خمسة فوائد صحية مذهلة من دروس فليب آند فيت من فليب آوت

خمسة فوائد صحية مذهلة من دروس فليب آند فيت من فليب آوت
لعام جديد مليء بالنشاط

ديسمبر 2016

مع حلول نهاية العام، يتخذ الكثيرون قرارات للعام الجديد دون أن يتمكنوا من الالتزام بها، وخاصة فيما يتعلق باللياقة البدنية، لكن ’فليب آوت دبي‘ توفر طريقة سهلة وممتعة للتدريب مع صفوف ’فليب آند فيت‘ للياقة البدنية. أطلق العنان لنفسك وتألق بإطلالة متجددة ومليئة بالحيوية في العام الجديد مع الصفوف المخصصة ذات الشدة العالية الممتدة على 60 دقيقة والتي تعمل على تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية وتأتي بالفوائد الصحية.

Dubai is now home to the Middle-East’s largest trampoline park following the official opening of Flip Out Dubai – a mammoth Al Quoz facility spanning 40,000 square-feet – with 200 interconnected trampolines and 10 trampolines – based attractions not found anywhere else in the city including a double-decker kids trampoline arena, trampoline football and 3D wall runners. on May 21, 2016 in Dubai, United Arab Emirates.

حيث طور هشام كامل، أحد أشهر لاعبي الباركور في الإمارات العربية المتحدة وعضو رئيسي في فريق ’فليب آوت دبي‘، برنامج صفوف الترامبولين الشامل والترفيهي هذا والذي يعمل على حرق الدهون ويركز على فكرة قضاء وقت ممتع أثناء حرق السعرات الحرارية. ويتم أداء هذه التمارين الرياضية الممتعة على أنغام موسيقي إيقاعية تدفع بالمشاركين إلى حدودهم القصوى مع كل إيقاع. ويضمن البرنامج استمرار حماس المشاركين مع تجديده للتمارين والإيقاع الموسيقي بشكل أسبوعي.

وفي إطار تعليقه على البرنامج، قال سمير علي، مدير ’فليب آوت‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لا يوجد في المنطقة نموذج مشابه لما نقدمه في صفوف ’فليب آند فيت‘، فهي مصممة لتلبية احتياجات الأشخاص من كافة مستويات اللياقة البدنية وهي توفر التوازن المثالي بين الاستمتاع وبذل الجهد البدني. أردنا أن نقدم لضيوفنا الفرصة لتحقيق أهدافهم على صعيد اللياقة البدنية بنجاح مع الحفاظ على برنامج تدريبي منتظم”.

وعلى اعتبار أن ممارسة تمارين القفز على الترامبولين تقدم مجموعة من الفوائد الإيجابية التي تشمل اكتساب مزيد من القوة وتخفيف الوزن وتعلم الحركات الجمبازية وتمارين الكارديو وتمارين المقاومة التي تساعد على صقل العضلات ومحاربة الدهون وتنشيط القلب والأوعية الدموية، ويمكن للمشاركة بصفوف ’فليب آند فيت‘ أن تساعد على حرق ما يصل إلى 1000 سعرة حرارية في الجلسة الواحدة التي تمتد على 60 دقيقة.

وإليكم أكثر 5 فوائد صحية يقدمها برنامج ’فليب آند فيت‘ لتبدأ بها عام 2017:

حرق الدهون

تساعد تمارين القفز على الترامبولين الحارقة للسعرات الحرارية على زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون.

كثافة العظام

يتسبب القفز المتكرر على الترامبولين بإحداث ضغط صغير على العظام الأمر الذي يتسبب بانضغاطها مع الوقت وبالتالي ازدياد كثافتها، ما يحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المماثلة.

تحسين الجهاز الليمفاوي

يُعد الجهاز الليمفاوي المسؤول عن تخليص الجسم من بعض السموم، ولقد أظهرت أبحاث حديثة أن القفز على الترامبولين يعد وسيلة فعالة لتنشيط الجهاز الليمفاوي ما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكبر بـ 15 مرة!

صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وكالة ناسا أن الترامبولين أكثر فعالية بثلاث مرات من الجري فيما يتعلق بمعدل ضربات القلب واستهلاك الأوكسجين، حيث يعادل القفز على الترامبولين لمدة 10 دقائق أكثر من 30 دقيقة من الجري!

