أبرز تجار المأكولات الشعبية في سنغافورة ينضمون إلى نخبة المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ضمن فعالية عالم المأكولات الشعبية أهم تجار وشاحنات الطعام عالمياً يصلون من ثلاث قارات إلى عالم المأكولات الشعبية الأول في العالم

  • أبرز تجار المأكولات الشعبية في سنغافورة ينضمون إلى نخبة المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ضمن فعالية عالم المأكولات الشعبية

أهم تجار وشاحنات الطعام عالمياً يصلون من ثلاث قارات
إلى عالم المأكولات الشعبية الأول في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة25 يناير 2017: تشتهر سنغافورة عالمياً بأنها ’عاصمة المأكولات الشعبية‘ حيث تمتاز بتنوع ثقافة الأطعمة والنكهات اللذيذة. ومع إعلان شركة اتصالات عن إطلاق الدورة الثانية من عالم المأكولات الشعبية وانضمام خمسة من أشهر تجار المأكولات الشعبية في سنغافورة إلى قائمة شاحنات الأطعمة عالمية المستوى المشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، يمكن لعشاق المذاق في جميع أنحاء الإمارات الاستمتاع بأشهى النكهات وألذ الأطباق من مختلف أنحاء العالم.

وتعود هذه الفعالية العالمية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، والمتخصصة بالمأكولات الشعبية وشاحنات الطعام إلى حديقة البرج في داون تاون دبي خلال الفترة الممتدة بين 23 و25 ​فبراير 2017 لتقدم مجموعة مختارة من تجار المأكولات الشعبية القادمين من ثلاث قارات وأربع مناطق، مما يجعل عالم المأكولات الشعبية الأول من نوعه في العالم.

وبهذه المناسبة، قال فيليب لوري، مدير شركة ’فود ماركت إيفنتس‘ في منطقة الشرق الأوسط، والتي تمتلك وتدير فعاليات  عالم المأكولات الشعبية: “تعد مشاركة مطبخ سنغافورة إلى المشاركين من المملكة المتحدة وأمريكا والإمارات العربية المتحدة إضافة قيمة إلى عالم المأكولات الشعبية، وقد نجحت الفعالية في عامها الثاني فقط بترسيخ مكانته كأهم فعالية للأطعمة الشعبية في العالم من حيث المشاركات العالمية من تجار وشاحنات أطعمة شعبية رائدة مما يجعله بكل معنى الكلمة حدثاً فريداً لا نظير له في العالم”.
وقد أكد 10 تجار مأكولات شعبية أمريكيين و10 آخرون من المملكة المتحدة انضمامهم للمشاركة في هذا الحدث الضخم على مدى ثلاثة أيام، كما سيشارك خمسة من كبار تجار الأطعمة الشعبية في سنغافورة لتعزيز مكانة بلدهم كوجهة طهو رائدة في آسيا.
يستعد التجار المشاركون والذين يعتبرون أفضل مزودي الأطعمة الشعبية الحاصلة على نجمة ميشلان لتقديم تجارب مميزة من شأنها أن تضيف بعداً جديداً وفريداً لعالم المأكولات الشعبية، وتستكمل العروض الأكثر عصرية من الشركات الغربية على جانبي المحيط الأطلسي.
ومع إحداث الجناح السنغافوري الجديد، يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق من مختلف الشاحنات منها ’كيربسايد جورميه‘ التي تركز على الأطعمة الطازجة والمغذية، والشيف شين تن التي لاقت وصفتها الخاصة ’ناسي ليماك‘ التقليدية رواجاً كبيراً في مشهد المأكولات الشعبية في سنغافورة، وشاحنة ’كوات غوان هوات جو تشيات بوبيا‘ التي تشتهر بتقديمها لأشهى لفافات سبرينج رول طازجة.
كما سيقدم نجم الجناح السنغافوري وو واي ليونج الفائز ببرنامج ’ماستر شيف آسيا‘ ورشات عمل تفاعلية للطهو وعروض طهو حية وغيرها الكثير. كما سيرافقه بيورن شين، أحد الطهاة الأكثر شهرة في المنطقة وصاحب مطعمَي ’أرتيشوك‘ و’بيرد‘، لتجتمع وجهتا طهو مختلفتين ولكن لكل منها نكهة خاصة؛ فالأولى تأتي من الحي الفني في سنغافورة والمعروفة بأطباقها الراقية، بينما تتخصص الثانية في الأطباق التايلاندية الشعبية مثل نودلز تشيانج ماي بالكاري.

