“شنايدر إلكتريك” تنير قرية باكستانية نائية بمصابيح الطاقة الشمسية

“شنايدر إلكتريك” تنير قرية باكستانية نائية بمصابيح الطاقة الشمسية

دبي، 29 نوفمبر 2016: وزعت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال إدارة الطاقة والأتمتة، مؤخراً 72 من مصابيح موبيا الشمسية على أهالي قرية دهور غادهرو في صحراء ثار الباكستانية، بالتعاون مع منظمة AWARE غير الربحية.

وتقع قرية دهور غادهرو على مسافة 70 كيلومتراً من أقرب شبكة للكهرباء مما يحرم أهالي القرية من الحصول على الطاقة الكهربائية. وقد اعتاد القرويون سابقاً على استخدام مصابيح الكيروسين للقيام بأعمالهم اليومية على الرغم من تكلفتها الباهظة وما تشكله من خطر على أكواخ القش.

ولمواجهة هذا التحدي بحلٍ عملي وفعال، قامت شنايدر إلكتريك، بالتعاون مع منظمة AWARE، بتوزيع مصابيح موبيا على أهالي القرية، وهي مصابيح تعمل بشكل مستقل عبر ألواح الطاقة الشمسية، وتتضمن منفذ USB يمكن استخدامه لشحن الهواتف وأجهزة أخرى. وقد ساهم هذا الابتكار في تحسين نوعية حياة سكان القرية وخلق فرص للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.1mobiya-solar-solution-improves-quality-of-life-1

وقال بينوا دوبارل، رئيس شنايدر إلكتريك في دول الخليج وباكستان وشرق البحر الأبيض المتوسط: “ساهمت مصابيح شنايدر إلكتريك الشمسية المحمولة في تغير أسلوب حياة السكان في قرية دهور غادهرو. فلم يعد على القرويين بعد الآن أن يتوقفوا عن العمل عند غروب الشمس، وأصبح بإمكان الأطفال متابعة الدراسة في الفترة المسائية، بل حتى المواشي أصبحت أكثر أماناً. ولم تقتصر فائدة هذا الابتكار على توفير إمدادات من الطاقة المتجددة لأهالي القرية، بل وفرت لهم كذلك فرصاً للتنمية المستدامة على المدى البعيد”.

ويأتي دعم شنايدر إلكتريك للمجتمع الباكستاني في إطار برنامج BipBop (توظيف الأعمال والابتكار والأفراد لتوفير سبل الحصول على الطاقة للفئة السكانية الواقعة عند قاعدة الهرم السكاني). ومن خلال هذا البرنامج، مكنت شنايدر إلكتريك أكثر من 2.4 مليون شخص من الحصول على إمدادات موثوقة من الطاقة النظيفة بأسعار معقولة في المناطق الواقعة خارج الشبكة في جميع أنحاء العالم. وبهدف تشجيع المواهب الناشئة، استثمرت شنايدر إلكتريك في 12 شركة مستجدة تعمل على تطوير حلول مبتكرة للوصول إلى الطاقة الكهربائية.

نبذة عن شنايدر إلكتريك

شنايدر إلكتريك هي شركة رائدة عالمياً في مجال إدارة الطاقة والأتمتة بإيرادات بلغت 27 مليار يورو في السنة المالية 2015. ويعمل لدى الشركة 160 ألف موظف في أكثر من 100 دولة، يعملون على تزويد العملاء بحلول عالية الكفاءة لإدارة الطاقة والعمليات بطرق آمنة وموثوقة ومستدامة. وبدءاً من مفاتيح التحكم البسيطة إلى أنظمة التشغيل المعقدة، توفر تقنياتنا وبرمجياتنا وخدماتنا حلولاً فاعلة تساعد العملاء على إدارة وأتمتة عملياتهم. إن تقنياتنا المترابطة تساهم في إعادة تشكيل القطاعات، وتحويل المدن، وإثراء حياة الناس بما يتوافق مع استراتيجيتنا الجديدة “Life Is On”. المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني www.schneiderelectric.com/ae

Related posts