التنسيق والمهارات الحركية

يعد التمرين بالقفز على الترامبولين وسيلة رائعة لتطوير مهارات التركيز التي تتيح للجسم أداء عدة مهمات في وقت واحد بما في ذلك الوثب والتوازن والحفاظ على وضعية الجسم وتوقع الحركة التالية، ولقد ثبت أن لذلك تأثير إيجابي على المهارات الحركية الثنائية، كما يتيح للمتدرب التحكم بعضلات وأطراف مختلفة. ويشابه هذا الأسلوب في تعلم المهارات والنشاطات من دون دعم الجاذبية طريقةَ تمرين رواد الفضاء المتدربين لدى وكالة ناسا أو لاعبو كرة القدم الأسطوريون أمثال ديفيد بيكهام عند تطويرهم لمهاراتهم باستخدام الكرة.

تتوفر دروس ’فليب آند فيت‘ من ’فليب آوت‘ للجميع من سن 15 وما فوق أياً كان مستوى لياقتهم البدنية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء صباحاً بين الساعة 8:00-9:00 صباحاً، ومساء يوم الأربعاء بين الساعة 7:30-8:30 مساءً. كما تم تخصيص جلسة أسبوعية للسيدات حصراً يوم الاثنين بين الساعة 7:30-8:30 مساءً. وتبدأ أسعار الصفوف من 75 درهماً إماراتياً للجلسة الواحدة. للمزيد من المعلومات حول الحجز المسبق يرجى زيارة الموقع الإلكتروني flipout.ae، أو الاتصال على الرقم 600567568، كما يمكنكم متابعة آخر الأخبار على حسابات ’فليب آوت دبي‘ على فيسبوك وتويتر وإنستاجرام. ساعات العمل للدخول العام: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 ليلاً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 ليلاً، يوم السبت من الساعة 10 صباحاً حتى 10 ليلاً.

نبذة عن ’فليب اوت‘

تعد ’فليب آوت‘ أولى وأكبر الشركات الأسترالية المشغلة لصالات الترامبولين التي توفر لزوارها تجارب فريدة واستثنائية. وتتسم العلامة التجارية وجميع جوانب حدائقها بالحداثة والمستوى الترفيهي العالي بما يناسب الأطفال والكبار على حد سواء.

بدأت الشركة أعمالها على نحو متواضع في موقف سيارات يقع غرب مدينة سيدني في ديسمبر 2012، قبل أن تقوم بتوسيع أعمالها إلى أكثر من 50 منشأة – 40 منها في أستراليا وتتوزع الأخرى في كل من ماليزيا والمكسيك وتايوان ونيوزيلندا والمملكة المتحدة ودبي.

وأضحى برنت جروندي، الرئيس التنفيذي – وهو صاحب فكرة بسيطة تمكن من خلالها من بناء إمبراطوريته انطلاقاً من نقطة الصفر – مثال حياً لأي شخص يطمح بأن يصبح مليونيراً خلال سنة واحدة فقط، حيث كان بحوزته قبل انطلاقه بأعماله الخاصة بمنتزه ’فليب آوت‘ 200 دولار فقط بحسب ما أعرب عنه، وقد استخدم هذا المبلغ من أجل توفير باقي حساب الزوار الأوائل الوافدين إلى منتزه ’فليب آوت‘ الأولى في ضاحية بينريث في سيدني عام 2012.

وتعتبر ’فليب آوت دبي‘ حديقة الترامبولين الأكبر في الشرق الأوسط، والمنشأة العملاقة في حي القوز على مساحة 40 ألف قدم مربع. وتضم ’فليب أوت دبي‘ أكثر من 200 رقعة ترامبولين متلاصقة ببعضها و10 من معالم الجذب المتميزة والأولى من نوعها في دبي، منها منطقة ترامبولين مخصصة للأطفال مكونة من طابقين وترامبولين كرة القدم وجدار جري ثلاثي الأبعاد. كما يشمل المجمع الترفيهي أيضاً حقول الرماية الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة المخصصة للعبة ’آرشري تاغ‘ – وهي رياضة يتنافس من خلالها فريقان يضم كل منهما ثمانية أشخاص وتجمع ما بين عناصر من لعبة ’الدودج بول‘ ولعبة ’البينت بول‘.

ويمكن متابعة آخر الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، وإنستاجرام؛ أو الموقع الإلكتروني: www.flipout.ae.

Related posts