ومن جانبه قال محمد فرحان، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في هيئة السياحة السنغافورية: “تتيح سنغافورة مجموعة واسعة من خيارات المذاق بدءاً من الأطعمة الشعبية في الشوارع وصولاً إلى تجارب تناول الطعام الفاخرة لتقدم لزوارها ما يرضي تنوّع أذواقهم. وبالإضافة إلى ما تتميز به سنغافورة من خيارات الطعام الغنية، فهي توفر للجمهور العالمي والمغتربين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة إمكانية الوصول إلى خيارات الأطعمة الحلال مما يجعلها وجهة جذابة تستقطب المسافرين المحليين والعالميين على حد سواء. ويعتبر عالم المأكولات الشعبية الوجهة المثالية لنشر ثقافة الطهو متعددة الأبعاد هذه أمام عشاق الطعام من سكان الإمارات”.

تجدر الإشارة إلى أن عالم المأكولات الشعبية يقام بالتعاون مع ’مهرجان دبي للمأكولات 2017‘ و’إعمار العقارية‘ باعتبارها راعية موقع الحدث، وسيتضمن أنشطة مجانية تبعث المرح في قلوب كافة أفراد العائلة.

وبفضل مسرح الطاهي المشهور، وسوق المأكولات الفنية، وباقة من التجارب المشوّقة بما في ذلك سينما الهواء الطلق التي تتألق ببرنامج من الأفلام الخاصة بمواضيع متعلقة بالطهو، يتيح الحدث فرصة لجميع أفراد العائلة لقضاء أوقات لا تنسى. ويكتمل الحدث مع عروض الطهو وفعالية تناول الشاي والكعك وأنشطة الأطفال والمنطقة المخصصة للترفيه وبرنامج من الموسيقى الحية وخيمة بدوية تقليدية مع صقارة وقهوة عربية طازجة.

للمزيد من المعلومات وشراء تذاكر فعالية عالم المأكولات الشعبية 2017، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.eattheworld.ae

لمحة عن شركة ’فود ماركت إيفنتس‘ الشرق الأوسط

تعتبر ’فود ماركت إيفنتس الشرق الأوسط‘ الذراع الإقليمية لشركة ’ريل فود فستيفالز‘ التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي نجحت في تنظيم مجموعة من أكبر فعاليات ومهرجانات الطعام بالمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وانطلقت أولى مهرجانات ’ريل فود فستيفال‘ في مركز ’إيرلز كورت‘ للمعارض في مايو عام 2008 شاركت فيه 400 جهة عارضة وطاه مشهور من بينهم رايموند بلان، وصوفي كونران، وجورجيو لوكاتيلي، وآشلي بالمر واتس، وفيرجوس هندرسن. كما نظمت منذ ذلك الوقت العديد من الأسواق، ومهرجانات المأكولات الشعبية واسعة النطاق والمؤقتة في مواقع مرموقة ورفيعة المستوى مثل ’ساوثبانك سنتر‘ على ضفة نهر التايمز، وحديقة الملكة إليزابيث الأولمبية، وريجنت ستريت مع ’كراون إستيت‘، و’وستمنستر كاونسل‘ و’ريجنت ستريت أسوسييشن‘.

وفيما أمضت ’ريل فود فستيفالز‘ قرابة العقدين من الزمن في العمل ضمن مشهد الطهي والمأكولات داخل لندن وحولها، وفي مختلف أرجاء المملكة المتحدة، تم تأسيس ’فود ماركتس إيفنتس الشرق الأوسط‘ في فبراير 2015 لإطلاق عالم المأكولات الشعبية في إطار مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات

يُعدّ مهرجان دبي للمأكولات، احتفالاً سنوياً بفنون الطهي، يُقام في جميع أنحاء مدينة دبي، مسلطاً الضوء على مكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات في المنطقة، وذلك من خلال برنامج مُكثّف يمتد على مدار 17 يوماً من الفعاليات المتنوعة والأنشطة، والعروض الترويجية، وسط حضور ومشاركة كبار الطهاة والمشاهير في عالم المأكولات.

ويُروّج المهرجان للطبيعة المتنوعة والمبدعة، والتعددية الثقافية للمأكولات التي تُقدّمها دبي، والتي تتراوح بين مطاعم الخمس نجوم، والمطاعم والمقاهي اليومية التي تناسب كافة الميزانيات. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي )دبي للسياحة( مهرجان دبي للمأكولات الذي يستمر في دورته الرابعة في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للمأكولات ووجهة مميزة  للسياحة العائلية لتمنح المقيمين والزوار نكهات رائعة من أفضل ما تقدّمه دبي.