مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية تفتتح ابوابها في سبتمبر 2017 في مجمع دبي للاستثمار

مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية تفتتح ابوابها في سبتمبر 2017 في مجمع دبي للاستثمار 

  • وضع حجر الأساس للمدرسة البالغة كلفة انشائها 88 مليون درهم 

شهد مجمع دبي للاستثمار، أكبر مجمّع صناعي وتجاري وسكني في منطقة الشرق الأوسط، وضع حجر الأساس لمدرسة جديدة ضمن المشروع، وهي مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية (BCCS) التي ستكون جاهزة لاستقبال طلابها في سبتمبر 2017، لتكون المدرسة السادسة التي تقدم خدماتها التعليمية ضمن مجمع دبي للاستثمار.

ويجري حاليًا إنشاء المدرسة باستثمار يصل إلى 88 مليون درهم في إطار شراكة مع “الإمارات ريت”، صندوق الاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع في مجمع دبي للاستثمار. ويمكن لهذه المدرسة استقبال الطلاب من الأطفال في المرحلتين الابتدائية والثانوية لدراسة المنهج الكندي في بريتيش كولومبيا، كما ستشتمل على أكثر من 60 فصلاً دراسيًا، بسعة إجمالية تبلغ 1500 طالب وطالبة.

وحضر حفل وضع حجر الأساس المهندس مصطفى توفيق، رئيس مجلس إدارة مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية ونائبه كريم مصطفى وسيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لشركة “الإمارات ريت” وسعادة إيمانويل كاماريانكيس، القنصل العام لكندا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكبار المسؤولين من مجمع دبي للاستثمار بالإضافة إلى ممثلي المقاولين واستشاريي المشروع.

1officials-at-the-british-columbia-canadian-school-groundbreaking-in-dip-1وقال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: “إن مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية تمثل قيمة إضافية لمجمع دبي للاستثمار، في إطار استراتيجيته لتقديم خيارات إضافية ومؤسسات تعليمية عالمية. ويعمل المجمع على تعزيز هويته بسرعة كوجهة سكنية مفضلة، الأمر الذي يجعل منه خيارًا مفضلاً للمستثمرين والمستخدمين النهائيين”.

وقال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لشركة “الإمارات ريت” : “يسعدنا الدخول في شراكة مع مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية، وإضافتها إلى محفظتنا من المشاريع المدرسية. نحن نمتلك الخبرة في العمل مع كبار المقاولين والشركاء الآخرين من المهندسين المعماريين والمتخصصين في قطاع التعليم، ونتطلع إلى تقديم مؤسسة تعليمية بجودة عالية لمجمع دبي للاستثمار الذي ينمو بوتيرة سريعة”.

وقال كريم مصطفى، رئيس مجلس إدارة مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية: “تضم شبكة المدرسة 46 مدرسة، وتخدم أكثر من 20 ألف طالب في ثماني دول مختلفة موزعة على خمس قارات، بما في ذلك الصين، كولومبيا، مصر، فرنسا، اليابان، قطر وكوريا الجنوبية، وتسجل وجودًا لها الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحتل المدرسة في مجمع دبي للاستثمار موقعًا استراتيجيًا، وستكون معززة بالتكنولوجيا المتقدمة في الفصول الدراسية العالمية وبرامجها التعليمية، تحت إشراف المعلمين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم في كندا”.

ويتم بناء المدرسة على مرحلتين، وتضم مختبرات الحاسوب وحمامات السباحة الداخلية والملاعب والقاعات الرياضية، حيث تغطي مساحتها الإجمالية المبنية 17156 مترًا مربعًا. ويحتل منهج بريتيش كولومبيا المرتبة الأولى بين المناهج الدراسية القائمة على استخدام اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، كما حصل على الترتيب الخامس بين المناهج الدراسية على مستوى العالم.

وكان مجمع دبي للاستثمار قد أنفق خلال السنوات الماضية أكثر من 4 مليارات درهم من أجل تعزيز البنية التحتية وفق المعايير الدولية، إذ يضم شبكة طرق داخلية يبلغ طولها 140 كيلومترًا، إضافة إلى شبكات المياه والكهرباء المتكاملة، وتوجد فيه أفضل المؤسسات والمستشفيات والفنادق ومحلات التجزئة التعليمية، إضافة إلى محلات السوبرماركت وغيرها من المرافق والخيارات الترفيهية الضرورية للحياة اليومية.

Related posts