“مطارات أبوظبي” تستقبل وفداً من مطار “إنشيون” الدولي

لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجال الحلول التكنولوجية

“مطارات أبوظبي” تستقبل وفداً من مطار “إنشيون” الدولي

31 أكتوبر 2016، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: بحث معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، آفاق التعاون المستقبلي في مجال حلول التكنولوجيا بمطار أبوظبي الدولي، وذلك خلال استقباله وفداً رسمياً من كوريا الجنوبية من مطار “إنشيون” الدولي بحضور كانغ ونغشي رئيس مجلس إدارة شركة “غلوبال تكنولوجي” ومستشار المطار.

1korea-3-1وناقش الجانبان خلال الزيارة فرص التعاون في مجال إدارة المرافق بين مطار أبوظبي الدولي وهيئة مطار إنشيون الدولي، إلى جانب تبادل الزيارات الثنائية بين فرق الإدارة، للاستفادة من التجارب السابقة ومشاركة أفضل الممارسات. كما استمع معالي المنصوري إلى عرض عن تاريخ ونمو مطار “إنشون” الدولي، إضافة إلى استراتيجية النمو المستقبلية لهيئة مطار “إنشيون” الدولي.

وبهذا الصدد، قال معالي علي ماجد المنصوري: “نرحب بفرص التعاون مع واحدة من أهم هيئات المطارات العالمية، خاصة وأنها تدير مطار “إنشيون” الدولي الذي يعتبر من أفضل المطارات العالمية بتصنيف عدد من الجهات العالمية البارزة ذات الصلة بالقطاع، ونحن نتطلع إلى مزيد من فرص الحوار للعمل المشترك في المستقبل”.

ويشار إلى أن مطار “إنشيون” الدولي في العاصمة الكورية “سيول” يعتبر من أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم، حيث وصل إجمالي المسافرين خلال العام 2016 إلى أكثر من 49 مليون مسافر. ويذكر أن إجمالي المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي في العام 2015 بلغ 23.4 مليون مسافر، بزيادة 17.2% عن العام السابق.

نبذة عن مطارات أبوظبي:

مطارات أبوظبي هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تأسست بمرسوم أميري رقم 5 في الرابع من مارس 2006. تتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006. وفي العام 2008، ضمّت مطارات أبوظبي إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما. وتقوم مطارات أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم. ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 45 مليون مسافر في السنة.

يمكنكم متابعة مطارات أبوظبي عبر الحسابات الرسمية التالية:

تويتر:   https://twitter.com/AUH
إنستاغرام: http://instagram.com/abudhabiairport
لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/abu-dhabi-airports
قناة اليوتيوب: http://youtube.com/user/AUHAirport
فيس بوك:   www.facebook.com/AUH
المواقع الإلكترونية:  www.adac.ae, www.abudhabiairport.ae

Related posts