خمس منتجات مخصصة لجميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية بدءاً من 14 نوفمبر

الإمارات العربية المتحدة، دبي– 23 أكتوبر 2016: أعلنت ’فليب آوت دبي‘، أكبر حديقة ترامبولين في الشرق الأوسط، عن إطلاقها أول برنامج لياقة قائم على القفز على الترامبولين للمرة الأولى في الإمارات. ويمكن لسكان الإمارات العربية المتحدة، الذين يرغبون في التخلص من روتين النوادي الرياضية التقليدية أن يبتهجوا الآن، إذ يقلب هذا البرنامج الجديد المعايير التقليدية للتدريب ويتجاوز رتابة التمارين الرياضيّة باعتماده القفز على الترامبولين أساساً لجميع تمارينه.

15-flip-out-dubai-fitness-classes-launch-1 وتم تقسيم البرنامج إلى خمسة أقسام، وهي ترامبولين باركور، الركض على الجدران، ’فليب آند فيت‘، صغار النينجا وبرنامج الآباء والأمهات* (يرجى الاطلاع على قسم ’ملاحظات للمحررين‘ للتعرف على تفاصيل الدروس). وستنطلق جلسات اللياقة البدنية ذات عدد المشاركين المحدود ضمن حديقة الترامبولين الحائزة على جوائز مرموقة يوم الاثنين في تاريخ 14 نوفمبر 2016، ويمكنكم الان الحجز مسبقاً لحضور صفوف اللياقة البدنية. ويُشرف مدربون محترفون على الجلسات المصممة على يد أخصائيين في مجال التدريب البديل، مما يجعل البرنامج خياراً فريداً من نوعه لعشاق النشاط والحركة.

وفي إطار تعليقه على البرنامج الجديد، قال سمير علي، مدير ’فليب آوت‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لم يشهد عالم النوادي الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً مماثلاً لما نقدمه في ’فليب آوت‘، إذ تمكّنا من تغيير مفهوم تمارين اللياقة بشكلٍ جذري. وعند تقييمنا لبرامج اللياقة البدنية الأخرى المتواجدة في السوق، لاحظنا وجود نفس المنهج مراراً وتكراراً. وولدت المفاهيم المتفردة لدروسنا من ثقافتنا القائمة على قلب القواعد، حيث عمل فريقنا الداخلي على تصميم دروس تحاكي رغبات الجميع، مهما كان عمرهم وقدرتهم وحالتهم البدنية”.

وأضاف السيد علي: “لكل صف طابعه الخاص، وتم تصميمه ليلائم مجموعات محددة من الجمهور المستهدف. وتعتمد جلسات التدريب على معايير صارمة لقياس الالتزام بالبرنامج لضمان حصول المشاركين على كامل الاهتمام من أعضاء فريقنا، وستتطور التمارين أسبوعياً لنحافظ على حماسة المشاركين، إذ نريد أن جذب الناس من خلال التعليم وتنويع عروضنا”.

14-flip-out-dubai-fitness-classes-launch-1ويتوفر البرنامج بأسعارٍ ملائمة للجلسات الإفرادية أو الباقات الأسبوعية، فيما تتضمن خيارات الصفوف الخمسة برنامج مكافآت يتيح الفرصة للمشاركين في البرنامج فرصة تمثيل’ فليب آوت دبي‘ في المنافسات والعروض المستقبلية.

ويشرف فريق’ فليب آوت دبي‘ من الخبراء وأخصائيّ الجمباز ومحترفي الباركور على دروس اللياقة، حيث يضم فريق المدربين هشام كامل، أحد أشهر لاعبي الباركور في الإمارات العربية المتحدة. ويعتقد السيد سمير علي أن البرنامج سيمثّل منصةً لتطوير عددٍ من المواهب الجديدة، لتصبح ’فليب آوت دبي‘ المركز المضيف لمجتمع الباركور في الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام حديثه، قال السيد سمير علي: “سيحظى المشاركون من جميع الأعمار بخيار المشاركة في منافسات الباركور مرتدين السترة الفريدة التي تحمل شعار ’فليب آوت باركور‘ على صدرها وأسماءهم الرياضية التي يختارونها على ظهرها. ونعمل على بناء أسرة رياضية عبر الترويج لأسلوب الرياضات الحرة والباركور في أوساط الأجيال الشابّة، ولهذا تتضمن برامجنا المميزة جوائز رائعة لتحفيز المشاركين وضمان مشاركتهم في برامج تطويرٍ بدني طويلة الأمد”.13-flip-out-dubai-fitness-classes-launch-1

تبدأ أسعار دروس ’فليب آوت دبي‘ من 75 درهماً إماراتياً للدرس الواحد، مع توفر دروس إفرادية ومخصّصة. ولمعرفة مواعيد الدروس او الحجز مسبقاً يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: flipout.ae او الاتصال على الرقم: 600567578 فيما يمكنكم متابعة آخر الأخبار على حسابات ’فليب آوت دبي‘ على ’فيسبوك‘ و’تويتر‘ و’انستاجرام‘. ساعات عمل ’فليب آوت دبي‘: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 ليلاً.

