’اتصالات‘ تقدم الدورة الثانية من عالم المأكولات الشعبية في برج بارك وسط مدينة دبي

ستتألق فعالياته بمنافسة بين أشهى المأكولات الشعبية الأمريكية والبريطانية

’اتصالات‘ تقدم الدورة الثانية من عالم المأكولات الشعبية في برج بارك وسط مدينة دبي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – 22 ديسمبر 2016: أعلنت ’اتصالات‘ عن تقديم الدورة الثانية من عالم المأكولات الشعبية في دبي، أبرز الفعاليات الرائدة عالمياً لشاحنات الطعام والمأكولات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في برج بارك في داون تاون دبي في الفترة بين 23-25 فبراير 2017.

وبعد انطلاق الدورة الافتتاحية من عالم المأكولات الشعبية في دبي، والذي احتفى بتجار وشاحنات المأكولات الشعبية البريطانية المتميّزة واستقطب أكثر من 20 ألف زائر من عشاق المأكولات الشعبية وعائلاتهم في وقت سابق من هذا العام، ستواصل دورة العام القادم تقديم المزيد من التميّز مع المأكولات الشعبية الأمريكية.

وسينضم عشرة من تجار المأكولات الشعبية الأمريكيين، الذين يمثلون أفضل مفاهيم حركة المأكولات الشعبية العالمية والمعاصرة في مهد هذا النوع من المأكولات، للمنافسة مع عشرة من تجار المأكولات الشعبية من المملكة المتحدة – وسيعمل معظمهم خارج شاحناتهم في حدث أشبه بجنون الطعام على مدى ثلاثة أيام. وفيما تشتد المنافسة بين المشاركين، سيكون جمهور دبي هو الفائز الأول.

وبهذه المناسبة، قال فيليب لوري، مدير شركة ’فود ماركت إيفنتس‘ في منطقة الشرق الأوسط، والتي تمتلك وتدير فعاليات عالم المأكولات الشعبية في دبي: “شهدت الدورة الأولى من عالم المأكولات الشعبية إقبالاً رائعاً؛ وأشاد الجمهور بنوعية الطعام والأسعار المناسبة والمفهوم الأصيل. ونظراً لطبيعة دبي التي تتميز بالحركة الدائمة، سعينا للارتقاء بعروض هذه الدورة عبر استقطاب تجار مأكولات شعبية من أمريكا التي تعد بمثابة مهد لحركة المأكولات الشعبية، ووضعهم في إطار تنافسي مع القوة العظمى الحالية لهذا النوع من المأكولات – بما يعني تقديم مزيد من الخيارات للضيوف”.

وتتميز فعاليات عالم المأكولات الشعبية 2017 في دبي بالمأكولات الشعبية المعاصرة والأنشطة الموسيقية والترفيهية، وسيتضمن باقة من أفضل خيارات شاحنات المأكولات بدولة الإمارات العربية المتحدة – والتي تم اختيارها بناء على أصالتها وتنوع مفاهيمها في مجال الطهي – فضلاً عن مسرح الطاهي المشهور، وسوق المأكولات الفني، وباقة من التجارب المشوّقة للأطباق بما في ذلك سينما في الهواء الطلق التي تتألق ببرنامج من الأفلام الخاصة بمواضيع مرتبطة بالطهي، وتقدم لائحة مأكولات محضرة خصيصاً لكل فيلم – بما يدفع الجمهور لنسيان تقنيات الأبعاد الثلاثية والرباعية في صالات السينما الحديثة بعد الاستمتاع باختبار هذا النوع من السينما الأصيلة المجهزة بتقنية أبعاد الطعم الشهي!

تجدر الإشارة إلى أن عالم المأكولات الشعبية في دبي يقام بالتعاون مع ’مهرجان دبي للمأكولات 2017‘ و’إعمار العقارية‘ باعتبارها راعية موقع الفعالية؛ وسيتضمن المهرجان العائلي الأول من نوعه مجموعة من الأنشطة المجانية التي تبعث المرح في قلوب كافة أفراد العائلة بما في ذلك عروض الطهي، وفعالية تناول الشاي والكعك، وأنشطة الأطفال والمنطقة المخصصة للترفيه، وأحد البرامج الموسّعة من الموسيقى الحية وخيمة بدوية تقليدية مع صقارة وقهوة عربية طازجة.

وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة من تجار وشاحنات الطعام المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة خلال الأسابيع المقبلة. للمزيد من المعلومات وشراء تذاكر عالم المأكولات الشعبية 2017 في دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.eattheworld.ae

لمحة عن شركة ’فود ماركت إيفنتس‘ الشرق الأوسط

تعتبر ’فود ماركت إيفنتس الشرق الأوسط‘ الذراع الإقليمية لشركة ’ريل فود فستيفالز‘ التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي نجحت في تنظيم مجموعة من أكبر فعاليات ومهرجانات الطعام بالمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وانطلقت أولى مهرجانات ’ريل فود فستيفال‘ في مركز ’إيرلز كورت‘ للمعارض في مايو عام 2008 شاركت فيه 400 جهة عارضة وطاه مشهور من بينهم رايموند بلان، وصوفي كونران، وجورجيو لوكاتيلي، وآشلي بالمر واتس، وفيرجوس هندرسن. كما نظمت منذ ذلك الوقت العديد من الأسواق، ومهرجانات المأكولات الشعبية واسعة النطاق والمؤقتة في مواقع مرموقة ورفيعة المستوى مثل ’ساوثبانك سنتر‘ على ضفة نهر التايمز، وحديقة الملكة إليزابيث الأولمبية، وريجنت ستريت مع ’كراون إستيت‘، و’وستمنستر كاونسل‘ و’ريجنت ستريت أسوسييشن‘.

وفيما أمضت ’ريل فود فستيفالز‘ قرابة العقدين من الزمن في العمل ضمن مشهد الطهي والمأكولات داخل لندن وحولها، وفي مختلف أرجاء المملكة المتحدة، تم تأسيس ’فود ماركتس إيفنتس الشرق الأوسط‘ في فبراير 2015 لإطلاق عالم المأكولات الشعبية في إطار مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات

يُعدّ مهرجان دبي للمأكولات، احتفالاً سنوياً بفنون الطهي، يُقام في جميع أنحاء مدينة دبي، مسلطاً الضوء على مكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات في المنطقة، وذلك من خلال برنامج مُكثّف يمتد على مدار 17 يوماً من الفعاليات المتنوعة والأنشطة، والعروض الترويجية، وسط حضور ومشاركة كبار الطهاة والمشاهير في عالم المأكولات.

ويُروّج المهرجان للطبيعة المتنوعة والمبدعة، والتعددية الثقافية للمأكولات التي تُقدّمها دبي، والتي تتراوح بين مطاعم الخمس نجوم، والمطاعم والمقاهي اليومية التي تناسب كافة الميزانيات. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي )دبي للسياحة( مهرجان دبي للمأكولات الذي يستمر في دورته الرابعة في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للمأكولات ووجهة مميزة  للسياحة العائلية لتمنح المقيمين والزوار نكهات رائعة من أفضل ما تقدّمه دبي.

Related posts