45 طاهياً يتنافسون للفوز بمسابقة تحدي الطهاة الشباب ضمن معرض سيال في أبوظبي

45 طاهياً يتنافسون للفوز بمسابقة تحدي الطهاة الشباب ضمن معرض سيال في أبوظبي

  • 9 فرق من مختلف العالم تتنافس للفوز بجائزة المسابقة على مدى ثلاثة أيام

ينظم معرض سيال الشرق الأأوسط 2016 الذي ينعقد خلال الفترة ما بين 5-7 ديسمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، النسخة الأولى من مسابقة “تحدي الطهاة الشباب” وذلك ضمن فعاليات المعرض المختلفة.

وسيشارك في هذه المسابقة الجديدة العديد من النجوم الصاعدين في مجال الطهي من مختلف أنحاء العالم، وتمثل إضافة مميزة لفعاليات معرض سيال الشرق الأوسط.

وقال ثامر راشد محمد القاسمي، رئيس اللّجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2016: ” إننا نرحب بالمشاركين في أولى دورات مسابقة تحدي الطهاة الشباب، والتي نجحت بجذب تسع فرق مميزة من مختلف أنحاء العالم للتنافس على الفوز بجائزة المسابقة” مشيراً إلى أن المشاركين يمثولن كلاً من الصين وألمانيا وهونغ كونغ وليسوتو وناميبيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا والسويد والإمارات العربية المتحدة.1the-alen-thong-golden-coffee-pot-contest-will-form-part-of-the-popular-la-cuisine-at-sial-1

وأضاف بأن كل يوم من أيام المعرض سيشهد مشاركة ثلاثة فرق تتنافس لتقديم قائمة شهية من الأطباق العالمية بما في ذلك السلطة والمقبلات الشهية والطبق الرئيسي الساخن بالإضافة إلى أطباق الحلوى لأربعين شخصاً. وسيتم تقييم المشاركين من قبل لجنة تضم تسعة حكام دوليين مرموقين من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (WACS) لاختيار الفريق الفائز.

وسوف تشكّل مسابقة تحدي الطهاة الشباب، والمنظّمة من قبل رابطة طهاة الإمارات بالتعاون مع الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، جزءاً مهماً من فعاليات (لا كوزين) ضمن معرض سيال وتمثل منصة لكبار المهنيين والعاملين في مجال خدمات الطعام من جميع أنحاء العالم.

وقد جرى إطلاق هذه الجوائز تكريماً لذكرى جون ألين ثونغ، أحد الآباء المؤسسين لجمعية الإمارات للطهي والذي توفي في عام 2015.

ويستضيف معرض سيال الشرق الأوسط، والذي يعدّ الحدث الأسرع نمواً في المنطقة في مجال قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، أكثر من 900 جهة عارضة و500 شار مستضاف، وسيجذب 22 ألف زائر من التجار وأهل الاختصاص على مدى ثلاثة أيام للاستفادة من الفرص التي يوفرها المعرض للتواصل وتبادل المعرفة والمشاركة في مجموعة من المؤتمرات المتخصصة والأحداث المبتكرة.

يذكر أن فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط 2016 ستنظم تحت إشراف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الشريك الاستراتيجي؛ بالإضافة إلى غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة كراع مضيف، وضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات. وتشمل قائمة الشركاء كلاً من الظاهرة القابضة كراع رئيسي، وشركة جنان للاستثمار كراع ماسي، والإمارات للصناعات الغذائية كراعي ذهبي، ومجموعة أعمال الإمارات وشركة الروابي كراعيين فضيين، وشركة أغذية وشركة مواسم كراعيين برونزيين، ومجموعة لولو كشريك التجزئة، والاتحاد للطيران كناقل رسمي، بالإضافة إلى جمعية الإمارات للطهي والرابطة العالمية لجمعيات الطهاة كشريكَي الطهي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: (www.sialme.com).

نبذة عن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية:

تم تأسيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في عام 2005 كهيئة مستقلة مسؤولة عن تنظيم القوانين المتعلقة بالأغذية في إمارة أبوظبي، وذلك تجسيداً لالتزام حكومة أبوظبي بحماية المستهلكين وضمان سلامتهم وجودة الأغذية التي تُوفر لهم.

وتشمل مسؤوليات هذه الهيئة تطبيق كافة السياسات والمعايير الضرورية وإجراء الأبحاث وتنظيم الحملات الرامية إلى زيادة الوعي وتعزيز استدامة القطاع الزراعي والغذائي لتوفير غذاء آمن للجمهور وحماية الحيوانات والنباتات، بالإضافة إلى اعتماد أفضل الممارسات البيئية.

نبذة عن معرض سيال:

تُعد “سيال” الشرق الأوسط جزءاً من مجموعة “سيال” وهي أكبر شبكة للمعارض المتخصصة في قطاع أعمال تجارة الأغذية على مستوى العالم والتي تشمل معارض سيال باريس، وسيال الصين، وسيال كندا، وسيال البرازيل، وسيال آسيان مانيلا، وسيال إنتر فوود جاكارتا.

Related posts