يُشار إلى أن ’فليب آوت دبي‘، تحتضن 200 رقعة ترامبولين متصلة ببعضها، وتقدّم لزوارها خزائن شخصية ومرافق الاستحمام في الموقع، إلى جانب العديد من وسائل الراحة التي ضمنت حصول الحديقة على تصنيفها كواحدة من أفضل ثماني منشآتٍ ترفيهية في دبي، والفوز بجائزة ’تايم آوت دبي كيدز‘ عن فئة ’أفضل تجربة رياضية للأطفال‘ لعام 2016.12-flip-out-dubai-fitness-classes-launch-1

* شرح مفصّل لبرامج ’فليب آوت دبي‘

  • برنامج ترامبولين باركور– يشتمل على 3 دورات للمبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط كل أسبوع، ويشرف عليها ثلاثة مدربين متخصصين برياضة الباركور. التسجيل مفتوح أمام الجميع ممن تجاوزت أعمارهم 12 عاماً؛ حيث سيتم تقسيم المجموعات إلى 8 مشاركين كحد أقصى. وتضم الدورات الخاضعة للإشراف عناصر متنوعة مثل الحركات الانسيابية لرياضات ’الكابويرا‘، والباركور الحر، والـ ’تريكينج‘، والحركات الجمبازية، والتي يتم تنفيذها ضمن مسارات تضم مجموعة عراقيل وحواجز تحفز على المزيد من الإبداع في الحركات. تنعقد الصفوف بين الساعة 5 – 6 مساءً من كل يوم إثنين وأربعاء (للمبتدئين) وكل يوم ثلاثاء لأصحاب المستوى المتوسط.
  • ’فليب أند فيت‘ – تنطوي على تمارين القفز على الترامبولين الإيقاعية والمتناغمة مع الموسيقى. وسيتم تنفيذ مجموعة تمارين ’فليب أند فيت‘ المفعمة بالقوة والنشاط ضمن الحلبة الرئيسية، وهي مخصصة لمدينة دبي ومصممة لحرق السعرات الحرارية. ومع تغيير برنامج التمارين والإيقاع الموسيقي بشكل أسبوعي، سيحظى المشاركون بمجموعة تمارين تركز على اكتساب مزيد من القوة، وخفض الوزن، وتعلم الحركات الجمبازية، وتمارين الكارديو، وتمارين المقاومة التي على إبراز العضلات ومحاربة الدهون وتنشيط القلب والأوعية الدموية. وستضم الدروس مجموعات من 11 متدرباً كحد أقصى، وستنعقد بين الساعة 7:30 – 8:30 مساءً يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، وهي مفتوحة أمام الجميع ممن تجاوزت أعمارهم 15 عاماً.
  • برنامج صغار النينجا – تنعقد الجلسات بين الساعة 4 – 5 مساءً من بعد ظهر يومي الأحد والإثنين والثلاثاء كل أسبوع، وهي مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 – 12 عاماً ويرغبون بأن يستطيعوا إتمام حركات الشقلبة والالتواء والقفز مثل المحترفين بهذا المجال، وذلك مع العمل على تطوير روح التعاون بين أفراد المجموعة الواحدة. وستتنوع الدروس بين القفز على الترامبولين وغيرها من الرياضات والتمارين التي ستعلم الأطفال كيف يفكرون ويتدربون وينفذون الحيل والحركات الرياضية التي تساعدهم على إتقان التوازن الأمثل وتعزز من سرعة ردات فعلهم وتناسقهم العضلي ورشاقتهم. ويقوم برنامج صغار النينجا على مفهوم أسترالي للتنمية المبكرة للأطفال مصمم لتطوير مقدرات المستقبلات الحركية الحسية اليمنى واليسرى في الدماغ لدى الأطفال، وهو يعتمد أسلوب رياضة الكاراتيه في التدرج بالأحزمة إلا أنه يضيف إليها المزيد من المتعة والتنوع من خلال إدراج رياضات الباركور والترامبولين وتسلق الجدران وحُفر الإسفنج. وسيتمكن الأطفال من ابتكار وتسمية حركاتهم الخاصة ضمن مجموعات مؤلفة من 8 أطفال كحد أقصى. كما يمكن للآباء والأمهات متابعة أطفالهم من داخل القاعة وحتى المشاركة في الدرس الأول لأطفالهم.
  • برنامج الآباء والأمهات – يلبي هذا البرنامج، الذي تنعقد صفوفه يومي الإثنين والأربعاء بين الساعة 10 – 11 صباحاً، الحاجات الرياضية للأمهات والآباء. ويقوم البرنامج على مجموعة من التمارين الديناميكية المخصصة للأمهات في الوقت الذي يلعب فيه أطفالهن بإشراف مدربين متخصصين. وتتألف الجلسات من 14 مشارك كحد أقصى؛ حيث تم الموافقة على التمارين من قبل جينيفر شالوحي مؤسسة ’جنيفر سي فيت‘ لتناسب جميع المستويات من المبتدئ إلى المتقدم. وتركز الجلسات على تمارين الحركة والتمارين التي تستفيد من ثقل الجسم، وذلك إضافة إلى اليوجا بهدف تعزيز مستويات الطاقة الإيجابية، وإنقاص الوزن، وبناء عضلات المعدة والبطن وتقوية مناطق الركبتين، والحوض، والظهر والعنق.
  • الركض على الجدران – تنعقد الدروس يومي الأحد والثلاثاء على فترتين من 5 – 6 مساءً و من 6 – 7 مساءً بإجمالي 4 دروس في الأسبوع لمجموعات تضم 6 مشاركين كحد أقصى، والتي يشرف عليها مدربون على قدر كبير من الخبرة التي اكتسبوها بعد ممارستهم لهذه الرياضة لسنين طويلة. وسيتعلم المتدربون الوجه الحقيقي للرياضة بتقنياتها المختلفة مثل تقنية الارتداد من على الظهر التي تمكن ممارسيها من الركض بشكل عمودي على الجدران، وذلك ضمن حلبة الترامبولين والجدران ثلاثية الأبعاد الوحيدة في الشرق الأوسط. كما تتيح الجلسات للمتدربين تعلم تقنيات الانتقال من جانب إلى آخر بأقصى درجات الرشاقة والفن، والتي تجمع الحركات والحيل المتطورة للقفز من جدار إلى آخر. قد يبدو هذا الأمر صعباً للوهلة الأولى، إلا أن الخبرة السابقة غير ضرورية للتسجيل في الصفوف وكل ما بتطلبه الأمر امتلاك روح التحدي والمثابرة من قبل المتدربين الذين تجاوزت أعمارهم 7 سنوات.

نبذة عن ’فليب اوت‘

تعد ’فليب آوت‘ أولى وأكبر الشركات الأسترالية المشغلة لصالات الترامبولين التي توفر لزوارها تجارب فريدة واستثنائية. وتتسم العلامة التجارية وجميع جوانب حدائقها بالحداثة والمستوى الترفيهي العالي بما يناسب الأطفال والكبار على حد سواء.

بدأت الشركة أعمالها على نحو متواضع في موقف سيارات يقع غرب مدينة سيدني في ديسمبر 2012، قبل أن تقوم بتوسيع أعمالها إلى أكثر من 50 منشأة – 40 منها في أستراليا وتتوزع الأخرى في كل من ماليزيا والمكسيك وتايوان ونيوزيلندا والمملكة المتحدة ودبي.

وأضحى برنت جروندي، الرئيس التنفيذي – وهو صاحب فكرة بسيطة تمكن من خلالها من بناء إمبراطوريته انطلاقاً من نقطة الصفر – مثال حياً لأي شخص يطمح بأن يصبح مليونيراً خلال سنة واحدة فقط، حيث كان بحوزته قبل انطلاقه بأعماله الخاصة بمنتزه ’فليب آوت‘ 200 دولار فقط بحسب ما أعرب عنه، وقد استخدم هذا المبلغ من أجل توفير باقي حساب الزوار الأوائل الوافدين إلى منتزه ’فليب آوت‘ الأولى في ضاحية بينريث في سيدني عام 2012.

وتعتبر ’فليب آوت دبي‘ حديقة الترامبولين الأكبر في الشرق الأوسط، والمنشأة العملاقة في حي القوز على مساحة 40 ألف قدم مربع. وتضم ’فليب أوت دبي‘ أكثر من 200 رقعة ترامبولين متلاصقة ببعضها و10 من معالم الجذب المتميزة والأولى من نوعها في دبي، منها منطقة ترامبولين مخصصة للأطفال مكونة من طابقين وترامبولين كرة القدم وجدار جري ثلاثي الأبعاد. كما يشمل المجمع الترفيهي أيضاً حقول الرماية الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة المخصصة للعبة ’آرشري تاغ‘ – وهي رياضة يتنافس من خلالها فريقان يضم كل منهما ثمانية أشخاص وتجمع ما بين عناصر من لعبة ’الدودج بول‘ ولعبة ’البينت بول‘.

ويمكن متابعة آخر الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، وإنستاجرام؛ أو الموقع الإلكتروني: www.flipout.ae.

Related posts